Wed04242024

last updateWednesday, 24 April 2024

QBF thumb

Articles

اتحاد السلة يحتفي بالثنائي العالمي خلال مهرجان البراعم

أقام اتحاد كرة السلة احتفالية تكريما لنجمي العنابي ياسين إسماعيل ومحمد سليم وذلك يوم أمس بصالة الاتحاد بنادي الغرافة وذلك لارتقاء التصنيف العالمي لهما بين لاعبي منافسات 3×3 لكرة السلة حيث يحتل ياسين المركز الثامن عالميا ومحمد سليم المركز ال 14 عالميا .

وقام بتكريم اللاعبين سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد وبحضور محمد علي هوبش أمين السر العام بالاتحاد ومحمد علي السبيعي أمين السر المساعد وأشرف أبو عيسي عضو مجلس إدارة الاتحاد بالإضافة إلى العديد من المسؤولين في الاتحاد والأندية والمدربين وبعض رؤساء الأجهزة ومنهم عجلان العنزي رئيس جهاز الريان ومحمد العبيدلي رئيس جهاز الجيش.

وجاءت الاحتفالية في أجواء متميزة حيث كان اليوم الختامي لمهرجان البراعم الصغار والذي شارك فيه براعم من عشرة أندية وهي الغرافة والريان والسد والجيش والعربي والوكرة والأهلي والخور والشمال وقطر بالإضافة إلى براعم مؤسسة قطر فاونديشن وشاهد هؤلاء الصغار تكريم النجمين الكبيرين ليكون ذلك حافزا لهم في المستقبل أن يسيروا على نفس الدرب ويكونوا نجوما للمنتخب الوطني في كرة السلة في المستقبل.

وجاءت الاحتفالية احتفاء أيضا باللاعبين الصغار الذين تحاور معهم رئيس الاتحاد وكذلك النجمين المحتفى بهما في أجواء متميزة وأسرية تدعم الجميع بالفخر باشتراك هؤلاء الصغار في مثل هذه الاحتفالات.

وتحدث سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن مرحبا بالحضور من الصغار والكبار وكذلك أولياء الأمور الذين حضروا احتفالية الأمس والتي كانت عيدا لأسرة كرة السلة القطرية مشيدا بدور الجميع في تحقيق الإنجازات المختلفة ومثمنا الإنجاز الذي حققه اللاعبان ومؤكدا أنه الأبرز ليس بين اللاعبين والعرب ولكن بين آسيا مؤكدا أنهما يمثلان القدوة والمثل الجيد للاعبين الصاعدين في المستقبل.

وقدم سعادة رئيس الاتحاد الشكر لهما وفي نفس الوقت التمنيات بالمزيد من الإنجازات في لعبة 3×3 منوها إلى أن إقامة هذا الاحتفال وسط هذا المهرجان ليكون الطموح للاعبين الصاعدين لرفع اسم بلدنا الغالي قطر عاليا والحصول على أفضل المراكز في البطولات المقبلة.

ومن جانبه قدم ياسين إسماعيل الشكر لاتحاد كرة السلة على هذا الاحتفال وقال: أشكر المسؤولين في اتحاد السلة على هذا التكريم لي ولزميلي محمد سليم وهم دائما سباقون في تكريم أصحاب الإنجازات سواء الجماعية أو الفردية وهذا ليس بجديد عليهم ولهم كل الشكر ونعد بالمزيد.

وأضاف ياسين إسماعيل: لم نصل إلى هذا الإنجاز أنا ومحمد سليم إلا نتيجة الجهد الكبير الذي بذل في السنوات الماضية والمشاركة في أكثر من بطولة وعلى مدار عام كامل من المشاركات القوية ونجحنا في تحقيق إنجازات عديدة نفخر بها جميعا.

وأشار ياسين إسماعيل إلى أن الجيل الجديد في كرة السلة القطرية قادر على الوصول للعالمية وتحقيق إنجازات أكبر من التي حققناها وأتمنى لهم التوفيق ومواصلة المسيرة.

وقال محمد سليم: أتشرف بوجودي في هذه الاحتفالية وأشكر اتحاد كرة السلة على هذا التكريم وأشعر بسعادة لذلك والحمد لله التكريم جاء بعد إنجاز كبير وهو الحصول على لقب بطولة العالم في روسيا وبعده العديد من الإنجازات التي تسعد أسرة كرة السلة القطرية.

ووجه محمد سليم رسالة إلى اللاعبين الصاعدين من البراعم وهي بمثابة النصيحة وهي التدريب الجيد والمثابرة في التدريبات والمباريات والتفوق الدراسي هو ما يحتاجه أي رياضي للتفوق مؤكدا لهم أن هذه هي نصيحته لهم وكذلك أسلوبه في الحياة الرياضية الذي قاده للتفوق وأن يكون من بين أفضل 14 لاعبا في العالم متمنيا لهم التوفيق وأن يكونوا نجوما للمستقبل.