Thu04252024

last updateThursday, 25 April 2024

QBF thumb

Articles

اتحاد السلة يختتم موسمه 2013 - 2014 باحتفالية متميزة

سعود بن عبد الرحمن: الوصول لرقم واحد عالميًا سيظل محفورًا تاريخيًا 

أقام اتحاد كرة السلة حفل ختام الموسم، وذلك في احتفالية متميزة أقيمت في فندق الريتز كارلتون بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية، رئيس اتحاد كرة السلة، ومحمد علي هوبش أمين السر العام وأحمد بوكشيشة، وأشرف أبو عيسى عضوي مجلس الإدارة.

 

كما حضر الاحتفالية رؤساء الأجهزة والمسؤولون في الأندية ونجوم منتخبنا الوطني لكرة السلة في منافسات 3×3، الذين حققوا الفوز بلقب بطولة العالم الأخيرة في روسيا.

 

جاء الحفل متميزًا بهذا الحضور الكبير ومعبرًا، وتم خلاله تكريم كل عناصر اللعبة وشركاء النجاح من الفرق الفائزة بألقاب وبطولات الموسم.. وشهد الحفل تكريم أبطال العنابي الفائزين بلقب بطولة كأس العالم للثلاثيات، وفريق السد لحصوله على خليجية السلة بالدوحة، والريان للحصول على خليجية 3×3 للأندية في البحرين، والغرافة لحصوله على درع التفوق العام لهذا الموسم.

وبدأت الاحتفالية بعرض فيديو مجهز عن الإنجاز الذي تحقق بالفوز ببطولة العالم في روسيا والإنجازات الأخرى، ثم كلمة من سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أشاد بالإنجازات التي تحققت هذا الموسم على كافة الصعد من الريان والسد ثم الإنجاز العالمي الكبير بالحصول على لقب بطولة العالم.

واستعرض سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن قصة الحصول على البطولة بداية من الوعد الذي حصل عليه من لاعب الفريق وقائده ياسين إسماعيل عندما أكد له قبل البطولة أن العنابي هدفه رقم واحد وتحقق الوعد مع نهاية البطولة بالحصول على اللقب.

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن: لعبنا البطولة وكنا نسعى للوصول إلى دور الـ 16 أو دور الثمانية في البطولة، ولكن الأمور سارت بشكل جيد، واللاعبون كافحوا من أجل تحقيق الفوز باللقب، وبعد الوصول للمباراة النهائية تحدثت مع سفيرنا في روسيا وأكدت له أن الحصول على المركز الثاني سيكون إنجازًا تاريخيًا لنا في البطولة، والحمد لله وفقنا في تحقيق الفوز باللقب الذي وضع قطر على قمة كرة السلة العالمية.

وقال إن دورة الألعاب الآسيوية المقبلة تمثل محطة مهمة للغاية لتأكيد قوة السلة القطرية وإن الاتحاد سيجند كل طاقاته لإعداد المنتخب القطري الأول للسلة الخماسية لتقديم مستويات قوية في هذه المسابقة والإعداد بعدها للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جارنيرو 2016.

وقال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن: الوصول إلى رقم واحد عالميًا سوف يظل محفورًا في الذاكرة وفي التاريخ والذي لا يذكر إلا صاحب المركز الأول عالميًا، وهذا الإنجاز يمثل نجاحًا كبيرًا لكرة السلة القطرية على الصعيد العالمي بعد التفوق خليجيًا ثم آسيويًا.

وبعد ذلك تم تكريم المتميزين للموسم المنتهي، وكانت البداية مع تكريم فريق الغرافة للحصول على درع التفوق العام وتسلمه صالح مبروك رئيس جهاز كرة السلة بالغرافة.. ثم تكريم فريق السد بطل خليجية السلة للأندية بالدوحة، وشمل التكريم خليل الجابر رئيس الجهاز وقصي حاتم المدرب وخالد الكواري نائب رئيس الجهاز وخالد التميمي مدير الفريق واللاعبين.

وبعد ذلك تم تكريم فريق الريان الفائز بلقب بطولة خليجي 3×3 الأولى للأندية، وضم التكريم اللاعبين: ياسين ومحمد سليم وليزلي ومالك سليم وعجلان العنزي رئيس الجهاز.

وكان مسك ختام التكريم مع منتخبنا الوطني الفائز ببطولة العالم لمنافسات 3×3 وضم التكريم: محمد هوبش رئيس الوفد وخالد سليمان مدير المنتخب، واللاعبين: ياسين إسماعيل ومحمد سليم وبوني واطسون وعرفان سعيد واختصاصي العلاج الطبيعي عادل خضير.

 
 
Like