Thu04252024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

الغرافة والريان يسعيان لحسم تأهلهما لنهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة

الدوحة/20 أبريل-2014/ تشهد صالة نادى الغرافة ابتداء من الخامسة والربع مباراتي الجولة الثانية من الدور قبل النهائي لكأس سمو الأمير لكرة السلة والذى يقام بنظام الأفضلية.. تجمع المواجهة الأولى فريقي الجيش مع الريان أما المواجهة الثانية فتجمع بين الغرافة والسد.

مباراتا اليوم حاسمتان بالنسبة للغرافة والريان للوصول إلى المباراة النهائية ومصيريتان بالنسبة للسد والجيش إذا رغبا في البقاء في البطولة وتأجيل حسم التأهل للجولة الثالثة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل حيث إن الغرافة والريان نجحا في الفوز في الجولة الأولى والفوز اليوم يعني تأهلهما لنهائي البطولة اما خسارة اي طرف منهما يعني التأجيل للجولة المقبلة .

واللقاء الأول يجمع بين الريان والجيش وهي مواجهة من العيار الثقيل بالنسبة للفريقين .. الريان قدم مستوى متميز في اللقاء الأول وحقق فوزا عريضا وعن جدارة وبفارق 20 نقطة بعد أن كان الطرف الأفضل في الفترات الأربعة باللقاء ورغم أن الجيش حاول العودة لكن دون جدوى .

ولا بديل أمام الفريقين الليلة سوى الانتصار.. الريان من أجل تأكيد الجدارة والوصول الى النهائي.. والجيش من أجل الحفاظ على الحظوظ والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب ومن هذا المنطلق تكمن الصعوبة خاصة وأن الفوارق الفنية بين الفريقين غير موجودة وفوز أي منهما باللقاء سيكون بمثابة الأمر العادي جدا لأي فريق وهو ما يعطي انطباعا أن عملية الحسم تتوقف على عطاء أي من الفريقين في الملعب في لقاء اليوم .

ويعتمد فريق الجيش في مواجهة الليلة على تشكيلته الثابتة والتي تضم كل من: ديفان وشاون وجوهانسون وجونز داونى ومحمد يوسف ومعهم فادي هاني وعلي تركي واليوني وفي المقابل يعتمد فريق الريان على تشكيلة تضم: بونى واطسون وياسين اسماعيل وديفدسون وكلاين لانسن وجونز لامونت مع مشاركة من مالك سليم ومحمد سليم .

وهؤلاء اللاعبين يمثلون المجموعة الأساسية في كل من الفريقين ويعول عليها المدربان دراجوسلاف " الجيش " وروسوم " الريان " الكثير في الفوز بلقب لهذا الموسم وتعويض الاخفاق في الدوري ثم كأس قطر والكفة تبدو متساوية بين الفريقين ومن الصعب تحديد الفائز بها .

والمواجهة الثانية بين السد والغرافة لا تقل لا في القوة ولا الأهمية عن اللقاء السابق حيث إن حلم وهدف الوصول للمباراة النهائية للبطولة يراود الفريقين وبشدة.. الغرافة يحتاج للفوز الليلة والسد يحتاج للانتصار الليلة ومن ثم يوم الثلاثاء وفي كلتا الحالتين حلم الفوز موجود وهدف لعب النهائي كبير عند الفريقين وكل منهما فريق كبير وقادر على تحقيق المطلوب في مثل هذه البطولات .

ومن الصعب اعطاء افضلية لفريق على حساب الآخر الليلة لاسيما في ظل التكافؤ الكبير بينهما في كل شيء حتى في الظروف.. الغرافة يعتمد على خمسة لاعبين بصفة أساسية وهم صامويل وايجور ولاري توماس وعمر عبد القادر وايمانويل ومعهم بديل واحد جاهز وهو عبد الرحمن سعد في حين أن السد يعتمد على خمسة لاعبين وهم داود موسى ومايكل وعرفان سعيد وسالمون والفا بنجورا والبديل هو محمد غريب .

ويعاني السد من غياب أثنين من أهم لاعبيه وهما خالد سليمان وسعيد عبدالرحمن بسبب الاصابة والاثنان مؤثران في السد وفي المنتخب القطري أيضا لكونهما من العناصر القوية والمتميزة