Tue04232024

last updateTuesday, 23 April 2024

QBF thumb

Articles

عنابي السلة يتوج بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3

فاز بالمباراة النهائية على صربيا ودخل التاريخ العالمي من أوسع ابوابه
عنابي السلة يتوج بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3
منتخبنا استحق اللقب العالمي بجدارة ونجومه تفوقوا على أنفسهم وابهروا العالم
 
توج منتخبنا الوطني  كرة السلة لمنافسات 3×3 بلقب بطولة العالم لكرة السلة التي أختتمت منافساتها مساء أمس بالعاصمة الروسية موسكو وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب صربيا بنتيجة 18 / 13 ليتوج باللقب العالمي الكبير لأول مرة في تاريخ كرة السلة القطرية وحصلت روسيا على المركز الثالث بعد الفوز على ليتوانيا .
وقام بتتويج منتخبنا الوطني باللقب العالمي إيفان مانيني رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد ونائب رئيس لجنة 3×3 بالاتحاد الدولي للعبة وسط فرحة كبيرة من جانب لاعبي العنابي أصحاب الانجاز ياسين اسماعيل ومحمد سليم وعرفان سعيد وبوني واطسون .
سجل منتخبنا الوطني أسمه بحروف من ذهب في السجلات العالمية ودخل التاريخ من اوسع ابوابه بالفوز بهذا اللقب العالمي الكبير الفريد من نوعه والذي لم يحققه أيس منتخب  من قبل أسيويا وخليجيا والآن عالميا بالحصول على هذا اللقب الفريد من نوعه .
أستحق لاعبو العنابي التتويج والفوز باللقب العالمي الكبير بعد ما قدم لاعبوه من جهد وعطاء ليس في المباراة النهائية فقط ولكن طوال مشوار المنتخب في البطولة حيث كانوا أبطالا فوق العادة بالعطاء الكبير الذي قدموه على مدار أربعة أيام اقيمت فيها البطولة وتخطوا المنافس تلو الأخر بجدارة ليسعدوا كل عشاق كرة السلة القطرية .
وجاءت المباراة النهائية للبطولة متميزة جدا حيث سيطر العنابي عليها من البداية وكان بوني واطسون هو عريس المباراة النهائية حيث نجح في تسجيل 8 نقاط من أصل 18 نقطة سجلها العنابي في اللقاء وجاء بعده عرفان وسجل 5 نقاط ثم ياسين وسجل 3 نقاط ومحمد سليم سجل نقطتين .
جاءت بداية المباراة النهائية متكافئة من جانب المنتخبين حيث تعادلا 1/1 ثم تقدم العنابي 4/ 2 وتعادلا 4/4 وعاد بوني ليتقدم للعنابي 6/5 ثم عرفان وتقدم 7/6 وسجل يوني ثنائية تقدم بها العنابي 11 / 8 وعاد فريق صربيا للمباراة بالتعادل 12/12 .
وعاد لاعبو العنابي بكل قوة ونجحوا في التقدم 15 / 12 وظهر بوني بمستوى متميز مع عرفان وياسين وقدم الثلاثي في اخر 5 دقائق مستوى كبير وسجلوا النقاط بصورة متتالية ليتقدم العنابي 16 / 12 ثم نجح في انهاء اللقاء بنتيجة 18 / 13 ليتوج باللقب العالمي الكبير لأول مرة في تاريخ كرة السلة القطرية وبجدارة .
وكان المنتخب وصل إلى المباراة النهائية للبطولة بعد مواجهة مارثونية أمام منتخب ليتوانيا الذي سبق للعنابي الفوز عليه في دور المجموعات بنتيجة 15 / 11 ولكن مواجهة نصف النهائي كانت صعبة جدا وأمتدت لوقت اضافي نجح خلاله العنابي في خطف بطاقة التاهل للمباراة النهائية .
مواجهة ليتوانيا كانت غاية في الصعوبة وأنتهت بالتعادل 12/12 في وقتها الأصلي ثم حسمها العنابي في الوقت الإضافي بنتيجة 14 / 13 في واحدة من أقوي مباريات البطولة حيث وضعت العنابي على منصة التتويج العالمية .
وبدأت العنابي المواجهة بكل قوة وبتشكيلة ضمت ياسين اسماعيل وبوني واطسون وعرفان سعيد مع مشاركة من محمد سليم حيث أن في مثل هذه المباريات يكون الرباعي الذي يتكون منه أي منتخب بمثابة تشكيلة اساسية لا فارق بين لاعب وأخر .
تقدم العنابي في البداية 2/1 ثم نجح في التقدم بفارق 3 نقاط وبنتيجة 6/3 ثم 8/4 بعد تألق ياسين وعرفان ومحمد سليم وهو الأمر الذي جعل مدرب ليتوانيا يطلب وقتا مستقطعا لعلاج الاخطاء واستمر التقدم القطري بنتيجة 11/9 حتى قبل النهاية بدقيقة ونصف .
ونجح منتخب ليتوانيا في التعادل 11 / 11 ثم 12 / 12 في الوقت الصعب جدا من المواجهة وتنتهي المباراة بهذه النتيجة وهو الأمر الذي يتطلب تسجيل اي من المنتخبين نقطتين قبل الأخر ونجح منتخب ليتوانيا في الوقت الإضافي من تسجيل نقطة ليتقدم 13 / 12 وعاد بوني وتعادل للعنابي من رمية حرة ثم نجح نفس اللاعب في تسجيل النقطة الحامسة للعنابي ليفوز منتخبنا 14 / 13 ويصعد للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه مسجلا مجدا جديدا لكرة السلة القطرية  وتوج العنابي هذا الجهد بالفوز باللقب العالمي الكبير بجدارة .
 
 
--------------
بوني واطسون  :
انجاز يرفع الرأس لكرة السلة القطرية
أكد بوني واطسون نجم منتخبنا الوطني لكرة السلة ان الانجاز الذي حققه العنابي في البطولة بالحصول على اللقب يرفع الرأس ويجعل الجميع فخورا بما قدم العنابي في البطولة في ظل المشاركة الكبيرة من جانب المنتخبات العالمية المختلفة ونحن فخرون جدا بهذا الانجاز الذي نهديه الى الشعب القطري وإلى محبي وعشاق كرة السلة القطرية .
وأضاف بوني واطسون :  لاعبو العنابي مستواهم الفني أرتفع من مباراة إلى أخرى في البطولة حيث أن البداية خسرنا لقاء رومانيا ثم واصل العنابي الأداء الجيد في البطولة وصعد بجدارة لدور ال 16 في البطولة ثم تواصل العطاء من مرحلة إلى أخرى حتى وصلنا الى المباراة النهائية التي كانت تمثل حلم لكل لاعب للوصول اليها والأهم هو مسك الختام بالفوز باللقب  .
وقال بوني واطسون :  هذه البطولة لن تنسى أبدا من ذاكرة اللاعبين حيث تمثل تاريخ جديد لكرة السلة القطرية وانجاز غير مسبوق للعبة ونأمل في المستقبل تكرار الانجاز خاصة وان الدوحة سوف تنظم في شهر ديسمبر المقبل بطولة كل النجوم في منافسات 3×3 والتي تم تنظيمها العام الماضي .
 
--------------
عرفان سعيد :
اللاعبون تفوقوا على أنفسهم واستحقوا الانجاز
عبر عرفان سعيد نجم منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالانجاز الذي حققه العنابي في بطولة العالم بروسيا وقال : اللاعبون تفوقوا على انفسهم في كل مباريات البطولة وحققوا اللقب بجدارة حيث لم تكن هناك مباراة سهلة في مشوار العنابي وواجهنا منتخبات قوية وصعبة وكل منتخب يرغب في تحقيق انجاز له في البطولة وهو أمر صعب من المهمة كثيرا في البطولة ولكن زملائي كانوا في أفضل مستوى فني لهم في البطولة وحققوا هذا الانجاز بجدارة .
وأضاف عرفان سعيد :  من دون شك تحقيق هذا الانجاز جاء بالجهد الكبير الذي بذله الجميع في البطولة ونحن سعينا من اول مباراة لنا في البطولة على اللعب بكل قوة بحثا عن تحقيق هذا الانجاز الذي تحقق بالجهد والعطاء الذي قدمه اللاعبون في البطولة وكذلك بالاعداد الجيد والدعم الكبير الذي حصلنا عليه من جانب اتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن .
 
---------------
ياسين إسماعيل :
العنابي دخل التاريخ من أوسع ابوابه
عبر ياسين إسماعيل قائد ونجم منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بفوز العنابي بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3 لكرة السلة عن جدارة واستحقاق وقال :  ما حققه العنابي هو بمثابة انجاز تاريخي دخل به التاريخ العالمي من أوسع ابوابه مؤكدين على قوة كرة السلة القطرية وتفوقها في تلك المنافسات على الصعيد العالمي بفضل الاداء القوي والمتميز الذي حققه العنابي خلال البطولة بجدارة  .
وأضاف ياسين إسماعيل :  لم يكن وصول العنابي للمباراة النهائية للبطولة بمثابة ضربة حظ حيث ان المنتخب يؤدي في جميع المباريات في البطولة بكل قوة ونجح اللاعبون في كل مباراة التأكيد على جدارتهم بالتواجد القوي في هذا المونديال العالمي مشرفين كرة السلة القطرية والعربية والخليجية بالحصول على هذا اللقب العالمي الكبير  .
وأشاد ياسين اسماعيل بالروح القتالية العالية التي لعب بها العنابي في المونديال مؤكدا أن المستوى الفني للاعبين أرتفع من مباراة إلى أخرى في البطولة حيث أن الجميع قدم ما لديه من جهد وأثبت اللاعبون جدارتهم وأحقيتهم بالتواجد القوي في هذا العرس العالمي والحصول على اللقب العالمي الكبير .
 
--------------
محمد سليم :
  المعدن الأصيل للعنابي ظهر في المونديال
أكد محمد سليم نجم منتخبنا الوطني في بطولة العالم ان المعدن الأصيل للاعب القطري ظهر بقوة في هذه البطولة التي أكدنا من خلالها على أن لاعبي العنابي قادرون على تحقيق المستحيل ولم يتوقع أحد وصولنا للادوار المتقدمة وليس المباراة النهائية للبطولة العالمية وهذا انجاز كبير لكرة السلة القطرية والحصول على اللقب الغالي يمثل قمة الانجاز في اللعبة  .
وأضاف محمد سليم :  لعبنا كل مواجهة في البطولة على إنها مواجهة منفصلة لابد من التتويج فيها وهو ما حدث بالفعل وتخطينا الصعاب خطوة خطوة في البطولة وهى استراتيجية لعبنا بها منذ أول مباراة في البطولة والحمد لله نجحنا في تشريف كرة السلة القطرية في هذا المونديال العالمي .
وأهدى محمد سليم الانجاز الكبير الذي تحقق في المونديال إلى جميع المسؤولين في دولة قطر وإلى أسرة كرة السلة القطرية والجماهير العاشقة للانجازات ونتعهد في المستقبل بالمزيد من الانجازات الكبيرة التي اسعدت كل الجماهير العنابية .
------------------
 
الشيخ سعود بن عبد الرحمن : 
نهدي اللقب العالمي  لسمو الأمير المفدى
عنابي السلة كتب تاريخيا جديدا للسلة القطرية واللاعبون يستحقون التحية
أهدى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة لقب بطولة العالم  الذي حققه منتخب السلة في منافسات 3×3 بمونديال روسيا إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وقال :  نهدي الانجاز الكبير الذي تحقق الى سمو الأمير المفدى راعي الرياضة والرياضيين على دعمه اللامحدود للرياضة القطرية وسبب النهضة التي تعيشها الرياضة القطرية في كل الألعاب .
وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن  : ما حققه العنابي في البطولة العالمية يمثل انجاز كبير لكرة السلة القطرية ويترجم التطور الكبير الذي حدث في اللعبة ولا يسعني هنا إلا ان اتقدم بالشكر الى جميع لاعبي العنابي على ما بذلوه وقدموه من جهد في المونديال وتشرف كرة السلة القطرية بالصورة التي يتمناها الجميع  واللاعبون كتبوا تاريخيا مجيدا لهم في السجلات العالمية لهم ولكرة السلة القطرية .
وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن إلى أن العنابي لعب كل مبارياته في البطولة بصورة قوية وكبيرة ومتميزة وفي كل مباراة كان الجميع يبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الانتصارات في هذه البطولة وهذا هو المنتظر باستمرار من جانب لاعبي العنابي في البطولة ولعبواب صورة جيدة وكانوا بمثابة نجوما فوق العادة في كل المباريات واستحقوا هذا الانجاز بجدارة .
واشاد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن بالروح القتالية التي لعبوا بها في البطولة وقال :  لاعبو العنابي قاتلوا في كل ثانية من المباريات التي لعبوها في البطولة من أجل تحقيق الانتصارات وهذا لم يكن جديدا عليهم حيث انه في كل بطولة يشاركون فيها يسعون على التواجد على منصة باستمرار وهذا ما حدث في البطولة الآسيوية في الدوحة والفوز بلقبها ومن ثم الفوز بلقبي بطولتي الخليج في الامارات وعمان وتم تتويج الانجازات بالحصول على لقب بطولة العالم  .
وقال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن : الانجاز الذي حققه العنابي في المونديال بالحصول على اللقب العالمي يسعد الجميع سواء اسرة الاتحاد او جميع المنتسبين للعبة وكذلك الجماهير القطرية التي كانت تنتظر تحقيق انجاز لكرة السلة القطرية وهو انجاز كبير ونحن فخرون به وسعداء بما تحقق ونأمل في المستقبل تحقيق الأفضل باذن الله .
--------------
 
أهدى الانجاز لسمو الأمير .. محمد علي هوبش :
لاعبو العنابي استحقوا المنصة العالمية بجدارة 
أهدى محمد علي هوبش أمين السر العام لاتحاد كرة السلة ورئيس البعثة في روسيا الانجاز الكبير الذي حققه العنابي في مونديال روسيا بالفوز ببطولة العالم الى سمو الأمير المفدى و وقال  :هذا الانجاز تحقق بفضل الدعم اللامحدود من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ونفخر بهذا الانجاز الذي وضع أسم بلدنا عاليا في المونديال الكبير في روسيا الذي شارك فيه 24 منتخبنا من مختلف قارات العالم وجاء عن جدارة واستحقاق .
وأضاف محمد هوبش :  نشعر بسعادة كبيرة وفخر كبير أيضا بما حققه العنابي في البطولة العالمية وهذا الانجاز لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة الجهد الكبير الذي قدمه لاعبو العنابي في البطولة والجهد الكبير الذي بذلوه في المونديال وهو المتوقع منهم باستمرار في كل بطولة يشاركون فيها وهذا يمثل الجيل الذهبي لكرة السلة القطرية .
واشار محمد هوبش إلى أن البطولة كانت قوية جدا من جانب معظم الفرق المشاركة فيها حيث أن الجميع كان يسعى للمنافسة على لقب البطولة الوصول الى الإدوار المتقدمة في البطولة وهو ما سعينا له منذ أول مباراة في البطولة حيث لعبنا البطولة خطوة بخطوة ونجحنا في هذه الاستراتيجية بقوة منذ أول مباراة لنا في البطولة .
وقال محمد هوبش :  لاعبو المنتخب الوطني قدموا لوحة من الابداع والعطاء المتميز في البطولة ويستحقون ذها التتويج عن جدارة وهذا الانجاز جاء بالجهد الكبير الذي بذلوه في البطولة ونقدم لهم التهنئة على الاداء وعلى ما حققوه من انجاز وهو ليس بجديد عليهم ونأمل المزيد من الانجازات في المستقبل لكرة السلة القطرية .
 
---------------------------------
سعدون الكواري :
السلة القطرية تستحق القمة العالمية
عبر سعدون الكواري المدير التنفيذي لاتحاد كرة السلة عن سعادته الكبيرة بالانجاز الذي حققه العنابي في مونديال روسيا وقال  : سعداء جدا بهذا الانجاز العالمي الكبير الذي حققه العنابي في هذه البطولة وهو يؤكد على قوة كرة السلة القطرية وتفوقها في منافسات 3×3 واستحقاقها التربع على علي العرش العالمي .
وأضاف سعدون الكواري :  ما حققه العنابي في البطولة العالمية اكد على ان فوز العنابي بلقب بطولة آسيا في الدوحة في العام الماضي كان بجدارة وليس بضربة حظ حيث ان مباريات بطولة العالم كانت قوية جدا والعنابي واجه منافسين أقوياء جدا وكانوا رجالا بمعني الكلمة وأبطالا في هذه البطولة وأثبتوا قوة كرة السلة القطرية واستحقاقها لتحقيق هذا الانجاز العالمي الكبير  .
وأشار سعدون الكواري إلى أن بطولة العالم كانت قوية جدا بمشاركة أفضل اللاعبين من مختلف دول العالم وقال :  لاعبو العنابي لعبوا بروح قتالية عالية جدا وحرصوا من أول مباراة أن تكون لهم كلمة ووضع بصمة في المونديال ونشكرهم على ما قدموه من جهد وما حققوه من انجاز يفخر به الجميع ويضع كرة السلة القطرية في القمة العالمية .
واختتم سعدون الكواري تصريحاته قائلا :  نهنئ جميع المسؤولين على هذا الانجاز التاريخي الذي تحقق في المونديال ونهنئ اللاعبين واسرة كرة السلة من مسؤولين ومنتسبين للعبة وهذا هو المنتظر من لاعبينا باستمرار .
 
---------------------
استقبال رسمي في انتظارها
البعثة تعود إلى الدوحة مساء اليوم
تعود غلى الدوحة في الساعة السابعة من مساء اليوم الأثنين بعثة منتخبنا الوطني لمنافسات 3×3 لكرة السلة والتي اختتمت منافساتها في روسيا مساء أمس بحصول منتخبنا الوطني على لقب البطولة العالمية بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب صربيا   .
وقد اتم اتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ىل ثاني استقبالا مميزا للبعثة العنابي تقديرا للانجاز الذي حققته في البطولة العالمية والذي يمثل تاريخ جديد لكرة السلة القطرية سوف يظل في الذاكرة لسنوات وجاء عن جدارة واستحقاق بعد تخطي منافسين علي مستوى فني عالمي .
والاستقبال الذي تم اعداده للعنابي يليق بالانجاز الكبير الذي أدخل السعادة في قلوب الجميع من جماهير كرة السلة القطرية والعربية في كل مكان