Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

64 لاعباً في انطلاق المهرجان الدولي الأول لبراعم ...

شهدت  صالة نادي الغرافة في التاسعة من مساء امس فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للبراعم لكرة السلة تحت 12 سنة بمشاركة 62 لاعبًا من مجلس التعاون الخليجي.

وينظم اتحاد السلة هذا المهرجان في إطار المساعي المتواصلة لمزيد من نشر اللعبة في قطر والخارج وتوفير فرص الاحتكاك للاعبين القطريين مع نظراء لهم من الخارج.

ويشارك في المهرجان 40 لاعبًا قطريًا و12 لاعبًا من المملكة العربية السعودية ومثلهم من الكويت إلى 26 يونيو الجاري، فيما تدوم فترة المهرجان يوميًا ساعتين وتمتدّ من التاسعة إلى الساعة الحادية عشرة.

ويشرف على المهرجان عدد كبير من مدربي الاتحاد القطري للسلة والأندية القطرية للعبة ويشتمل على تدريبات متنوّعة في المهارات الأساسية للعبة ومباريات تطبيقية بين اللاعبين المشاركين وذلك لزيادة اهتمام الناشئة باللعبة ومساعدتهم على كسب مهارات جديدة في اللعبة والاستفادة من الاحتكاك بمدارس مختلفة من اللعبة من خلال تدريبات مشتركة بين لاعبين من جنسيات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد السلة برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني وأعضاء مجلس إدارته حرصوا على مدّ الفترة السابقة على تنظيم المهرجان وإجراء كل الاتصالات وأعمال التنسيق اللازمة مع الاتحادين السعودي والكويتي للعبة لتنظيم المهرجان وتوفير فرص احتكاك قوية للاعبي البراعم في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي تصريحات له أكد محمد علي هوبش أمين السر العام للاتحاد القطري للسلة أهمية المهرجان في توفير فرص الاحتكاك والتقارب بين لاعبي فئة البراعم في قطر ونظرائهم في دول مجلس التعاون الخليجي وقال إن حرص الاتحاد يهدف من وراء المهرجان إلى تطوير القدرات الفنية والمهارية للاعبين من خلال خوض تدريبات مشتركة مع نظراء لهم من الخارج.