Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

القرعة تحدد معالم الطريق لأغلى كؤوس السلة

جريت مساء أمس قرعة بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة وذلك بمقر اتحاد كرة السلة بحضور مسؤولي الأندية سواء من مدربين أو رؤساء أجهزة وكذلك المسؤولين في اتحاد السلة.

وأشرف على إجراء القرعة محمد علي السبيعي أمين السر المساعد باتحاد كرة السلة وعصام لطفي السكرتير الفني للمسابقات باتحاد كرة السلة.. وجاءت القرعة متوازنة في بطولة كأس سمو الأمير المفدى وصعبة في المجموعة الثانية في بطولة كأس قطر حيث إن هذه المجموعة هي الأقوى في البطولة.

وكانت البداية مع قرعة كأس قطر حيث تم وضع فريق الريان على رأس المجموعة الأولى بوصفه بطل الدوري لهذا الموسم والغرافة على رأس المجموعة الثانية بصفته حامل لقب البطولة في النسخة الماضية.

وأسفرت القرعة عن وقوع الريان والشمال وقطر والأهلي والخور بالمجموعة الأولى على حسب ترتيبهم بالمجموعة والغرافة وقطر والعربي والسد والجيش بالمجموعة الثانية بنفس الترتيب.

ويقضي نظام البطولة بأن يلعب صاحب الترتيب الخامس في المجموعة مع الرابع والفائز يلعب مع الثالث والفائز يلعب مع الثاني والفائز يصبح الثاني في المجموعة ليلعب في الدور نصف النهائي مع أول المجموعة المواجهة له أي أن نظام البطولة سمح لفريقي الريان والغرافة عدم اللعب إلا مع الدور نصف النهائي من البطولة.

وسوف تقام البطولة خلال الفترة من 9 إلى 28 مارس الجاري حيث تقام يوم الأربعاء المقبل مباراتان في الدور الأول من البطولة ويلعب الخور مع الأهلي في المجموعة الأولى وقمة ساخنة ستكون بين الجيش والسد في المجموعة الثانية ويصعد الفائزان للدور الثاني حيث يلعب الفائز من الأهلي والخور مع قطر في حين يلعب الفائز من الجيش والسد مع العربي وتستمر هذه المباريات حتى الدور نصف النهائي من البطولة الذي سيقام بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات حيث يصعد الفريق الذي يحقق الفوز في مباراتين للدور النهائي من البطولة الذي سيقام من مباراة واحدة .

وتعتبر قرعة كأس قطر المجموعة الثانية فيها أقوى من الأولى نظرا للصدام الكبير الذي سيحدث في أول مباراة بها بين السد والجيش وبالتالي خروج فريق من فرق المربع الذهبي لبطولة الدوري وهو الأمر الذي سوف يعطي المسابقة إثارة كبيرة.

وأجريت بعد ذلك قرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى وتم وضع فريق الجيش على رأس المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب في حين تم وضع السد على رأس المجموعة الثانية بصفته وصيف النسخة الأخيرة من البطولة في العام الماضي وتقام البطولة خلال الفترة من 3 إلى 22 أبريل المقبل.

وضمت المجموعة الأولى الجيش والغرافة وقطر والخور والعربي في حين ضمت المجموعة الثانية السد والأهلي والريان والشمال والوكرة وسوف يلعب في افتتاح مباريات البطولة يوم 3 أبريل المقبل العربي مع الخور في المجموعة الأولى والفائز منهما سوف يلعب مع قطر ثم الفائز يلعب مع الغرافة والفائز يصل للدور نصف النهائي ليلعب مع السد متصدر المجموعة الثانية.

وكذلك يلعب يوم 3 أبريل الوكرة مع الشمال من المجموعة الثانية والفائز منهما يلعب مع الريان ثم الفائز يلعب مع الأهلي والفائز يحتل المركز الثاني في المجموعة ويلعب في الدور نصف النهائي مع فريق الجيش متصدر المجموعة الأولى بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات حيث الفريق الذي سوف يفوز في مباراتين يصعد للدور النهائي لتحديد بطل النسخة الجديدة لهذا الموسم.

وسوف تقام جميع مباريات البطولة على صالة الغرافة فيما عدا المباراة النهائية التي من المرشح لها أن تقام على صالة علي بن حمد العطية في السد.

تعتبر قرعة بطولة كأس سمو الأمير المفدى متوازنه بين الفرق في المجموعتين نظرا لتواجد فريقين من فرق المربع بالدوري في كل مجموعة وبالتالي حدوث التوازن المطلوب وعدم الصدام مع الكبار.