Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

الجيش بطلا لمنافسات "3×3" للسلة الخليجية

 

الدوحة/14 ديسمبر-2014/ توج سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة فريق الجيش بطلا لبطولة الخليج الثانية لمنافسات " 3×3" للسلة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق السد 19 /16 والتي أقيمت مساء أمس بالملعب المفتوح على شاطئ كتارا وسط حضور جماهيري كبير .. وحصل فريق الريان على المركز الثالث بعد فوزه على الغرافة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 21 / 15 .. وبذلك تكون الفرق القطرية قد نجحت في حصد المراكز الأولى الثلاثة في البطولة الخليجية والتي شارك فيها 16 فريقا .. ولتكتسي منصة التتويج باللون العنابي والعلم القطري .

استحق فريق الجيش الفوز عن جدارة وقدم لاعبوه عرضا قويا .. ولعل هذا الأداء واللقب الذى حققوه سيكون دافعا كبيرا لهم للمنافسة بقوة على ألقاب الموسم الجديد.

جاءت المباراة النهائية والتي جمعت بين الجيش والسد لتكون بحق مسك الختام للمنافسات القوية التي شهدتها البطولة .. واحتبست أنفاس الجماهير التي تابعت هذا اللقاء خاصة في الدقائق الأخيرة خاصة بعد أن نجح لاعبو السد في قلب دفة النتيجة وقلصوا الفارق الكبير الذى حققه فريق الجيش من بداية المباراة ليتعادلوا لأول مرة 15 / 15 قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وكادوا يخطفوا الفوز في النهاية إلا أن تألق محمد يوسف برمياته البعيدة حسمت التفوق في النهاية لصالح فريق الجيش والذى ضم في صفوفه كل من : بكر أحمد ومحمد يوسف وفادي هاني والمحترف ارنو بينما ضم تشكيل فريق السد كل من: سعيد عبدالرحمن وخالد سعيد وعرفان سعيد والمحترف رشاد.

وكانت البطولة الخليجية الثانية لثلاثيات السلة والتي شاركت فيها ستة فرق من الأندية القطرية قد شهدت تفوقا قطريا من بداية انطلاقها يوم الخميس حيث تأهلت أربعة فرق للدور ربع النهائي .. حيث تألقت الفرق الأربعة وهى الريان والغرافة والسد والجيش وجاء تأهل الفرق الأربعة للدور قبل النهائي بعد أن حقق الريان الفوز على الهلال السعودي 19 / 17 كما فاز السد على أحد السعودي 21 / 12 وفازت الغرافة على أهلي سيداب العمانى 21 / 6 والجيش على الشعب الإماراتي. 

وفى الدور قبل النهائي تأهل السد للمباراة النهائية بعد فوزه على الريان 15 / 13 وتأهل الجيش للمباراة النهائية بعد فوزه على الغرافة 20 / 18 .

ومن جانبه قدم سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة التهنئة لفريق الجيش على التتويج بلقب البطولة الخليجية لمنافسات 3×3 وإلى إدارة النادي ومسؤولية ومنتسبيه على هذا اللقب مؤكدا أن الجيش استحق الفوز باللقب وقدم مع السد مباراة نهائية مثيرة وقوية .

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن : الأندية القطرية أثبتت تفوقها في منافسات 3×3 وقدمت مستوى فني متميز بدليل أن الأربعة الأوائل في البطولة من أنديتنا وهذا يؤكد على تربعهم على عرش السلة الخليجية وأقدم لهم جميعا التهنئة على المستوى الذي قدموه في البطولة والظهور المتميز لهم وكذلك لبقية الأندية الخليجية التي شاركت في البطولة .

وتحدث سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن عن الاتفاقية مع الاتحاد السعودي وقال : هذه الاتفاقية تشمل كافة المجالات سواء التدريبية أو التحكيمية وتبادل الخبرات بين الجانبين ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية .

وعن تنظيم بطولة لمنافسات 3×3 في المدينة المنورة قال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن : سوف نسعى مع المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى تنظيم هذه البطولة في المدينة المنورة لكونها حاضنة كرة السلة في السعودية وتضم أفضل اللاعبين.