Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

لاعبو العنابي يحتلون المراكز الأولى دولياً في الثلاثيات

حل لاعبو المنتخبات القطرية لكرة السلة للثلاثيات في المراكز الأولى للتصنيف الأخير للاتحاد الدولي للعبة محققين إنجازا مهما للرياضة.

واحتل ياسين إسماعيل، قائد المنتخب الوطني، المركز السابع عالميا في تصنيف فئة الرجال محققا رصيدا قدره 634.040 نقطة بينما حل زميله محمد سليم في المركز التاسع محققا 614.550 نقطة.

واحتل لاعبو المنتخب في فئة الشباب تحت 18 سنة المراكز الثلاثة الأولى واحتل المركز الأول فارس محققا 172.350 نقطة وزميله نديم المركز الثاني برصيد 168.330 نقطة بينما احتل أمير المركز الثالث برصيد 148.500 نقطة.

وتعكس المراكز المتقدمة للاعبين القطريين في كرة السلة للثلاثيات التفوق الكبير الذي حققته كرة السلة القطرية في اللعبة والمجهودات الكبيرة التي يبذلها اتحاد السلة.

وكان عنابي السلة للثلاثيات قد حصل في العام الماضي على كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الروسية وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بمنطقة الخليج والعالم العربي.

وبالتوازي مع ذلك ينظم الاتحاد القطري للسلة عددا من بطولات سلة الثلاثيات من أهمها بطولة كل النجوم التي تقام على ملاعب كتارا وبطولات التحدي لفرق الناشئين والرجال المفتوحة أمام الفرق القطرية والبطولة الخليجية.

ويحرص الاتحاد الدولي للسلة على إصدار تصنيفاته حسب مشاركات اللاعبين في البطولات وعدد مرات الفوز في كل واحدة منها.