Thu03282024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

استعدادات مكثفة لاستقبال نجوم العالم في بطولة كل النجوم لكرة السلة 3×3

يشهد الاتحاد القطري لكرة السلة استعدادات مكثفة مع بدء العد التنازلي لانطلاق النسخة الثالثة لبطولة كل النجوم 3X3 والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على الملاعب الشاطئية بمشاركة ستة فرق عالمية.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم الأولى نوفيساد وساسكاتون الكندي وطوكيو الياباني اما فرق المجموعة الثانية فتضم الدوحة القطري ومونتريال الكندي وغوبلينا السلوفيني.

وستلعب فرق كل مجموعة «دوري» من دور واحد لتحديد ترتيب فرق كل مجموعة ومن ثم يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي حيث ستقام مباريات الدور نصف النهائي بطريقة المقص ليلتقي الفائزان في المباراة النهائية على المركزين الاول والثاني بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وتعقد اللجنة المنظمة لبطولة كل النجوم العالمية لمنافسات 3×3 لكرة السلة برئاسة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني مؤتمرا صحفيا في الساعة الثالثة عصرا الخميس قبل انطلاق البطولة للكشف عن كافة تفاصيل البطولة العالمية في نسختها الثالثة والتي سوف تنطلق مساء يوم غد الجمعة بمشاركة ستة فرق.

وتواصل اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعاتها برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن رئيس الاتحاد القطري للسلة ورئيس اللجنة المنظمة ومحمد علي هوبش أمين السر العام ونائبه محمد علي السبيعي وسعدون الكواري رئيس لجنة كرة السلة للثلاثيات بالاتحاد وممثل عن اللجنة الدولية للعبة بالاتحاد الدولي (فيبا).

وتم خلال هذه الاجتماعات وضع اللمسات الاخيرة للبرنامج العام للبطولة والذي يتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة.

ويولي الاتحاد أهمية كبيرة ببطولة كل النجوم لكرة السلة في نسختها الجديدة ويسعى لأن يكون التنظيم القطري للبطولة استثنائيا في كل شيء لاسيما أن بعد النجاح الكبير الذي تحقق في النسختين الأولى والثانية والإِشادة الدولية بهما وهو الامر الذي يحمل جميع مسؤولي الاتحاد مسؤولية التنظيم الأفضل للنسخة الجديدة بما يتواكب مع تنظيم دولة قطر لكافة الأحداث الرياضية.