Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

تهانينا الحارة للغرافة وسلتنا في الطريق الصحيح

قدم الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للسلة التهنئة لفريق الغرافة على التتويج بلقب بطولة كأس قطر لكرة السلة عقب فوزه في نهائي المسابقة على الجيش.

وقال: «أهنئ سعادة رئيس النادي وأعضاء مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين والجماهير على الفوز باللقب الذي جاء عن جدارة بعد مباراة نهائية متميزة من جانب الفريقين».

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن أن الجميع أستمتع بالمستوى الفني الجيد والراقي في المباراة النهائية أمس، حيث إن الفريقين قدما أفضل ما لديهما من جهد من أجل التتويج بلقب البطولة وأمتعوا الجماهير التي حضرت المباراة النهائية.

وأشار الشيخ سعود بن عبدالرحمن إلى أنه رغم تقليص عدد المحترفين إلى ثلاثة بدلا من أربعة في الموسم الماضي إلا أن الأداء الفني لم يتأثر من جانب الفريقين.

وقال: «شاهدنا أداء فنيا قويا ومميزا من جانب لاعبي الفريقين وكانت المباراة ساخنة وسط حضور جماهيري كبير في النهائي أعطى للمباراة بعدا إضافيا وإثارة كبيرة وهذا المستوى يعكس التطور الذي حدث في كرة السلة خلال هذا العام».

وأضاف الشيخ سعود بن عبدالرحمن أنه سيتم في الموسم المقبل تقليص عدد المحترفين بكل فريق إلى لاعبين وهو سيتيح الفرصة أمام اللاعبين الذين لا يشاركون في الأندية للحصول على فرصتهم واللعب بصفة أساسية وأن هذا القرار يخدم استراتيجية الاتحاد المستقبلية في توسيع قاعدة اللاعبين للاستفادة منهم في المنتخبات الوطنية المختلفة.

وأشاد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن بطاقم التحكيم القطري الذي أدار المباراة النهائية وقال: إنه قدم مباراة متميزة وأن الاتحاد لديه مشروع طموح لتطوير مستوى التحكيم القطري.

وقال: «لدينا الآن 4 حكام دوليين بالإضافة إلى 20 حكما يتم إعدادهم للمستقبل ليكونوا بمثابة قاعدة كبيرة تسهم في الارتقاء بالمستوى الفني للعبة حيث إن التحكيم من العناصر المهمة جدا للعبة».

سعدون الكواري:

الغرافة حقق اللقب عن جدارة

رفع سعدون الكواري تهانيه الحارة لأسرة نادي الغرافة على تحقيق فريق كرة السلة للرجال أمس لقب كأس قطر للموسم الثاني على التوالي وقال: إنه يستحق اللقب بعد المستويات القوية التي قدمها على امتداد المسابقة.

وهنأ الكواري صالح مبروك رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة والمدرب قصي حاتم واللاعبين على النجاح الباهر الذي حققوه في مختلف مراحل مشاركتهم في المسابقة خصوصا في المباراة النهائية التي أكدوا فيها تفوقا واضحا على الفريق المنافس.

وفي المقابل أكد الكواري على المجهودات الكبيرة التي قدمها فريق الجيش في جميع مراحل المسابقة وقال: إنه يستحق الوصول إلى الدور النهائي وإنه نافس بقوة من أجل الحصول على اللقب.

من جهة أخرى أكد سعدون نجاح المباراة النهائية للمسابقة أمس من خلال الحضور الجماهيري الواسع وتفاعله المتواصل مع تطورات المباراة مما أضفى أبعادا فرجوية كبيرة على المباراة.

وقال: «الجماهير حضرت بأعداد غفيرة وشاركت في السحب على الجوائز المتنوعة التي رصدها الاتحاد للمباراة النهائية».

محمد علي السبيعي:

نهائي باهر ونبارك للغرافة

نوه محمد علي السبيعي أمين السر العام المساعد للاتحاد القطري للسلة ورئيس جنة الحكام به بنجاح المباراة النهائية لكأس قطر التي جمعت بين فريقي الغرافة والجيش أمس وقال: إنها مثلت نموذجا ناجحا للمنافسات القوية في كرة السلة القطرية.

وأشاد السبيعي بنجاح طاقم التحكيم المكون من ياسر الخزاعي وخالد الأحبابي وجاسم نظر في إدارة المباراة وقال: إنهم أكدوا القدرات الحقيقية للحكام القطريين.

وقدم السبيعي تهانيه لنادي الغرافة على حصول فريق السلة على لقب كأس قطر وقال: إنهم حققوه عن جدارة واستحقاق بعد المستويات الكبيرة التي قدموها خلال كامل مشوار المسابقة.

كما نوه السبيعي بالمجهود الكبير لفريق الجيش وقال: إنه مثل منافسا قويا على اللقب.

«الكأس» في قلب الحدث

قامت قناة الكأس بتغطية متميزة للمباراة النهائية لبطولة كأس قطر وشرعت في نقل أجواء اللقاء قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعة وتواصل بعدها بحوالي نصف ساعة.

ونشط الاستوديو التحليلي مع الزميل سهيل بن عمر وطاقمه مستعينا بالمحللين حاتم مملوك مدرب العربي وحسن حشاد مدرب الشمال، بالإضافة إلى إيهاب جلال مدرب الوكرة الذي قدم مداخلات من على أرضية الملعب.

وجرت جميع المداخلات والفقرات تحت قيادة المخرج سامي الشلغمي الذي حرص على تأمين تغطية شاملة وإضافية للحدث.

ولم تقتصر تغطية القناة على نقل وقائع اللقاء واستجواب الأطراف المشاركة فيه فحسب بل حرصت على بث لقطات حية من داخل غرف خلع ملابس الفريقين خلال فترة الاستراحة ما بين الشوطين لرصد كل كواليس اللقاء

كما نقلت القناة لقاءات حية مع الفريق الفائز باللقب داخل الاستوديو التحليلي في أجواء احتفالية متميزة.

مشاهد من المباراة

* دخول الفريقين مع البراعم

دخل كل لاعبي فريقي الغرافة والجيش إلى الصالة مصحوبين بلاعبي براعم الفريق الثاني في مظهر جميل يجسد الروح الرياضية العالية بين الناديين.

وتم استعراض تشكيلتي الفريقين قبل انطلاق باستخدام مضخم الصوت مما صنع أجواء تنشيطية مميزة

* حضور جماهيري كبير للنهائي

حضر المباراة عدد كبير من جماهير الفريقين ومنح تفاعلهم مع تطورات اللقاء أجواء فرجوية كبيرة.

وكان من بين الجمهور الكبير الذي حضر مدرج كامل من براعم ولاعبي كرة السلة الذين ارتدوا فانلات العنابي القطري..

* توزيع فانلات الغرافة على الجماهير

تم توزيع العديد من فانلات نادي الغرافة على الجماهير التي تابعت المباراة النهائية للبطولة مساء أمس.

* رئيس الاتحاد الفرنسي يصور الجمهور

قام رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة السلة والذي حضر المباراة النهائية لبطولة كأس قطر بتصوير الجماهير التي حضرت اللقاء مساء أمس من داخل المقصورة الرئيسية.

* تحكيم قطري

أدار المباراة النهائية للبطولة طاقم تحكيم قطري يتألف من ياسر الخزاعي وجاسم نظر وخالد الأحبابي وقدموا مباراة ناجحة تعكس جدارتهم بإدارة المباريات النهائية.