Thu03282024

last updateThursday, 28 March 2024

QBF thumb

Articles

بطولة كل النجوم لكرة السلة 3×3

 

توج الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للسلة ونائب رئيس لجنة كرة السلة للثلاثيات بالاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) يوم أمس بالملاعب الشاطئية بنادي الغرافة فريق نوفايساد الوحدة الإماراتي بطلا للنسخة الثالثة من بطولة كل النجوم لكرة السلة للثلاثيات 3×3 عقب فوزه في نهائي المسابقة على فريق ساسكاتون الكندي بنتيجة 21/14.

وشارك في تتويج الأبطال إيفان مانيني الرئيس التنفيذي للجنة 3×3 بالاتحاد الدولي لكرة السلة الفيبا، وأليكس سنشيز المدير التنفيذي للجنة واللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، ومحمد علي هوبش نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسعدون الكواري مدير البطولة.

واحتفظ فريق نوفيساد بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي عقب فوزه بلقبها في الموسم الماضي، وصار الفريق الأول الذي يحقق هذا الإنجاز عقب فوز فريق جوبلجانا السلوفيني بلقب البطولة الأولى عام 2013. 

وكان فريقا نوفيساد وساسكاتون قد بلغا الدور النهائي للبطولة بعد تغلبهما في الأدوار النصف النهائية تباعا على فريقي الدوحة القطري وجلبوجانا السلوفيكي.

وجاءت المباراة النهائية للبطولة مثيرة وممتعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث قدموا مستوى فنيا متميزا، ونجح فريق نوفساد الوحدة الإماراتي في تحقيق الفوز باللقب بعد أن تفوق لاعبوه في النهائي على لاعبي الفريق المنافس، وصنعوا فارقا كبيرا في نهائي البطولة.

وشارك في البطولة 6 أندية تم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم أولاهما أندية نوفساد الوحدة الإماراتي وساسكاتون الكندي وطوكيو الياباني، في حين تضم ثانيهما فريق الدوحة القطري وجيبولجانا السلوفيني وموريال الكندي.

وكانت البطولة انطلقت عصرا بمواجهة فاز فيها فريق نوفساد الوحدة الإماراتي على ساسكاتون الكندي بنتيجة 16/14 قبل أن يفوز فريق لوبليانا السلوفيني على فريق الدوحة بنتيجة 17/13، وفريق ساسكاتون الكندي على طوكيو الياباني بنتيجة 15/13 وفريق فريق الدوحة على موريال الكندي بنتيجة 17/11 وفريق نوفساد على طوكيو 21/14 ثم فوز لوبليان على كوريال بنتيجة 19/11.

وفي الدور نصف النهائي فاز فريق نوفساد على الدوحة بنتيجة 18/14 ثم ساسكاتون على لوبليانا بنيجة 14/10 وفي المباراة النهائية فاز فريق نوفساد الوحدة الإماراتي على ساسكاتون بنتيجة 21/14.

وشهدت البطولة أمس تسجيل رقم قياسي في الحضور الجماهيري لمنافسات 3×3 حيث تابع المباريات يوم أمس أكثر من 4 آلاف مشجع، في حين كان الرقم السابق 3 آلاف وهو الأمر الذي زاد من نجاح البطولة، وفي الوقت نفسه نال إشادة كبيرة من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وفاق الحضور الجماهيري كل التوقعات وامتلأت المدرجات بالجماهير، فيما حضرت جماهير أخرى خارج المدرجات تتابع المباريات في أجواء رياضية متميزة أسهمت في تحقيق النجاح الكبير للبطولة.

 

 

مدير بطولات 3X3 بالاتحاد الدولي

أجواء فرجوية كبيرة في البطولة

 

 

شاد أليكس سانشيز مدير بطولات 3×3 بالاتحاد الدولي لكرة السلة بالنجاح الكبير الذى حققه الاتحاد القطري لكرة السلة في تنظيمة للنسخة الثالثة لبطولة كل النجوم.

وقال: إن تفاعل الجماهير مع هذا الحدث كان أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح البطولة وخروجها بهذا المستوى الرائع؛ حيث شهدت المباريات حضورا جماهيريا غفيرا؛ حيث كان هناك حرص كبير من جانب الجمهور على متابعة المباريات القوية والممتعة التي دارت أمس بين نجوم العالم في كرة السلة. وأضاف سانشيز قائلا: إن ثقة الاتحاد الدولي للعبة كان كبيرا في القدرات التنظيمية لقطر وهو ما دفع الاتحاد إلى الموافقة على أن تقام البطولة لمدة ثلاث سنوات في قطر.

 

محمد على هوبش: بطولة ناجحة بكل المقاييس

أعرب محمد علي هوبش، أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة السلة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته بالنجاح الذي تحقق في النسخة الثالثة من بطولة كل النجوم.. مؤكدا بأن هذا النجاح الذى تتحقق لم يكن وليد الصدفة، ولكنه نتيجة طبيعية للإعداد الجيد والعمل المتواصل من جانب جميع العاملين في اللجنة المنظمة بقيادة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة، والتي حرصت على توفير كافة سبل الراحة لجميع المشاركين بجانب تسهيل الحضور الجماهيري، والذي كان أحد الأسباب الرئيسية وراء خروج البطولة في أبهى صورة، لا سيما أن الملعب الرائع الذي استضاف منافسات البطولة كان مطابقا للمواصفات الدولية وكان يحتوي على كافة عوامل جذب الجمهور للحضور، لا سيما وأن الجماهير كانت لديها رغبة قوية في مشاهدة نجوم وعمالقة لعبة كرة السلة في العالم وعن المستوى الفني للمباريات بشكل عام.

 

محمد علي السبيعي: عززنا نجاحاتنا السابقة

أكد محمد علي السبيعي، نائب الأمين العام بالاتحاد القطري لكرة السلة نجاح النسخة الثالثة لبطولة كل النجوم للعبة التي جرت منافساتها أمس على الملاعب الشاطئية بنادي الغرافة، وقال: إنها عززت النجاحات القطرية السابقة في اللعبة.

وأضاف أن البطولة حفلت بالقوة والإثارة وأن جميع مبارياتها قد وفرت أجواء فرحوية عالية للجماهير الكبيرة التي حضرت المسابقة مما زاد في شعبية اللعبة ورواجها في الدولة و خارجها.

وقال: «جميع أفراد أسرة الاتحاد الدولي لكرة السلة ولجنة 3×3 بالاتحاد قد أعدوا كل التجهيزات القطرية لاستضافة البطولة من من تحضير للملاعب وغرف تبديل الملابس وغيرها من الأمور التي تحتاجها البطولة بما ضمن النجاح الكبير للبطولة «.

وأضاف أن الاستعداد لتنظيم البطولة تم منذ فترة طويلة وأن اللجنة المنظمة حرصت على الإنتهاء من كافة الأمور قبل وقت كافٍ من انطلاق المنافسات لضمان كل ظروف نجاحها.

 

 

سعود بن عبدالرحمن:

البطولة حققت أهدافها وزادت في نشر اللعبة

أشاد الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للسلة بنجاح النسخة الثالثة من بطولة كل النجوم لمنافسات 3×3 لكرة السلة التي جرت يوم أمس على الملاعب الشاطئية بنادي الغرافة، وقال إنها حققت أهدافها في مواصلة التعريف باللعبة داخل قطر وخارجها. وعبر عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير لنهائيات البطولة وقال: الحمد لله بهذا الحضور الذي فاق كل التوقعات، حيث إن الرقم القياسي السابق لحضور منافسات 3×3 كان 3 آلاف متفرج وفي بطولة كل النجوم تخطينا هذا العدد ووصل إلى 4 آلاف متفرج، لتكون بطولة الدوحة صاحبة الرقم القياسي في الحضور.

وأضاف: «هذا الحضور الجماهيري الكبير سوف يساهم في إدراج منافسات 3×3 في أولمبياد طوكيو 2020، حيث يبذل الاتحاد الدولي جهدا كبيرا من أجل إدراجها في الألعاب الأولمبية، ومن بين شروط اللجنة الأولمبية الدولية أن يزيد العدد عن ألفي مشجع في المباريات، والحمد لله نسخة الدوحة تخطت هذا الرقم بالضعف، وهذا يمثل نجاحا كبيرا بالنسبة لنا».

وتابع سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن: الجميع ينتظر الاعتماد الدولي من اللجنة الأولمبية الدولية لهذه المنافسات في البطولة مثلما تم اعتماد منافسات الشباب خلال أولمبياد الشباب بالصين الأخيرة، وهذا أمر جيد يساهم في الارتقاء باللعبة وزيادة شعبيتها على كافة المستويات، ونحن في قطر لا ندخر جهدا من أجل تحقيق هذا الهدف ودخول اللعبة في أولمبياد طوكيو باليابان. وأشار الشيخ سعود بن عبدالرحمن إلى أن الجميع في أسرة الاتحاد الدولي سعداء بهذا الحضور الجماهيري الكبير الذي زاد من نجاح البطولة وقال: الحمد لله على هذا الحضور وهذا النجاح الكبير الذي حققته البطولة، وهذا لم يأت من فراغ بل نتيجة الشعبية الكبيرة التي تحظى بها منافسات 3×3 داخل دولة قطر نتيجة للإنجازات التي تحققت في السنوات الماضية وأبرزها الفوز بلقب بطولة العالم في روسيا عام 2013.

وبخصوص المستوى الفني للبطولة قال سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن: المستوى الفني للبطولة مرتفع جدا، وشاهدنا مستويات عالية جدا من جانب الفرق المشاركة في البطولة، وهذا أمر جيد ويؤكد على ارتفاع المستوى الفني للبطولة بتواجد ستة فرق من أفضل فرق العالم.

وتابع الشيخ سعود بن عبدالرحمن: أعتقد أن الجميع استمتع بالمستوى الفني العالمي المتطور من كل الفرق المشاركة في البطولة، وفخورون بهذا الإنجاز التنظيمي الكبير الذي تم في البطولة.

وقال: «يكفي إشادة جميع الوفود والمسؤولين من الأسرة الدولية على تنظيم هذه البطولة، ونأمل في تقديم ما هو أفضل في المرحلة المقبلة نحو تطوير المستوى الفني للعبة».

 

يان مانيني: نجاح لافت للبطولة وقطر رائدة في اللعبة

 

نوه يان مانيني رئيس المكتب التنفيذي لمنافسات 3X3 بالاتحاد الدولي لكرة السلة بالنجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الثالثة لبطولة كل النجوم لثلاثيات السلة التي فاز بها فريق نوفيساد الوحدة الإماراتي أمس.

وقال إن الحضور الجماهيري الكبير الذي فاق كل التوقعات أمس أضفى نوعا من الإثارة وألهب حماس اللاعبين، وأثنى مانيني على الجهود الكبيرة التي قام بها الاتحاد القطري لكرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن من خلال توفيره كافة الإمكانيات.

وأضاف أن التنظيم كان رائعا ومتميزا من خلال الموقع الرائع الذي وفره اتحاد السلة القطري واختياره لملاعب الغرافة الشاطئية التي تقام عليها البطولة لأول مرة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل عناصر النجاح.

وقال: «إن هذا النجاح الذي تحقق في النسخة الثالثة ليس بغريب على الاتحاد القطري لكرة السلة الذي تعودنا منه على تنظيم البطولات على أعلى مستوى، والأمور كلها كانت تسير وفق ما هو مخطط لها من قبل اللجنة المنظمة، ونحن سعداء بما شاهدناه في هذه البطولة من تنظيم جيد للحدث الذي سوف يساهم في انتشار منافسات 3x3 ليس في دولة قطر ولكن على مستوى العالم، خاصة وأن هذا النجاح يحقق الاستراتيجية التي يسعى لها الاتحاد الدولي بنشر لعبة 3×3 خاصة أنها تجذب قطاعات كبيرة.

 

 

في حفل أقيم على هامش البطولة

تكريمات بالجملة للمساهمين في تطوير اللعبة

 

 

 

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة كل النجوم لمنافسات 3×3 لكرة السلة حفلا لتكريم الأفضل في كرة السلة العالمية في منافسات 3×3، وكذلك رؤساء الاتحادات التي أسهمت في تطوير كرة السلة في بلادها، وذلك في حفل مميز أقيم بالحي الثقافي في كتارا.

وتم خلال هذا الحفل تكريم رؤساء الوفود المشاركة في بطولة كل النجوم لمنافسات 3×3.

وحضر التكريم سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد الذي قام بإلقاء كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالجميع في دوحة الخير، وفي الوقت نفسه متمنيا لهم التوفيق والتواجد باستمرار في دولة قطر للمشاركة في مختلف البطولات التي تنظيمها الدوحة.

وأشاد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن خلال الحفل بالجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد الدولي لكرة السلة لتطوير منافسات 3×3 في مختلف الدول الأعضاء بالاتحاد، وتوسيع قاعدة الممارسين لها في مختلف الدول، وهذا الأمر ظهر بشدة في الزيادة الكبيرة التي حدثت في عدد اللاعبين المسجلين بالاتحاد الدولي عاما عن الآخر.

كما ثمن سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن الجهود التي يقوم بها العديد من الاتحادات الأهلية في مختلف الدول لتطوير اللعبة، وهو ما تسبب في ارتفاع مستوى اللعبة في هذه الدول.

وتم خلال حفل التكريم منح سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن جائزة التميز للمساهمة في تطوير لعبة كرة السلة، وقام بتسليمها له إيفان مانيني رئيس المكتب التنفيذي للجنة 3×3 في الاتحاد الدولي لكرة السلة.

وتم تسليم العديد من جوائز التكريم لعدد من رؤساء الاتحادات التي أسهمت في تطوير كرة السلة في مختلف القارات، وذلك تقديرا لما قدموه من جهد نحو تطوير كرة السلة في بلدانهم وهو ما انعكس على المستوى العام للعبة، وكذلك على زيادة قاعدة الممارسين لها في هذه الدول.

 

 

تغطية مميزة لقناة الكأس

قامت قنوات الدوري والكأس بنقل فعاليات بطولة كل النجوم لمنافسات 3×3 لكرة السلة على الهواء مباشرة وذلك يوم أمس من داخل ملعب الغرافة وخصصت 6 ساعات لنقل هذه الفعاليات.

كما قامت القناة بعمل استديو تحليلي لتحليل مباريات البطولة، أداره الزميل سهيل بن عمر ومعه المحلل الكابتن قصي حاتم مدرب الغرافة، بالإضافة الى عمل لقاءات مع العديد من المسؤولين سواء في اللجنة المنظمة أو في مسئولي الاتحاد الدولي لكرة السلة.

 

 

فريق أميركي يفوز 

بمسابقة الدنك

 

 

حصل الفريق الأميركي على لقب مسابقة الدنك بالبطولة التي أقيمت على هامش المنافسات الرسمية للمسابقة بعد تفوقه في عدد النقاط المجموعة في المسابقة على الفريق الأوروبي.

وسلم محمد علي هوبش، أمين السر العام للاتحاد، ونائب رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة جائزة مالية قدرها 4 آلاف دولار للفريق الفائز بينما حصل الفريق المنهزم على مبلغ 100 دولار.

 

 

سعدون الكواري: 

إقبال جماهيري فاق التوقعات

أكد سعدون الكواري المدير التنفيذي بالاتحاد القطري لكرة السلة ومدير بطولة كل النجوم لكرة السلة 3×3 أن هذا النجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الثالثة من بطولة كل النجوم سيكون له مردود إيجابي على كرة السلة القطرية والتي كان لها السبق في مجال هذه المنافسات لتكون من بين الدول التي تحتل الصدارة، وقال إن الإقبال الجماهيري الذي فاق كل التوقعات يعد دليلا على هذا النجاح الكبير.

ووجه الشكر لكل العاملين بالبطولة الذين كانوا أحد الأسباب الرئيسية وراء خروج البطولة بهذا النجاح الكبير والمميز وفي الوقت نفسه أبدى سعدون الكواري سعادته بالمستوى الفني الرائع الذي ظهرت عليه مباريات النسخة الثالثة من البطولة، حيث شاهد الجميع مدى قوة وصعوبة المنافسات بين الفرق الستة الأفضل بالعالم، وهو الأمر الذي زاد من تفاعل الجمهور مع المباريات.

وأضاف سعدون الكواري قائلا إن منافسات 3×3 أصبحت محببة لكل الجماهير، ولا شك أن هذا الحضور الجماهيري الكبير الذي تابع المباريات بالأمس كان خير دليل على شعبيتها، مؤكدا أن هذه المنافسات سيكون لها تأثير إيجابي على زيادة شعبية كرة السلة بشكل عام وتطورها بشكل خاص.

 

بوني يفوز بجائزة الرميات الثلاثية

 

حصل بوني واطسون لاعب فريق الدوحة على جائزة أفضل لاعب تصويب للرميات الثلاثية التي تحسب بنقطتين؛ حيث إن قانون 3×3 يختلف عن قانون السلة 5×5 وتفوق بوني على اللاعب رقم واحد في العالم دوسان خلال المسابقة التي أقيمت قبل انطلاق البطولة يوم أمس.

وأقيمت هذه المسابقة قبل انطلاق البطولة رسميا وقام سعدون الكواري مدير البطولة بتسليمه جائزة هذه المسابقة.