Thu04182024

last updateThursday, 18 April 2024

QBF thumb

Articles

الريان يتوج بطلا لمنافسات " 3 × 3" للسلة الخليجية والسد وصيفا

توج فريق الريان بطلا للنسخة الأولى لبطولة الخليج لمنافسات 3×3 التي اختتمت أمس في العاصمة البحرينية المامنة وذلك بعد فوزه على السد في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 22  / 16 وذلك في ختام البطولة التي أقيمت على صالة أتحاد كرة السلة البحريني في منطقة أم الحصم وحصل فريق المنامة البحريني على المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على نزوى العماني  بنتيجة 21 / 16  .

 

وقام بتتويج الأبطال عبد الرحمن عسكر أمين عام اللجنة الاولمبية البحرينية ومعه محمد علي هوبش رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية وسعدون الكواري الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية وعادل العسومي رئيس الاتاد البحريني لكرة السلة .

 

 ويعد حصول الريان والسد على لقبي البطل والوصيف  تاكيد على السيطرة القطرية في تلك المنافسات أسوة بما حققه منتخبنا الوطني في بطولة الخليج الأخيرة في عمان بالحصول على المركزين الأول والثاني وكان حقق ذلك في النسخة الأولى من بطولة الخليج في الإمارات .

 

فوز الريان بلقب البطولة والسد بلقب الوصافة أكد على القدرات القطرية العالية في منافسات 3×3 واستحقاقهما للبطولة والوصافة وسط منافسة قوية من الأندية الخليجية حيث شارك في البطولة 12 فريقا وهو عدد ليس بقليل وظهرت خلال المنافسات التي أقيمت على مدار يومين مستويات جيدة ولكن هناك فارقا في المستوى بين نجوم السد والريان عن منافسيهما .

 

وبفوز الريان باللقب الخليجية الأول والسد بالوصافة تكون كرة السلة القطرية مواصلة لرحلة حصد الألقاب حيث نجح السد قبل أقل من أسبوع بالفوز بلقب النسخة الرابعة والثلاثون لبطولة الأندية الخليجية بعد الفوز على الوصل الإماراتي في المباراة النهائية للبطولة .

 

وجاء فوز الريان بلقب البطولة بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول والفوز على كل المنافسين خلال دور المجموعات ثم نجح في الفوز على فريق أحد السعودي بنتيجة 21 / 8 ثم الفوز في الدور قبل النهائي على فريق نزوى العماني بنتيجة 21 / 13 وأخيرا الفوز في المباراة النهائية على فريق السد بنتيجة 22 / 16 .

 

مثل الريان في البطولة اللاعبين ياسين اسماعيل وشانسي ليزلي ومحمد سليم ومالك سليم ومعهم راشد آل خليفة نائب رئيس النادي رئيسا للبعثة وعجلان العنزي رئيس جهاز كرة السلة نائبا وخالد سليمان مديرا للفريق

 

أما السد وصل الى المباراة النهائية للبطولة بعد أن تصدر مجموعته في دور المجموعات بالفوز على المنافسين الخمس الذين لعبوا معه في المجموعة ثم الفوز على النصر الكويتي بنتيجة 21 / 9 في دور الثمانية وعلى المنامة البحريني بنتيجة 21 / 17 ثم الخسارة من الريان في المباراة النهائية .. ومثل السد في البطولة خالد سليمان وداود موسى وعرفان سعيد ولاري توماس ومعهم خالد الكواري رئيسا للبعثة وقصى حاتم مدربا ,.

 

------------------------------

 

  الشيخ سعود بن عبد الرحمن :

إنجاز مزدوج  للسلة  القطرية 

قدم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس اتحاد كرة السلة التهنئة إلى مجلس إدارة نادي الريان برئاسة سعادة الشيخ سعود بن خالد بمناسبة فوز الفريق الرياني بلقب النسخة الأولى من بطولة الخليج لمنافسات 3×3 وقال :  ما تحقق بالأمس هو انجاز مزدوج لكرة السلة القطرية بحصول الريان والسد على المركزين الأول والثاني في البطولة وهذا الأمر يؤكد تفوق كرة السلة القطرية وهذا الانجاز اسعدنا كثيرا  بهذا الانجاز .

 

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن :  الريان دخل التاريخ بالفوز بلقب النسخة الأولى حيث يظل هذا اللقب تاريخيا بالنسبة للريان للفوز به لأول مرة والحقيقة الريان والسد قدما مستويات جيدة في البطولة واسعدا الجميع بهذا الانجاز الذي يضاف الى انجازات كرة السلة القطرية ونبارك للفريقين المستوى الذي قدمه الفريقان في البطولة وتشريفهما للسلة القطرية .

 

واشار سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن الى ان المنافسات في البطولة جاءت قوية ومثيرة من جانب جميع الفرق التي شاركت فيها حيث أن الجميع كان يسعى وبقوة ان يكون على منصة التتويج لا سيما بعد الثمانية الذين صعدوا لهذا الدور وجاءت مبارياته قوية ومثيرة جدا بين الفرق المتنافسة  .

 

وقال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن :  وصول  الريان والسد الى النهائي واللعب على لقب البطولة هو تتويج للجهد الذي بذلوه على مدار البطولة .

 

------------------------------------

 

محمد سليم :

الريان  يظهر وقت الشدة

عبر محمد سليم نجم فريق الريان عن سعادته بفوز فريقه بلقب النسخة الأولى من البطولة الخليجية لكرة السلة في منافسات 3×3 وقال  : فريق الريان مثل الخيل العربي الأصيل حيث يظهر في اوقات الشدة معدنه الأصيل وتحقيق لهذا اللقب جاء عن جدارة واستحقاق وهو لقب تاريخي بالنسبة لنا ولكرة السلة القطرية .

 

وأضاف محمد سليم :  سعداء بهذا اللقب الذي انصف لاعبي الريان واكد على قدرتهم في مواصلة تحقيق الانجازات واذا كنا لم نحقق أي لقب محلي فهذه تحدث في الرياضة وباذن الله في المستقبل القريب سوف يكون فريق السلة الرياني في وضعه الطبيعي على منصات التتويج ونأمل التوفيق باستمرار .

 

---------------------------

 

راشد آل خليفة :

اللاعبون كانوا على مستوى المسئولية

 

أشاد راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان ورئيس بعثة الفريق في البحرين بالمستوى الفني الذي قدمه فريق الريان في البطولة الخليجية لمنافسات 3×3 حيث قدموا الأداء المتوقع والمنتظر بالنسبة لنا كفريق يبحث باستمرار عن الفوز بالبطولات .

 

وأضاف راشد آل خليفة :  هذا اللقب بمثابة انجاز لكرة السلة القطرية بالحصول على أول لقب خليجي ومثل ما حقق المنتخب من قبل البطولة الخليجية ووجود السد والريان على المنصة في النهائي هذا شئ يفخر به الجميع ويمثل انجاز للعبة ونحن سعداء بالفوز بهذا اللقب الذي انصف السلة الريانية ونؤكد أن سلة الريان تمرض ولا تموت .

 

وأشار راشد آل خليفة إلى أن هذا الانجاز تحقق بفضل الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون خلال البطولة وقال : اللاعبون اوفوا ووفوا بالوعد حيث عقدوا العزم على الفوز باللقب ونجحوا في ذلك بجدارة بعد أن قدموا مستويات متميزة في كل المباريات ونشكرهم على هذا الجهد والانجاز حيث كنا بحاجة شديدة للفوز به من أجل اسعاد الريانيين خاصة وأن فريق كرة السلة دائما مثل الحصان العربي الأصيل يتواجد على منصات التتويج باستمرار .

 

واضاف راشد آل خليفة :  سعدت جدا باتصال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس اتحاد كرة السلة لتهنئتنا بالانجاز بعد الفوز مباشرة وهذا اتنجاز لنا وللاتحاد وللسلة القطرية ونأمل باستمرار تواصل الانجازات وأشكر أخي عجلاىن العنزي وبقية افراد الجهاز واللاعبين على ما بذلوه من جهد ليكون الريان على المنصة كبطل .

 

--------------------

 

عجلان العنزى :

نهدى  اللقب لكل أهل قطر          

 

عبر عجلان العنزي رئيس جهاز كرة السلة في نادي الريان عن سعادته الكبيرة بحصول فريقه على لقب البطولة الخليجية في منافسات 3×3  التي اختتمت أمس في البحرين وقال :  أنا سعيد جدا بالحصول على لقب البطولة حيث انه لقب غال وكنا نحتاج له وبشدة حيث مكن خلاله عاد الرهيب لموقعه الصحيح وهو منصات التتويج كبطل .

 

وأضاف عجلان العنزي : هذه البطولة غالية حي أنها اول نسخة تقام في منافسات 3×3  والجميع يعلم ان اللقب الأول من أي بطولة يظل تاريخيا والريان ليس جديدا عليه دخول التاريخ حيث انه دائما على منصات التتويج بفضل جهود لاعبيه ودعم مجلس إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني وجهد اللاعبين خلال البطولة .

 

وقال عجلان العنزي :  الريان قاعدته صلبة وهو يرتكز على أرضية متميزة والحمد لله على التوفيق والنجاح والحصول على اللقب الذي هو لقب لكل أهل قطر خاصة وأن النهائي كان مع شقيقنا نادي السد لتكون المنصة قطرية بالمركزين الأول والثاني وهذا شي يشعد أي متابع لكرة السلة القطرية ونشكر الجميع على ما قاموا به من جهد وكذلك الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن على ما يقومون به لتطوير اللعبة