Sat04272024

last updateSaturday, 27 April 2024

QBF thumb

Articles

قطر تستضيف مهرجان البراعم الخليجي للسلة

ترأس  سعادة   الشيخ  سعود بن  عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام  للجنة  الاولمبية رئيس إتحاد السلة  أول اجتماع  لرؤساء  الاتحادات  الخليجية لكرة  السلة  والذي عقد مساء امس  بالعاصمة  البحرينية  المنامة.. وحضر الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني كل من:  عبد الرحمن عسكر أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية وعادل العسومي رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وعبد الله الكندري رئيس الاتحاد الكويتي ومحمد عبد الشكور رئيس الاتحاد السعودي وفريد الزدجالي رئيس الاتحاد العماني وعبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي بالاضافة الى محمد علي هوبش رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة وسعدون الكواري الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية.

ويأتي  هذا الاجتماع  بناء على  الدعوة  التي وجهتها  اللجنة  التنظيمية  لكرة  السلة برئاسة  محمد علي هوبش من أجل مناقشة  كافة  الامور المتعلقة  بتطوير كرة السلة  الخليجية   من خلال عقد هذا الاجتماع  وبحضور رؤساء الاتحادات الخليجية  لكرة  السلة .

وحرص سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في  بداية هذا الاجتماع   على الترحيب بكل المشاركين في الاجتماع من رؤساء الاتحادات  بدول مجلس التعاون الخليجي متمنيا للجميع التوفيق وفي نفس الوقت النهوض بكرة السلة الخليجية والوصول بها إلى أعلى المستويات والسير قدما في عملية التطوير خاصة وانه  هدف استراتيجي لجميع الدول اعضاء اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي. 

وقد أسفر  الاجتماع الاول  لرؤساء  الاتحادات الخليجية  لكرة  السلة  عن  عدة  قرارات  من  اهمها:

دعم  المرشحين  الخليجيين  في المحافل  العربية  والاسيوية  والدولية.. وتنظيم مهرجان  للبراعم.. وقد تم  إختيار دولة  قطر  لتنظيم هذا المهرجان  الذي  تحدد موعده خلال شهر  سبتمبر القادم  .

كما تقرر إقامة دورات  إدارية    يشارك فيها مدراء  الاتحادات  الخليجية  لكرة  السلة  ورؤساء  الاجهزة الفنية   بالاندية  الخليجية.. بالاضافة  الى  اقامة دورات  صقل  للحكام  ومدربي الفئات  السنية  .

بطولة  الاندية في البحرين

وشهد  الاجتماع توقيع عقد اقامة   بطولة  الاندية  الخليجية  ( 3 × 3 ) والتي تحدد موعد إقامتها  بالبحرين خلال يومي  23 و 24 مايو القادم.. وقد قام  سعدون الكواري  أمين عام  اللجنة  التنظيمية   لكرة السلة بتوقيع العقد مع  أحمد النجار   أمين عام  الاتحاد البحريني  لكرة  السلة.وتعد بطولات 3 × 3 من البطولات الجديدة التي تحظى باهتمام كبير من جانب المسؤولين في اللجنة التنظيمية الخليجية وسبق ان تم تنظيم نسختين من بطولة المنتخبات الأولى كانت في الامارات والثانية في عمان وحقق منتخبنا الوطني اللقبين في البطولتين وتسعى اللجنة التنظيمية لزيادة البطولات في منافسات 3×3 والتي تلقى اهتماما خاصا من جانب الجميع في اللجنة التنظيمية.