Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

نوفي ساد الصربي بطلا لبطولة كل النجوم لمنافسات 3×3 والدوحة وصيفا

 

الدوحة/13 ديسمبر-2014/ حصل فريق نوفي ساد الصربي على لقب بطولة كل النجوم لكرة السلة في منافسات 3×3 بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الدوحة بنتيجة 20 / 12 بعد مباراة قوية أقيمت مساء أمس على الملعب الخاص الذي أقيم على شاطئ كتارا .

وقام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة ومعه أوسايو مورتاري رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة و أيفان مانيني رئيس المكتب التنفيذي لمنافسات 3×3 بالاتحاد الدولي بتتويج صاحبي المركزين الأول والثاني بالجوائز .

ومثل فريق الدوحة صاحب المركز الثاني في البطولة اللاعبون ياسين اسماعيل قائد الفريق ومحمد سليم ومحمد يوسف وبوني واطسون وحاولوا تقديم أفضل ما لديهم من مستوى فني في البطولة وحصولهم على المركز الثاني امر جيد .

وجاءت المباراة النهائية مثيرة جدا من جانب الفريقين وتأثر فريق الدوحة بحالة الإرهاق التي يمر بها لاعبوه نظرا لمشاركتهم في البطولة الخليجية التي تختتم اليوم مع انديتهم وهو ما أثر عليهم في اللقاء الختامي .

وجاء تأهل فريقا الدوحة ونوفى ساد الصربي للمباراة النهائية بعد فوز فريق الدوحة على فريق كوناس من ليتوانيا في الدور قبل النهائي 18 / 15 في حين تأهل فريق نوفى ساد الصربي بعد فوزه على فريق بوخارست 21 / 16

وشهدت البطولة والتي شارك فيها 6 فرق عالميا هي: بمشاركة ست فرق عالمية هي: نوفى ساد " صريبا " ويوكوهاما " اليابان " والدوحة قطر .. بوخارست " رومانيا " ساسكاتون " كندا وكوناس تحت 18 سنة لتوانيا حضورا جماهيريا كبيرا حيث امتلأت مدرجات الملعب الرئيسي بشاطئ كتارا ولم يكن هناك موضع لقدم بل كان هناك العديد من الجماهير التي تابعت المباريات من الوضع واقفا .

وتحولت البطولة الى مهرجان فنى كبير من خلال المباريات القوية التي شهدها البطولة والتفاعل الجماهيري الكبير مع هذ المنافسات القوية .. بالإضافة الى العروض الاستعراضية الرائعة التي قدمتها فرقة "دانكر " العالمية من خلال الأداء المبهر الذى لاقى استحسان الجماهير وتفاعلها معها .. فاستحقت التصفيق والثناء من الجميع 

وكانت منافسات الأدوار التاهيلية قد شهدت قمة الاثارة والندية حيث قسمت الفرق السته حسب القرعة التي تم اجراءها من قبل فترة الى مجموعتين ضمت فرق المجموعة الأولى كل من : نوفى ساد " صريبا " ويوكوهاما " اليابان " والدوحة قطر .. بينما ضمت فرق المجموعة الثانية فرق : بوخارست " رومانيا " ساسكاتون " كندا وكوناس تحت 18 سنة لتوانيا

احتل فريق الدوحة المركز الثاني في المجموعة الأولى وضم الفريقفي صفوفه كل من : ياسين إسماعيل ومحمد سليم وبونى واطسون ومحمد يوسف بينما احتل فريق نوفى ساد الصربى المركز الأول حيث حقق فريق الدوحة الفوز في مباراته الأولى امام فريق يوكو هاما الياباني 18 / 13 وخسر مباراته الثانية أمام فريق نوفى ساد 17 / 20 وحقق فريق نوفى ساد الفوز في مباراته الثانية على فريق يوكوهاما الياباني 18 / 14 ..لثانية وفى المجموعة الثانية احتل فريق كوناس تحت 18 من ليتوانيا المركز الأول بعد فوزه في المباراة الأولى على ساسكاتون من كندا 17 / 14 وفاز في مباراته الثانية على بوخارخت من رومانيا 17 / 13 الذى احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوزه على ساسكاتون الكندى 17 / 10

وعلى جانب حصل اللاعب البولندي رفائيلو بجائزة الدنك وقدرها 7 ألاف دولار وقام بتسليمه الجائزة إيفان مانيني رئيس المكتب التنفيذي لمنافسات 3×3 بالاتحاد الدولي لكرة السلة حيث كان اللاعب الأفضل في البطولة .

عبر سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة عن سعادته بالنجاح الذي حققته بطولة كل النجوم وقال: سعادتنا كبيرة بهذا النجاح الذي تحقق في البطولة وذلك بفضل الجهد الكبير الذي بذله الجميع طوال الفترة الماضية حتى تخرج البطولة العالمية في أفضل صورة لها .

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن : الأجواء في كتارا كانت مميزة جدا بالحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد هنا حيث أنني كنت سعيدا بإشادة المسؤولين بالاتحاد الدولي وهم يتابعون البطولة والحضور الجماهيري الكبير لها وهو أمر جيد ومهم بالنسبة لنا .

وأشار سعادة رئيس الاتحاد إلى أن منافسات 3×3 تبحث باستمرار عن الاماكن غير التقليدية مثل الصالات المغطاة وغيرها ولكنها تبحث عن الأماكن المفتوحة واقامة البطولة في كتارا زاد من نجاح البطولة ووسع قاعدة المشاهدة لها وهذا الأمر يعتبر بمثابة هدف استراتيجي بالنسبة لنا في لجنة 3×3 بالاتحاد الدولي لنشر اللعبة .

وتابع: نحن نهتم كثيرا ببناء قاعدة تعطينا الأفضلية في المستقبل حيث أننا نمتلك الديكور الجيد من خلال المجموعة الحالية التي تلعب وفازت بلقب بطولة العالم في روسيا وحصلت على المركز الثاني في بطولة كل النجوم وما يهمنا حاليا هو بناء قاعدة متميزة لكرة السلة عن طريق منافسات 3×3 والتي أصبحت عند البراعم وفي المدارس ونريد من خلالها ان يكون لدينا أساس قوي للمستقبل .

وعن النهائي قال : النهائي كان متميزا ولاعبو فريق الدوحة تأثروا بالإرهاق الشديد الذي أحل عليهم وبصفة عامة الاجواء جيدة ونحن سعداء بها وبالمشهد العام في كتارا ؟

وقال: البطولة حققت نجاحا كبيرا في الدوحة وهذا ليس كلامي ولكنه كلام رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة وكذلك بقية المسؤولين في الاتحاد الدولي حيث ان سعادتهم كبيرة بما شاهدوه من نجاح لتنظيم هذه البطولة بصورة تدعو للفخر .

وقدم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن شكره الكبير لجميع العاملين في لجان البطولة على ما بذلوه من جهد طوال البطولة وعملية التجهيز لها وكذلك للجماهير التي تابعت المنافسات مؤكدا أن الجميع هدفه واحد وهو تحقيق النجاح المطلوب لهذا الحدث ويكون متواكبا مع التنظيم القطري المتميز لمختلف الأحداث الرياضية .

من جهته أكد أوسايو موتاري رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة أن ما شاهده في كتار أمر مميز جدا من حيث تنظيم بطولة دولية في منافسات 3×3 في أجواء متميزة جدا وقال : الأجواء التي شاهدها على شاطئ الخليج متميزة جدا بحضور الجماهير الكبير وهذا أمر جيد وساهم في زيادة النجاح التنظيمي لها .

وأضاف : تواجد الجماهير في الملعب بهذه الكثافة يساهم كثيرا في رفع المستوى الفني للعبة وفي انتشارها بين الدول المختلفة وهذا هدف مهم بالنسبة للعبة 3×3 وهو تحقيق الانتشار الجماهيري المطلوب .

وتابع : أنا شخصيا سعيد جدا بتلك الأجواء الجماهيرية المتميزة والاثارة الموجودة بالملعب حيث ان الهدف من منافسات 3×3 اقامتها في الاماكن العامة وان تكون متاحة للجميع وهو الأمر الذي يساهم في تحقيق النجاح والانتشار للعبة واتحاد السلة القطري قام بهذا الأمر بامتياز وشاهدنا بطولة متميزة من الناحية التنظيمية والجماهيرية وأيضا الفنية وهى بطولة مثالية .

واشار رئيس الاتحاد الدولي إلى أن التجربة القطرية في تنظيم هذه البطولة ثرية ومتميزة جدا حيث أنها ليست النسخة الأولى التي تقام في الدوحة وسبق وأن اقيمت النسخة الأولى في العام الماضي هنا وحققت نجاحا كبيرا وأنا سعيد بما شاهدت وأشكر اتحاد كرة السلة القطري على هذا التنظيم المثالي وأتمنى مشاهدة كل بطولات 3×3 تقام في مثل هذه الأجواء .

عبر محمد علي هوبش أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في النسخة الثانية من بطولة كل النجوم .. مؤكدا بان هذا النجاح الذى تتحقق لم يكن وليد الصدفة ولكنه نتيجة طبيعية للإعداد الجيد والعمل المنظم .

وأضاف هوبش : اللجنة المنظمة بقيادة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة حرصت على توفير كافة سبل الراحة لجميع المشاركين بجانب تسهيل الحضور الجماهيري والذي كان أحد الأسباب الرئيسية وراء خروج البطولة في أبهى صورة لاسيما أن استضافة منطقة كتارا لفعاليات البطولة ساعد الجمهور على الحضور ووفر لهم كافة سبل الراحة خاصة أن الملعب الرائع الذي استضاف منافسات البطولة كان مطابقا للمواصفات الدولية وكان يحتوي على كافة عوامل جذب الجمهور للحضور لاسيما وأن الجماهير كانت لديها رغبة قوية في مشاهدة نجوم وعمالقة لعبة كرة السلة في العالم وعن المستوى الفني للمباريات بشكل عام .

وجه سعدون الكواري المدير التنفيذي بالاتحاد القطري لكرة السلة ومدير بطولة كل النجوم لكرة السلة 3×3 على توجيه الشكر لكل العاملين بالبطولة الذين كانوا احد الاسباب الرئيسية وراء خروج البطولة بهذا النجاح الكبير والمميز .

واضاف: أهنئ فريقي الدوحة ونوفي ساد بالتتويج بالبطولة وكذلك اهنئ الجميع بالمستوى الفني الرائع الذي ظهرت عليه مباريات النسخة الثانية من البطولة حيث شاهد الجميع مدى قوة وصعوبة المنافسات بين الفرق الستة الافضل بالعالم وهو الامر الذي زاد من تفاعل الجمهور مع المباريات التي حضرت بكثافة واستمتعت برؤية نجوم وعمالقة اللعبة على مستوى العالم.

وقال: منافسات 3×3 اصبحت محببة لكل الجماهير .. ولاشك ان هذا الحضور الجماهيري الكبير الذى تابع المباريات بالأمس كان خير دليل على شعبيتها .

شارك براعم كرة السلة من كافة الأندية في الورشة التدريبة التي قادها عدد من مدربي منافسات " " بالاتحاد الدولي بقيادة المدرب مصطفى خضر الذى تولى مهمة هذه التدريبات الى جانب عدد من مدربي الأندية .

وكان لهؤلاء البراعم حضورا جيدا ومميزا في الورشة وكذلك متابعة البطولة الدولية والاستفادة من النجوم الكبار بها .

من ناحية أخرى تختتم مساء اليوم بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة في منافسات 3×3 والمقامة على شاطئ كتارا الجميل حيث تقام اليوم مباريات دور الثمانية ومن ثم إكمال المنافسات حتى تتويج الفائز بالنسخة الثانية من البطولة .

وسوف يلعب اليوم في دور الثمانية الريان مع الهلال السعودي والسد مع أحد السعودي ثم الغرافة مع أهلي سداب العماني والجيش مع الشعب الإماراتي .. والفائزون في المباريات الأربعة سوف يتأهلون للدور قبل النهائي ومنه يصعد فريقان للمباراة النهائية للبطولة .

وتشير التوقعات طبقا لمستويات فرقنا الأربعة التي وصلت لدور الثمانية ان الحظوظ القطرية ستكون كبيرة جدا في الوصول إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة خاصة وأن النسخة الماضية في البحرين شهدت مباراة نهائية قطرية خالصة بين السد والريان وفاز بها الريان وحقق لقب النسخة الأولى .

وقد يتكرر السيناريو ويكون هناك فريقان من قطر في النهائي ولكن المنافسة بين الأندية القطرية قوية جدا لذلك يصعب التوقع بمن سيكون في النهائي من الأندية الأربعة والأهم حاليا هو مرحلة دور الثمانية والذي سيقام مساء اليوم .