Fri04262024

last updateSaturday, 27 April 2024

QBF thumb

Articles

18/2/2014 اتحاد السلة يعزز مفهوم ارتباط الرياضة بالحفاظ على البيئة

في إطار حرص الاتحاد القطري لكرة السلة على تفعيل دور الرياضة للمحافظة على البيئة حرص سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة الرياضة والبيئة على الاجتماع مع وفد من طلاب مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين وذلك على هامش منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي.
وحضر الاجتماع كل من محمد علي هوبش أمين السر العام لاتحاد السلة وسعدون الكواري المدير التنفيذي بالاتحاد والدكتور خالد هارون مدير مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين.
وقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن بالاجتماع مع الطلاب من أجل إيصال مفهوم دور الرياضة في الحفاظ على البيئة.
وقال الشيخ سعود بن عبدالرحمن: إن اللجنة الأولمبية القطرية حريصة على أن تكون كل المنشآت التي تقيمها صديقة للبيئة وهو ما يظهر بوضوح من خلال صالة الاتحاد بالغرافة والتي تعد مثالا يحتذى به في الحفاظ على البيئة فالكهرباء تنقطع أتوماتيكيا بمجرد خروج آخر شخص كما أن صنابير المياه لا تفتح إلا عند الاستخدام فقط بالإضافة إلى ذلك فإن اتحاد السلة يتبع نفس الآلية الخاصة بالحفاظ على البيئة من العمل على تقليل استخدام الأوراق عبر برنامج زاجل.
وحرص الطلاب خلال اجتماعهم مع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني على المشاركة في الحوار وقدموا بعض المقترحات المهمة في إطار الحرص على الحفاظ على البيئة.
ومن جانبه أكد الدكتور خالد هارون مدير مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين أن الرياضة تلعب دورا مهما في العملية التربوية وتعزيز السلوكيات التي تهدف للمحافظة على البيئة وأن مثل هذه الاجتماعات مع الطلاب تهدف إلى زرع هذه الثقافة في الأجيال الشابة الأمر الذي من شأنه أن يساهم في رفع مستوى الفعالية التوعوية في تعزيز دور الرياضة التي تحافظ على البيئة.