Tue04162024

last updateTuesday, 16 April 2024

QBF thumb

Articles

سلة العنابي تحرز لقب آسيوية الشاطئية

توج عنابي السلة الثلاثية أمس بذهبية دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الجارية في بوكيت التايلاندية حتى الـ23 من الشهر الحالي، وجاء التتويج في مباراة مثيرة أمام المنتخب الهندي بفارق نقطة واحدة 21/20 وعادت الميدالية البرونزية لصالح المنتخب التايلاندي الذي فاز في المباراة الترتيبية على بنجلاديش بنتيجة 17/15.

المباراة النهائية بين العنابي والهندي جاءت بدايتها متكافئة، حيث سيطر التعادل على النتيجة حتى النقطة 11/11 في الدقيقة الـ6 ليعود العنابي بقوة بفضل استماتة لاعبيه ورغبتهم في الفوز وتقدم في بقية وقت المباراة ووصل إلى الفارق إلى ثلاث نقاط، لكن الدقيقة الأخيرة شهدت تقلبا في النتيجة، حيث أظهر الهندي قدرة على العودة وعدل النتيجة 19/19 وهنا ظهرت خبرة لاعبينا الذي حولوا التعادل إلى انتصار بفارق نقطة واحدة في الثواني الأخيرة 21/20 ليتوجوا باللقب ويؤكدوا علو كعبهم مرة أخرى خلال هذا الموسم مثلما حدث في عديد المناسبات القارية والدولية.

الطريق إلى النهائي

خصص اليوم الأخير من منافسات السلة الثلاثية إلى مباريات الدور ربع النهائي والنصف النهائي والنهائي، وهو ما يعني أن مشوار العنابي كان طويلا واحتاج إلى تركيز وحضور بدني، وكانت البداية بمواجهة دور الثمانية ضد المنتخب المنغولي الذي صمد بعض الوقت في بداية المباراة وتمكن من مجاراة قوة العنابي الدقيقة الـ5 لكن بعدها اعتدلت موازين القوة وظهرت الفوارق بين المنتخبين لتنتهي المواجهة بفارق 6 نقاط لصالح منتخبنا 21/16 وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الدور نصف النهائي ضد صاحب الأرض والجمهور تايلاند الذي دخل لاعبوه المباراة بحماس وتمكن من إحراج العنابي في بعض الفترات، خاصة أمام الحضور الجماهيري الغفير الذي ساند أصحاب الأرض بقوة، لكن قوة لاعبينا ظهرت في الأوقات الصعبة ورجحت كفتنا بسهولة ليتم حجز البطاقة المؤهلة إلى المباراة النهائية.

فرحة عارمة

جرت مراسم تتويج عنابي السلة الثلاثية وسط فرحة كبيرة لأعضاء البعثة القطرية التي عاشت لحظة رفع العلم القطري وعزف النشيد الوطني، وكان الحضور مكثفا لأعضاء البعثة، سواء من الإداريين أو من الرياضات الأخرى الذين جاؤوا لمساندة عنابي السلة.

لحظات الفرحة عبر عنها اللاعبون رغم الإرهاق والتعب الذي نال منهم نتيجة لعبهم ثلاث مباريات متتالية، لكن كل شيء يهون أمام تمثيل الوطن والسعي لتشريف الرياضة القطرية، خاصة أن الرباعي المشكل للمنتخب متعود على صناعة الفرحة وتصديرها لمحبي السلة القطرية.

بعثة السلة اليوم في الدوحة

تعود بعثة عنابي السلة الثلاثية اليوم للدوحة بعد تتويجها بذهبية دورة الألعاب الآسيوية، حيث تصل إلى مطار حمد الدولي في حدود العاشرة والنصف مساء في الرحلة القادمة من بوكيت التايلاندية.

بكر أحمد: لم نأتِ للنزهة

أكد لاعب فريقنا بكر أحمد أن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة لم تكن من أجل التواجد فقط، بل عاهدنا أنفسنا قبل الحضور إلى بوكيت على العمل بقوة لانتزاع ذهب البطولة، بعد أن توجنا كأبطال للعالم، وهذا في حد ذاته يضع أمامنا مسؤولية كبيرة ونحن نرتدي شعار الأدعم، ونريد أن نحافظ له دوما على الريادة وتحقيق الإنجازات المرجوة مننا في كل البطولات التي نخوضها، وهذه المرة في بوكيت لم يكن الأمر سهلا علينا، بل واجهنا منتخبات كانت تملك الطموح والرغبة في التتويج بالذهب، وعندما واجهنا المنتخب الهندي غي النهائي كانت كلمتنا هي الأقوى.

 

ياسين إسماعيل: أظهرنا وجهنا الحقيقي

أكد قائد منتخبنا للسلة الشاطئية المتوج بذهبية دورة الألعاب الآسيوية الرابعة ببوكيت ياسين إسماعيل أن المنتخب أظهر قوته في هذه المنافسة. وقال إسماعيل بعد نهاية المباراة النهائية التي جمعت منتخبنا مع المنتخب الهندي: البطولة صعبة والمباريات تحتاج لمجهود بدني وذهني كبير، والأجواء هنا غير مساعدة للرطوبة العالية التي تستنفد الطاقة سريعا، ولكن الشباب أظهروا وجههم الحقيقي كأبطال للعالم في اللعبة وتخطوا كل المنتخبات التي واجهتهم حتى توجوا باللقب في النهاية بعد معركة شرسة وقوية واجهنا فيها فريقا منظما لحد بعيد، وشكل علينا خطورة كبيرة، والدليل انتهاء المباراة بفارق نقطة واحدة، وهذا يعني أن الطريق للذهب لم يكن مفروشا بالورود.

وواصل إسماعيل حديثه قائلا: هذا الإنجاز نهديه لدولتنا الحبيبة وهو رسالة للجميع ليروا التطور الرياضي الكبير الذي نعيشه في قطر والقدرة على تحقيق الإنجازات في مختلف المنافسات التي نخوضها، وأعتقد أن باقي اللعبات ستقدم أفضل مجهوداتها في هذه البطولة وسيظهرون الوجه الحقيقي للرياضة القطرية.

وختم ياسين إسماعيل حديثه قائلا: التنافس في هذه البطولة كان بالنسبة لنا مرهقا، خصوصا أن كل المنتخبات التي واجهناها لعبت أمامنا بقوة كبيرة للسمعة الجيدة التي تحظى بها كرة السلة القطرية، ولكن الحمد لله الشباب كانوا في الموعد وأثبتوا أحقيتهم بذهب القارة الآسيوية.

الشعبي تابع المباراة

عنابي اليد الشاطئية يضمن التأهل للمربع الذهبي

ضمن عنابي اليد الشاطئية تأهله إلى المربع الذهبي بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الجارية حاليا ببوكيت التايلاندية حتى يوم 23 نوفمبر الجاري بعد فوزه أمس على منتخب فيتنام بنتيجة شوطين لصفر 24/15 و20/14 في انتظار أن يلعب اليوم ضد شقيقه العماني بداية من الساعة الرابعة عصرا بتوقيت بوكيت لتحديد متصدر المجموعة.

وجاءت المباراة في معظمها سهلة للاعبينا رغم البداية المتكافئة في الشوط الأول، حيث تميزت دقائقها الأولى بسجال استمر حتى التعادل 6/6 ليبدأ بعدها مسلسل التوفيق العنابي الواضح الذي عمق الفارق ليصل عند نهاية الشوط إلى تسعة أهداف 24/15، وجاء سيناريو الشوط الثاني مختلفا، حيث بدأه العنابي بقوة وتقدم 6/0 بعد مرور دقيقتين ثم اعتمد المدرب خالد علي على تسيير اللعب بالطريقة التي لا ترهق اللاعبين وتبقي النتيجة لصالح منتخبنا لذلك أشرك معظم اللاعبين حتى يتيح لهم الراحة، وكذلك يتعود الجميع على أجواء المنافسة للتعود على الأجواء الصعبة، خاصة الرطوبة وارتفاع الحرارة.

يذكر أن رئيس اتحاد اليد أحمد الشعبي قد تابع المباراة أمس بعدما التحق بجزيرة بوكيت أمس الأول لمساندة العنابي في الأدوار المتقدمة من دورة الألعاب الآسيوية، وهي العادة التي دأب عليها الشعبي مع كل المنتخبات، حيث يكون قريبا منهم لتحفيزهم وحثهم على بذل أقصى المجهودات.

 

المغيصيب رئيس بعثة العنابي:

ذهبية السلة أول الغيث

يرى محمد المغيصيب رئيس بعثتنا في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية أن ذهبية السلة الثلاثية هي أول الغيث، في انتظار ذهبيات أخرى في باقي اللعبات مثل اليد والطائرة وألعاب القوى والرياضات الجوية لا يزالون في المنافسة الجارية منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير.

وقال المغيصيب: «الحمد لله على التتويج بذهبية السلة الثلاثية، وإن شاء الله تكون فأل خير لباقي الرياضات، وكل الشكر للاعبين والجهازين الفني والإداري على جهودهم المبذولة التي أثمرت تأكيد السيطرة القطرية على القارة الآسيوية في هذه اللعبة».

وأضاف: «منتخبنا كما تعرفون قدم إلى بوكيت حاملا اللقب العالمي، ومن المنطقي أن يتوج بذهبية هذه الألعاب لأنه المنتخب الأقوى والأفضل، ولم يخيّب الظن، وكان في الموعد، حيث قدم مشوارا مميزا منذ بداية المنافسة ولم يخسر أي مواجهة، وهذا دليل قاطع على أنه توج عن جدارة واستحقاق مثلما كان متوقعا قبل بداية هذه الدورة».

وأوضح: «أثبتت منافسات السلة الثلاثية أن هذه اللعبة قد انتشرت بشكل واسع في قارة آسيا، ويعود هذا إلى جهود الشيخ سعود بن عبدالرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اتحاد السلة ورئيس لجنة السلة الثلاثية على مستوى الاتحاد الدولي الذي عمل على أوسع نطاق وفق مخطط استراتيجي مميز أثمر في النهاية تشكيل منتخب قطر قوي جدا، وانتشارا واسعا لهذه اللعبة قاريا بدليل المشاركة القياسية، وحتى الحضور الجماهيري كان غفيرا ومميزا».

وخلص المغيصيب إلى القول: «أهدانا منتخب السلة الثلاثية فرحة كبيرة نتمنى تواصلها في الأيام القادمة، وكل الشكر والتقدير لكل من أسهم في تأكيد إنجازات السلة الثلاثية القطرية التي صارت اسما مميزا في عالم هذه اللعبة بفضل هذا المنتخب الذهبي الذي لا يتوانى لاعبوه عن حصد المزيد من البطولات في كل مشاركة وكل فرصة تمنح لهم».