Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

اتحاد السلة يوقع اتفاقية تعاون مع #قطر فاونديشن

وقع اتحاد كرة السلة اتفاقية تعاون مع مؤسسة #قطر فاونديشن وذلك ظهر يوم أمس بمقر الاتحاد القطري لكرة السلة وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقده الاتحاد.

حضر توقيع الاتفاقية سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد وقام بتوقيعها محمد علي هوبش أمين السر العام بالاتحاد وفيصل الدوسري مسؤول المرافق الرياضية بمؤسسة #قطر فاونديشن وفهد الدرويش المسؤول عن المرافق الرياضية وبحضور اليكساندر روسكا مدير المرافق بالإنابة بالمؤسسة.

وتشمل هذه الاتفاقية التعاون بين الاتحاد والمؤسسة في كافة المجالات من أجل زيادة عدد الممارسين لكرة السلة في المؤسسة وهو أيضًا هدف مهم لاتحاد السلة بتوسيع القاعدة وإضافة مؤسسة عريقة للممارسين للعبة مع الأندية وهذا يساهم في رفع المستوى العام لكرة السلة.

وتحدث في بداية المؤتمر سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الذي رحب بالحضور وبتوقيع اتفاقية التعاون مع مؤسسة #قطر فاونديشن، مشيرًا إلى أن المؤسسة كانت قد بدأت في التعاون مع الاتحاد منذ فترة من خلال الفئات السنية.

وأضاف سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن: شاركت المؤسسة في مهرجانات البراعم والآن تشارك في مرحلة الناشئين وفي المستقبل سوف يكون لها تواجد في مرحلة العمومي ونحن سعداء بهذا التعاون خاصة أن مؤسسة #قطر فاونديشن تعدّ من المؤسسات العريقة في دولة #قطر ودائمًا ما نلمس روح التعاون والتجاوب من المسؤولين بالمؤسسة مع كل ما يتعلق بالأنشطة الرياضية لا سيما أن الرياضة مفيدة للجميع.

وتابع سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني: من المنتظر أن تشارك مؤسسة #قطر فاونديشن في البرنامج الأوليمبي المدرسي خلال المرحلة المقبلة وهو ما سيكون له أثر إيجابي لا سيما في ظل مشاركة مدارس أخرى عديدة، الأمر الذي سيخلق نوعًا من التنافس الإيجابي الذي سيساهم في رفع أداء اللاعبين والمستوى الفني لأنشطة البرنامج الأوليمبي المدرسي بشكل عام وهذا ما نسعى له باستمرار.

وعلى الجانب الآخر قال فيصل الدوسري مسؤول المرافق الرياضية بمؤسسة #قطر فاونديشن: سعداء بالتعاون مع الاتحاد ونشكر مجلس الإدارة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني على إتاحة الفرصة لنا للشراكة مع الاتحاد ونأمل بالمزيد من التعاون في المستقبل بما يصبّ في مصلحة الرياضة والمؤسسة.

وحول إمكانية أن يكون هناك فريق أول يمثل مؤسسة #قطر فاونديشن في الدوري العام لكرة السلة قال الكيساندر روسكا مدير المرافق بالإنابة بالمؤسسة إن #قطر فاونديشن شاركت خلال السنوات الماضية في العديد من الفعاليات الخاصة بقطاع البراعم والفئات السنية.

وأضاف: هناك تعاون واستعانة بالمدربين من الاتحاد وخلال السنوات القادمة سيكون هناك تطوير لبرنامج كرة السلة وستقوم #قطر فاونديشن بتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع اتحاد السلة، حيث من المنتظر أن تكون هناك برامج للمدربين وحصص تدربيبة وهذا ربما تكون خطوة أولى وستليها خطوات أخرى تالية ونصل لمرحلة المشاركة بفريق بدوري كرة السلة للرجال.

وتحدث محمد علي هوبش أمين السر العام بالاتحاد عقب التوقيع وقال: الاتحاد حريص على التعاون مع مختلف المؤسسات لنشر لعبة كرة السلة وتوسيع قاعدة الممارسين لها ولذلك سعداء بالتعاون مع #قطر فاونديشن.

وأضاف محمد هوبش: نبحث باستمرار عن الأفكار التي من شأنها نشر اللعبة وكانت البداية مع كرة في كل بيت ثم ملعب في كل حديقة والآن سلة في كل مدرسة ونسعى باستمرار للدفع بالمزيد من الأفكار التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى اللعبة وتوسيع القاعدة.

وأشاد محمد هوبش بالتعاون مع #قطر فاونديشن، مؤكدًا أن هذا التعاون ناجح في كل شيء، وسوف يكون هناك مدربون من الاتحاد للتدريب في المؤسسة وهدفنا جميعًا أن نصل بكرة السلة في كل مكان في #قطر.