Thu04252024

last updateThursday, 25 April 2024

QBF thumb

Articles

اتحاد السلة يناقش الاستحقاقات المقبلة خلال اجماع مجلس الادارة

بحث مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني في اجتماعه المنعقد مؤخراً العديد من الموضوعات الهامة أبرزها نتائج اللقاء المشترك بين الشيخ سعود بن عبدالرحمن وباتريك جوما الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة.

وأكد الشيخ سعود بن عبدالرحمن خلال اجتماعه في مجلس الإدارة على إشادة الاتحاد الدولي للعبة بالتنظيم القطري لبطولة كل النجوم للمنافسات التي استضافتها قطر مرتين متتاليتين وتستضيف نسختها الثالثة العام المقبل، وشدد على ضرورة الاهتمام بها باعتبارها من بين أولويات الاتحاد الدولي في تدعيم دخول منافسات دورات الألعاب الأولمبية.

وناقش مجلس إدارة اتحاد السلة في اجتماعه أيضاً البرنامج الكامل الصادر عن لجنة المنتخبات الوطنية بخصوص استعدادات المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الدولية القادمة وفي مقدمتها مشاركة العنابي الأول في البطولة الآسيوية المقرر إقامتها بالصين خلال شهر سبتمبر القادم والمؤهلة للمشاركة في دورة ألعاب الأولمبية بالبرازيل 2016.

واستعرض مجلس إدارة اتحاد كرة السلة في اجتماعه الاستعدادات الأخيرة لبطولة التحدي لمنافسات « 3X3» في نسختها الأولى والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 6 مارس القادم بمشاركة 16 فريقاً من بينهم 5 فرق قطرية بالإضافة إلى فريقين من السعودية و3 فرق من عمان وفريق من أوغندا.

جولة الدوحة المفتوحة

قرر مجلس الإدارة في إطار اهتمام اتحاد كرة السلة بمنافسات الثلاثيات إقامة جولة الدوحة المفتوحة للعبة.

وتتضمن الجولة إقامة 6 بطولات في 6 أماكن بالدولة وتقام البطولة الأولى يوم 13 مارس القادم بالذخيرة والثانية في مستشفى كوبان بدخان يوم 20 مارس والثالثة في الوكرة يوم 27 مارس والرابعة في الشمال يوم 3 أبريل والخامسة بصالة الاتحاد 10 أبريل والسادسة بملعب الكرة الشاطئية بالغرافة.

30 أبريل نهائي كأس قطر

واعتمد مجلس إدارة اتحاد السلة يوم 30 أبريل موعداً لإقامة المباراة النهائية لكأس قطر بدلا من الأول من مايو.

كما ناقش المجلس الاستعدادات النهائية لمنافسات السلة في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 3 إلى 9 أبريل وتحدد إقامة منافسات السلة يومي 8 و9 أبريل بمشاركة فريقين من كل دولة.

واستعرض مجلس الإدارة استعدادات منتخب السيدات خلال مشاركته القادمة في دورة الألعاب الخليجية للسيدات والتي ستقام في عمان خلال الفترة من 8 إلى 13 مارس.

كما جرى تقيم النسخة الثانية لبطولة كل النجوم للثلاثيات التي أقامها الاتحاد على شاطئ كتارا