Sat04202024

last updateSaturday, 20 April 2024

QBF thumb

Articles

منتخبا السلة للرجال والشباب يشاركان في خليجية الثلاثيات 18/2/2014

يشد منتخبا قطر لكرة السلة للرجال والشباب مساء اليوم الرحال إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في البطولة الخليجية لكرة السلة للثلاثيات التي تقام أيام 19 20 و21.
ويشارك كل واحد من المنتخبين القطريين المشاركين بفريقين على غرار بقية المنتخبات الخليجية الأخرى، ليبلغ بذلك عدد المنتخبات المشاركة في كل واحدة من فئتي المنتخبات 12 فريقا وقع تقسيمهما إلى مجموعتين.
ويضم منتخب الرجال الأول اللاعبين ياسين إسماعيل ومحمد سليم وبوني واتسون ومحمد يوسف، فيما يضم منتخب الرجال الثاني اللاعبين: خالد سليمان ومالك سليم ومحمد حسن عبدالمعطي وعبدالله آدم.
وفي المقابل يضم منتخب الشباب الأول اللاعبين: الحاج نداي وفارس أبليك وأمير موجيك وفارس صديق، بينما يضم منتخب الشباب الثاني اللاعبين: نديم مسلك وميهوب هارسيك وعمر سعد وكايت ريكوما.
ويرأس وفد المنتخبات القطرية المشاركة في البطولة أحمد عبدالهادي مدير المنتخبات بالاتحاد القطري للسلة، بينما يتولى خالد سلمان الفهد المهام الإدارية للوفد.
وتجري يوم غد 19 فبراير منافسات الدور الأول لمسابقة منتخبات الرجال، ويوم 20 فبراير نظيرتها لدى الشباب، فيما تقام يوم 21 فبراير المباريات النهائية لمنتخبات الرجال والشباب على حد السواء.
ويتأهل من كل واحدة من المجموعات المشاركة في البطولة سواء في فئة الرجال أو الشباب المنتخبات الأربعة الأولى في الترتيب النهائي للدور الأول إلى الدور ربع النهائي، لتتواصل عقب ذلك المنافسات بنظام خروج المغلوب وصولا إلى الدور النهائي.
وتجري مباريات الدور الثاني بنظام التقاطع بين المراكز الأربعة في كل واحدة من مجموعتي منتخبات الرجال والشباب، وتصعد الفرق الفائزة فيها إلى الدور نصف النهائي ومنه إلى النهائي.
وكانت المنتخبات القطرية قد أجرت خلال فترة التوقف الأخيرة المتزامنة مع بطولة العالم لكرة اليد تدريبات مكثفة استعدادا للبطولة الخليجية بإشراف مدرب الرجال فاسيليوس

ومدرب الشباب نديم زاديتش.