Tue04232024

last updateTuesday, 23 April 2024

QBF thumb

Articles

سيطرة قطرية على بطولة السلة الخليجية

حقق منتخبا قطر للرجال والشباب إنجازاً جديداً للسلة القطرية وذلك بالفوز بلقبي بطولتي الخليج لمنافسات 3×3 التي اختتمت مساء أمس على صالة الغرافة.

منتخبنا الوطني للرجال "أ" حقق اللقب على حساب المنتخب السعودي ومنتخبنا الوطني للشباب حقق منتخبنا "أ" اللقب على حساب العنابي "ب" ليكون اللقب والوصيف عنابياً في البطولة الخليجية.

وقام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة المنتخب الوطني "أ" بلقب البطولة الخليجية الرابعة للرجال والمنتخب الوطني "أ" بلقب البطولة الخليجية الثانية للشباب.

وشارك في مراسم التتويج كل من سعدون الكواري أمين عام اللجنة التنظيمية والذي قام بتسليم ميداليات المركز الثاني للمنتخب السعودي في بطولة الرجال وخالد الهنائي الذي قام بتسليم الميداليات لمنتخب قطر "ب" صاحب المركز الثالث، بينما قام محمد سعد المغيصيب أمين السر العام بتسليم ميداليات المركز الثاني في بطولة الشباب لمنتخب قطر "ب"، وقام محمد السبيعي أمين السر المساعد بتسليم ميداليات المركز الثالث للمنتخب السعودي "أ".

واستحق أبطال عنابي السلة اللقبين عن جدارة بعد أن قدّموا أداءً فنياً رائعاً في كل المباريات محققين العلامة الكاملة لتصبح منصّة التتويج الخليجية عنابية خالصة.

وبالفوز باللقبين يكون عنابي كرة السلة في منافسات 3×3 واصل حصد الألقاب حيث إنه يحمل اللقب في النسخ الثلاثة السابقة ليعد بذلك إنجازاً فريداً للسلة القطرية والتي سبق أن فازت ببطولة العالم في روسيا لتتربّع على العرش في هذه المنافسات على كافة الصعد.

وفاز لاعبو منتخبنا الوطني "أ" للرجال في المباراة النهائية على منتخب السعودية "ب" 21 / 19 وجاء منتخب قطر "ب" في المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب السعودي "أ" 21 / 17.

وفي منافسات بطولة الشباب جاء النهائي قطرياً من خلال المواجهة النهائية التي جمعت بين منتخبي "أ" و"ب" والتي حسمها منتخب قطر "أ" لصالحة 17 / 9 ليفوز بالمركز الأولى، بينما احتل المنتخب السعودي "أ" المركز الثالث بعد فوزه على البحرين.

وضم منتخب قطر "أ" كلاً من: بوني واطسون وعبد الرحمن سعد وتانجي وعرفان سعيد بينما يضم فريق "ب" كلاً من: مالك سليم ومحمد حسن "ميزو" وعمر عبد القادر

وضم منتخب الشباب "أ" كلاً من: سيدو الحاج ونديم مسلك وفارس جادوفيتش وضم فريق "ب" كلًا من: فيصل أبوعيسى وعبدالرحمن أبوعيسى ورسلان عبد الله والحاج بوبو.

وتم تكريم شركة "البعد الثالث"، الشركة الراعية للبطولات الخليجية، من خلال مديرها التنفيذي وسيم الضبعة.