Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

ختام حافل لمهرجان البراعم الدولي لكرة السلة

بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة اختتم المهرجان الدولي الأول لبراعم كرة السلة تحت 12 سنة الذي نظمة اتحاد السلة على مدار أسبوع كامل بصالة الاتحاد بنادي الغرافة وبمشاركة 62 لاعبا يمثلون ثلاث دول وهي الكويت والسعودية بالإضافة إلى لاعبي العنابي من مختلف الأندية.

وجاء اليوم الختامي متميزا حيث قام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ومعه محمد علي هوبش أمين السر العام ومحمد على السبيعى أمين السر المساعد وسعدون الكواري المدير التنفيذي للاتحاد بتكريم المشاركين في اليوم الختامي للبطولة ومنحهم شهادات التكريم على مشاركتهم في هذا المهرجان.

وجاء اليوم الختامي متميزا من كافة النواحي بالمشاركة الكبيرة والمتميزة من جانب اللاعبين الصغار المشاركين بالإضافة إلى المدربين المرافقين لهم ليكون هذا المهرجان نواة للسنوات المقبلة التي يبحث خلالها اتحاد كرة السلة بجعل المهرجان عالميا بمشاركة العديد من دول العالم فيه.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثانى رئيس اتحاد السلة أن النسخة الأولى من المهرجان حققت النجاح المطلوب وقال: هذا المهرجان مهم ويساهم في صقل وتنمية مهارات البراعم باعتبارهم القاعدة الأساسية التي تنطلق منها استراتيجية اتحاد السلة نحو تطوير المستوى الفني لكرة السلة القطرية وليكون هؤلاء الصغار هم الرافد الأساسي لكل فرق الأندية في السنوات القادمة

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن: سوف يتم إقامة المهرجان سنويا بعد انتهاء الموسم الدراسى للطلاب وأن هذا المهرجان سوف يتم تطويره وسيكون باب المشاركة فيه مفتوحا أمام فرق من جميع أنحاء العالم من أجل توفير فرص الاحتكاك القوية أمام براعم السلة القطرية.

وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن إلى أن اتحاد السلة يولى اهتماما كبيرا بفئة البراعم باعتبارها الأساس في تحقيق التطور المنشود وأن الهدف الأساسي أن يحصل هؤلاء البراعم على أكبر قسط من الاهتمام وأن يتولى تدريبهم وإعدادهم أفضل مدربين وأشكرهم جميعا على الجهود الكبيرة التي بذلوها في نجاح هذا المهرجان وإخراجه بالصورة اللائقة.

وتضمنت قائمة المدربين المشاركين في المهرجان كل من: صلاح راشد وهاشم زيدان وعمرو مدني وناصر السقا ومحمود جابر وعلاء عبدون وأشرف توفيق وباسم كحلة وياسر أحمد وتاكيس فوتينايكيس وروبرت تايلور وإيرك كار.

وشهد الحفل الختامي تكريم أفضل اللاعبين في المهرجان وهم محمد سلطان السبيعى من السعودية وأحمد عناد العنزي من الكويت وآدم راشد رسلان من قطر.

وفي الرمية الثلاثية : مناف مصطفى من السعودية ويوسف عمر من الكويت وأحمد عثمان اليافعي من قطر وفي الرمية الحرة: مهند عبدالوهاب عتيق "السعودية" وبشار يعقوب "الكويت" وسلطان أشرف أبوعيسى "قطر" .. أما جائزة اللاعب الحماسي فقد حصل عليها طارق الجهني "السعودية" وسهو علي الشمري "الكويت" وسعود بدر عبدالله " قطر".

وتولى مهمة الإشراف على المهرجان نخبة من أفضل المدربين لتعليم هؤلاء البراعم المهارات الأساسية للعبة وكيفية تطبيق تلك المهارات في المباريات

وقد شهد المهرجان عدد من ورش العمل في مختلف المجالات لمعرفة كل ما هو جديد في عالم تدريب هذه الفئة العمرية التي تمثل المستقبل في كرة السلة وبإشراف نخبة من أفضل المدربين على مستوى العالم منهم الخبير الأمريكي روبرت تايلو بالإضافة إلى الخبير اليوناني الدكتور تايكوس الذي قام بإعطاء محاضرات للمدربين لتحقيق الاستفادة الكبيرة من هذه الدورة.