Tue04232024

last updateTuesday, 23 April 2024

QBF thumb

Articles

الجيش بطلا لكأس الأمير للسلة

وسط حضور جماهيري كبير.. توج سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة.. فريق الجيش بطلا لكاس سمو الأمير لكرة السلة بعد فوزه على السد وبفارق عشر نقاط 80 / 70 في المباراة النهائية والتي أقيمت على صالة علي بن حمد العطية بنادي السد.. ليتوج بذلك فريق الجيش باللقب لأول مرة.. وقام كل من ناصر العلي نائب رئيس نادي الجيش ومحمد علي هوبش امين السر العام باتحاد السلة بتتويج فريق السد صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية.

جاءت المباراة قمة في الاثارة والندية لتكون بحق مسك ختام الموسم بعد ان قدم لاعبو الفريقين أداء فنيا رائعا استمتعت به الجماهير الغفيرة التي تابعت هذا اللقاء.. تفوق السد في الفترتين الأولى والثانية.. الا ان فريق الجيش قلب الدفة لصالحه في الفترات الأولى والثالثة والرابعة ليستحق عن جدارة الفوز بالمباراة بعد ان تفوق لاعبوه بشكل كبير بقيادة فادي هاني الذي استحق لقب افضل لاعب في المباراة.. بينما تاثر أداء السد بإصابة صانع العابه بيتي بيرش والاخطاء الشخصية التي ارتكبها عملاق الفريق فريزر مبكرا !

البداية والتشكيل

لعب فريق السد بتشكيل ضم كلا من: خالد سليمان ومايكل فريزر وصانع الالعاب بيتي بيرش وسعيد عبدالرحمن وعرفان سعيد.. بينما ضم تشكيل الجيش كلا من: ايجور سبيتس وصانع الالعاب بوني واطسون وفادي هاني وفرنون مكلين ومحمد يوسف.

وكانت البداية قد شهدت تفوقا من جانب فريق السد وظهر لاعبوه بحالة افضل خاصة قائد الفريق سعيد عبدالرحمن الذي أمطر سلة الجيش بالتصويبات من مختلف الزوايا ومعه عرفان سعيد.. في المقابل ظهر الارتباك واضحا في صفوف الجيش خاصة من جانب صانعي اللعب بوني واطسون وفادي هاني اللذين وقعا في العديد من الأخطاء التي اثرت سلبا على أداء الفريق.. ولم يوفقا في التصويب من الخارج وتجاهلا تماما الإمكانيات العالية التي يتمتع بها لاعبو الجيش تحت السلة الامر الذي اعطى لاعبو السد الثقة.

تقدم السد في الدقائق الأولى 9 / 4 ووسع الفارق بشكل كبير مع توالي الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الجيش وتالق صانع الألعاب بريش في قيادة الفريق وتولى العملاق فريزر مهمة الاسحواذ على معظم الكرات المرتدة لينهي السد الفترة الأولى لصالحه 20 / 12.

حالة ارتباك

وتستمر حالة الارتباك في صفوف الجيش بسبب الأخطاء التي وقع فيها صانع العاب بوني فلم يسجل الفريق سوى نقطتين فقط طوال الخمس دقائق الأولى من الفترة الثانية مقابل 11 نقطة سجلها لاعبو السد عن طريق سعيد عبدالرحمن وخالد سليمان لتصل النتيجة الى 31 / 14.. ويسجل عرفان 6 نقاط متتالية من تصويبتين ثلاثيتين توسع الفارق الى 15 نقطة قبل نهاية الفترة الثانية بدقيتين ونصف عندما كانت النتيجة 36 / 23 وينجح لاعبو الجيش في الدقيقة الأخيرة من الفترة الثانية في تقليص الفارق والتي انتهت لصالح السد 38 / 28.

الجيش يقلب الدفة لصالحه

وتشهد بداية الفترة الثالثة تفوقا لفريق الجيش بعد ان اعتمدت طريقة الهجوم على اللعب من تحت السلة واستغلال لاعبيه طوال القامة ليسجل محمد يوسف اربع نقاط متتالية ليقلص الفارق الى 6 نقاط بعد دقائق 38 / 32.

وتشتعل أجواء المباراة بعد مرور خمس دقائق من الفترة الثالثة عندما قلص الجيش الفارق الى نقطة واحدة عن طريق ثلاثية بكر ماراونى ثم يتقدم الجيش لأول مرة من ثلاثية ايجور لتنقلب بعدها دفة المباراة لصالح فريق الجيش ويتفوق لاعبوه لعبا ونتيجة بل ويوسعو الفارق لصالحهم الى 10 نقاط عندما وصلت النتيجة الى 50 / 40 ليتفوق لاعبو الجيش وتتحول حالة الارتباك التي اصابت لاعبيهم في الفترتين الأولى والثانية الى اكتساح دفاعي وهجومي ومن كانت تصويباته طائشة أصبحت يداه لاتخطئ السلة !

تأثر أداء فريق السد بالاخطاء الشخصية الأربعة التي ارتكبها عملاقه فريزر مما اضطر زوران مدرب السد الى سحبه من الملعب.. لم يكن في فريق السد الا سعيد عبدالرحمن الذي عن طريقه حاول السد تقليص الفارق من خلال رمياته الثلاثية الناجحة ولولا تلك التسجيلات لوسع الجيش الفارق لصالحه بشكل اكبر لتنتهي الفترة الثالثة لصالح الجيش 59 / 51.

وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة ذروة الاثارة من خلال استمرار صحوة الجيش واستعادة لاعبة فادى هاني لمستواه العالي والذي سجل في بداية هذه الفترة خمس نقاط متتالية ترفع رصيد الجيش إلى 64 نقطة.. مقابل محاولات من جانب لاعبي السد خاصة بعد ان دفع زوران مدرب السد بالعملاق فريزر لتكتمل صفوفه.. وبالفعل ينجح السد في تقليص الفارق الى 6 نقاط قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عندما تصل النتيجة الى 68 / 62.. وبالرغم من ان الجيش وسع الفارق الى 12 نقطة الا ان السد يعود ليقلص الفارق الى 6 نقاط الا ان لاعبي الجيش كانوا اسرع في حسم النتيجة لصالحهم 80 / 70.