Thu04252024

last updateThursday, 25 April 2024

QBF thumb

Articles

المنتخب القطري يتوج بذهبية السلة بدورة الألعاب الخليجية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 10:04 م   تُوِّج المنتخب القطري لكرة السلة بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثانية، المقامة بالدمام بالمملكة العربية السعودية، التي انطلقت رسميا في 15 من الشهر الجاري، وتختتم غدا الاثنين، وذلك بعد فوزه اليوم على نظيره الإماراتي بنتيجة 76 - 69، في المباراة التي جرت بينهما على الصالة الخضراء بالدمام.

وحافظ العنابي على لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية من الدورة في العام 2011 بالبحرين، ومن جهته حصل المنتخب السعودي على الميدالية الفضية بعد فوزه على نظيره البحريني 69 - 53، كما نال المنتخب الإماراتي البرونزية واحتل البحريني المركز الرابع.

وشهدت المباراة بداية متوازنة من المنتخبين، وكان العنابي هو السباق بتسجيل النقاط، قبل أن يعود المنتخب الإماراتي ويسجل التعادل ثم التقدم بنتيجة 4 - 2، وعادل العنابي عند الدقيقة الخامسة من الشوط بنتيجة 5 - 5، ثم رفع الفارق إلى 3 نقاط 8 - 5، وواصل العنابي سيطرته على مجريات اللعب وزمام المبادرة في تسجيل النقاط إلى أن وصل إلى النقطة 15 مقابل 7 لمنافسه الإماراتي، مما جعل مدربه زوران يطلب وقتا مستقطعا لتوجيه اللاعبين بعد السيطرة القوية للعنابي الذي وصل بالفارق إلى 10 نقاط كاملة، عند نهاية الفترة الأولى بنتيجة 17- 7.

ودخل العنابي الفترة الثانية من المباراة بروح معنوية جيدة، وواصل تقدمه وحافظ على فارق 10 نقاط بنتيجة 20 - 10، لكن الإماراتي قلصه إلى 8 نقاط بنتيجة 21 - 13، ثم إلى 6 بنتيجة 21 - 15 ليتدخل مدرب العنابي فاسيلوس فرجاس ويطلب وقتا مستقطعا، وقدم توجيهات للاعبين بضرورة التركيز أكثر والابتعاد عن الأخطاء الدفاعية، وعاد لاعبو العنابي لأجواء المباراة وحاولوا تسجيل أكبر عدد من النقاط، لكن الإماراتي واصل صحوته ووصل بالفارق إلى 4 نقاط 27 - 23، لكن العنابي نجح في إنهاء الفترة الثانية وشوط المباراة الأول بفارق 11 نقطة 37 - 26.

وبرغم المحاولات الإماراتية في الفترة الثالثة من أجل تقليص الفارق واللحاق بالمنتخب القطري، إلا أن السيطرة القطرية كانت هي الأبرز في هذه الفترة، التي ظهر فيها لاعبو العنابي بتكتيك وانضباط كبيرين، مما مكنهم من إنهاء الفترة الثالثة بنتيجة مريحة 59 - 42.

وكانت الفترة الرابعة والأخيرة مثل سابقاتها، إذ واصل العنابي اللعب الضاغط وبأسلوب هجومي مميز، قاد العنابي إلى إنهاء هذه المرحلة والمباراة فائزا بنتيجة 76 - 69.

وقال فاسيلوس فارجاس - مدرب العنابي لكرة السلة -: "أعتقد أن المنتخب القطري استحق الفوز بالميدالية الذهبية وبالمباراة الأخيرة له في البطولة، بفارق 7 نقاط كاملة، بعد مباراة قوية للغاية، أمام خصم لم يكن سهلا، ولقد قدمنا بطولة أكثر من ممتازة، واستطعنا أن نفوز على كل منافسينا بالأداء الجيد من أول مباراة حتى مباراة اليوم، وهو ما جعلنا نتوج في الأخير بالذهبية ونحافظ على اللقب".

وحول أداء اللاعبين الشباب الذين شاركوا مع العنابي في هذه البطولة قال: "الجميع قدم مستوى جيدا في البطولة، وأنا سعيد للغاية بمستوى اللاعبين الشباب الذين قدموا مجهودات كبيرة، ولم يقصروا وهذا ما كنت أنتظره منهم".