Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

اتحاد كرة السلة يدشن مشروع "في كل حديقة سلة"

دشن الاتحاد القطري  لكرة السلة بالشراكة مع اللجنة الأولمبية ووزارة البيئة والتخطيط العمراني مشروع "في كل حديقة سلة"، بتركيب أول ملعب كرة سلة بحديقة دحل الحمام، وذلك في إطار المشروع الاستراتيجي للاتحاد بنشر اللعبة في مختلف المناطق داخل الدولة.

ومن جانبه، أثنى سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني بهذه الخطوة والتعاون بين الوزارة واتحاد كرة السلة، الذي من شأنه أن يزيد من جماهيرية اللعبة.

وقال سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني، في كلمة له بهذه المناسبة،:" إن هذه المبادرة من شأنها أن تزيد من تنوع النشاطات الرياضية والترفيهية في الحدائق، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة مرتاديها".

وأضاف سعادته أن الوزارة دأبت على تخصيص مساحات لإقامة ملاعب لكافة الألعاب الرياضية، ولاسيما في كرة القدم والسلة والطائرة في بعض الحدائق القديمة والحديثة، حيث وصل عدد الحدائق التي تحتوي على ملاعب كرة السلة إلى 12 حديقة موزعة على بعض البلديات.

وأشار سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني إلى أن هذه المبادرة ستشجع إدارة الحدائق على إدراج ملاعب لكرة السلة بشكل أكثر في التصاميم المستقبلية للحدائق عندما تسمح المساحات المخصصة بذلك.

واختتم سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني كلمته بالتأكيد على أن مثل هذه الملاعب ستشجع الجمهور على ممارسة الرياضة، معتبرا أن ثمرة هذا التعاون ستكون مثالا يحتذى به للتعاون بين مختلف الهيئات والجهات الحكومية، لما في ذلك من خير لهذا الوطن المعطاء.

وبدوره، أكد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة في كلمة له بهذه المناسبة أن الاتحاد يهدف إلى نشر اللعبة في كافة أرجاء البلاد وعن طريق المشاريع المختلفة والبناءة التي من شأنها أن تخدم أكبر قطاع من المواطنين.

وقال سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني: "إن مبادرة مشروع يحمل اسم "في كل حديقة سلة" تهدف إلى زرع حب اللعب وحب الرياضة ودفع القطاع الأكبر من الرجال والسيدات والشباب لممارسة كرة السلة في أجواء مبهجة وآمنة".

وأوضح رئيس اتحاد كرة السلة أن المشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني واللجنة الأولمبية، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية التي يتبناها اتحاد كرة السلة من أجل زرع حب اللعبة عند النشء وبث الحماس لديهم لممارسة اللعب من الجانب الاحترافي والجانب المجتمعي.

واعتبر سعادته أن لعبة كرة السلة من الألعاب التي تجعل الشخص في تحد مع النفس، خاصة أن كرة السلة يمكن ممارستها بصورة فردية من خلال تدريبات التصويب على السلة أو التدريب على مهارات اللعبة بشكل عام.

ومن جهته، شدد السيد محمد علي هوبش أمين سر اتحاد كرة السلة في تصريح صحفي على أن ملعب حديقة دحل الحمام يمثل بداية لسلسلة من الملاعب التي سيتم تركيبها في الحدائق العامة المختلفة بالتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني واللجنة الاولمبية القطرية واتحاد كرة السلة.

وقال هوبش: "إن الاتحاد سبق أن قدم مشروع (كرة لكل طفل) في إطار تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص، وقد تم توزيع العديد من الكرات على الاطفال في مختلف المهرجانات التي كان يقيمها الاتحاد وكذلك خلال المناسبات المختلفة، وحقق المشروع نجاحا كبيرا".

وأكد أن اتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني يسعى باستمرار إلى التعاون مع مختلف الهيئات والجهات من أجل نشر اللعبة، حيث كان للاتحاد العديد من المبادرات السابقة التي ساهمت في زيادة قاعدة ممارسي اللعبة، وهو الهدف الأول الذي يسعى الاتحاد لتحقيقه باستمرار.

ومن جانبه، أوضح السيد سعدون الكواري المدير التنفيذي باتحاد كرة السلة أن افتتاح ملعب حديقة دحل الحمام يأتي في إطار مشروع "في كل حديقة سلة" من أجل نشر اللعبة في كل الحدائق، الأمر الذي يشجع جميع طوائف المجتمع على ممارسة الرياضة ولعب كرة السلة.

وقال الكواري، في تصريح صحفي مماثل: "إن الاتحاد سعيد بالتعاون مع وزارة البلدية والتخطيط العمراني واللجنة الاولمبية القطرية في هذا المشروع المتميز"، معتبرا أن مثل هذه المشاريع تصب في مصلحة الرياضة عامة وكرة السلة خاصة، كما تتوافق مع استراتيجية الدولة بنشر الرياضة في كل مكان وجعلها منهج حياة.

وأشار إلى أن الاتحاد سيستمر في هذا النهج من أجل نشر لعبة كرة السلة في كل مكان، معربا عن أمله في نجاح هذه المبادرة وتطبيقها في كل الحدائق المتواجدة بالبلاد.

وبدوره، أشاد السيد محمد علي الخوري مدير إدارة الحدائق العامة بوزارة البلدية والتخطيط العمراني بأي مبادرة تشجع المجتمع بكل طوائفه على ممارسة الرياضة في الحدائق، مرحبا بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والاتحادات الرياضية في مثل هذه المبادرات التي تجذب الشباب لممارسة الرياضة.

وقال الخوري، في تصريح صحفي، "إن إقامة ملاعب كرة سلة في الحدائق فكرة ممتازة، وتشجع الشباب على ممارسة الرياضة، كما أنها تتماشى مع توجهات الدولة في نشر الرياضة"، موجها الشكر إلى اتحاد كرة السلة على هذه المبادرة.

ولفت مدير إدارة الحدائق العامة إلى أن هناك تعاونا مع بقية الاتحادات الرياضية من أجل نشر الرياضة في الحدائق، موضحا أن هناك اتفاقا مع اتحاد كرة الطاولة، وفكرة يجري الحديث فيها مع اتحاد الشطرنج.