Thu04252024

last updateThursday, 25 April 2024

QBF thumb

Articles

الجيش مع الريان.. والسد أمام الغرافة اليوم في البلاي اوف

سيكون عشاق كرة السلة على موعد مع الإثارة من خلال انطلاق مباريات الدور قبل النهائي لبطولة كأس سمو الأمير لكرة السلة والتي ستقام بنظام الأفضلية «البلاى اوف» من ثلاث مواجهات متتالية لتحديد طرفي النهائي الذي سيقام يوم 25 أبريل الجاري على صالة الغرافة.

وستكون البداية في الخامسة والربع مساء اليوم على صالة الغرافة عندما تجمع المواجهة الأولى بين الغرافة والسد، أما المواجهة الثانية فتجمع بين الجيش مع الريان في السابعة والربع.

ولا شك أن مباراتي اليوم هما مواجهتان من العيار الثقيل، لأنهما تجمعان بين الفرق الأربعة الكبار التي أكدت جدارتها وتفوقها.. ويسعى كل فريق من الفرق الأربعة للظفر بكأس سمو الأمير ليكون مسك الختام هذا الموسم.

لهذا فإنه من الصعب على أي محلل فني التكهن مقدما بمن سيفوز في أي من المباراتين اليوم أو من سيواصل المسيرة حتى المباراة النهائية، فالتكافؤ هو العنوان الأبرز للمواجهتين وصعب ترجيح كفة فريق على حساب الآخر، بمعنى أن إمكانية الفوز موجودة عند الفرق الأربعة وكذلك طموح الفوز أيضا.

وفي اللقاء الأول يلعب الغرافة مع السد في واحدة من المواجهات الثقيلة والقوية والتي دائما ما تكون الإثارة حاضرة فيها. الغرافة تصدر مجموعته بالفوز على منافسيه الأربعة وحصد النقاط الكاملة، والسد فاز في ثلاث مباريات وخسر واحدة من الجيش وتأهل عن جدارة رغم الصعوبات الكبيرة التي كانت في المجموعة.

ويسعى الغرافة والسد في مواجهة اليوم إلى تحقيق الانتصار ووضع قدم في المربع الذهبي للبطولة حيث إن الفوز يمثل نصف الطريق للوصول إلى النهائي.. ويعتمد الغرافة على كتيبة لاعبيه الجاهزين في هذه المواجهة وفي مقدمتهم لاري توماس وايمانويل وصامويل وايجور، وهم المحترفون المتميزون بالفريق، بالإضافة إلى الثنائي عبدالرحمن سعد وعمر عبدالقادر من اللاعبين المواطنين.

ويعتمد السد على تشكيلته الأساسية التي تضم عرفان سعيد ومايكل وسالمون والفا بنجورا وداود موسى وهم يمثلون القوام الأساسي للفريق حاليا نظرا لإصابة خالد سليمان وسعيد عبد الرحمن وهما من العناصر الجيدة جدا بالفريق. ويعاني السد من غيابهما لا سيما في الأوقات التي تحتاج للحسم بخبرة هؤلاء اللاعبين.

والمواجهة الثانية الليلة بين الجيش والريان، وهي مواجهة من العيار الثقيل بين الفريقين، وكل فريق يسعى فيها للفوز. الجيش تصدر مجموعته في البطولة برصيد 8 نقاط من الفوز في مبارياته الأربع، والريان رصيده 6 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات وخسارة واحدة من الغرافة احتل بهم المركز الثاني، ولا يوجد فارق بين مَن هو الأول والثاني، حيث إن الفريقين يوجد بينهما تكافؤ كبير جدا.

الريان هو حامل لقب البطولة، ويسعى للحفاظ على لقبه وإنقاذ الموسم حيث إنه حتى الآن لم يحقق أي لقب وليس أمامه سوى أغلى الكؤوس للتعويض فيها، وهذا ليس بالأمر السهل في ظل وجود ثلاثة منافسين أقوياء، والبداية ستكون مع مرحلة «البلاي اوف» اعتبارا من اليوم.

والأمر لا يقل من حيث الأهمية والظروف عند فريق الجيش الذي كان مرشحا من الجميع بالمنافسة القوية على كل البطولات والألقاب لهذا الموسم، ولكنه لم يبلغ أي نهائي حتى الآن ويسعى لأن يصل إلى النهائي هذه المرة وينافس على لقب البطولة، وهذا طموح كبير ومشروع عند لاعبي الفريق.

ويعتمد فريق الجيش في لقاء اليوم على نجومه من المحترفين والمواطنين في مقدمتهم التشكيلة الأساسية التي تضم بكر أحمد وديفان وشاون وجونز ومحمد يوسف وفادي هاني وهم يمثلون المجموعة التي يعتمد عليها المدرب دراجوسلاف.. ويعتمد الريان على تشكيلته التي تضم ياسين إسماعيل ومالك سليم ومحمد سليم وبوني واطسون ودافيدسون، ويعتمد عليهم المدرب في تحقيق النتيجة الإيجابية في لقاء اليوم.