Thu04252024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

الجيش والغرافة يفوزان على الريان والسد في نصف نهائي كأس سمو الأمير لكرة السلة

الدوحة/13 أبريل-2016/(وكالات)/ حقق فريقا الجيش والغرافة الفوز على الريان (87-80) والسد (75-57) مساء أمس، في إطار أولى جولات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للموسم 2016، التي تستمر منافساتها حتى الثالث والعشرين من إبريل الجاري.

ففي المباراة الأولى، اقتنص الجيش حامل اللقب فوزا صعبا من الريان الفائز بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم، بفارق سبع نقاط في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة، ليتقدم بنتيجة (1-صفر) في الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (24-19، 24-16، 16-8، 23-37) لصالح الجيش. وشهدت المباراة إثارة وندية بين الفريقين، حيث تفوق الجيش في الفترات الثلاث الأولى بفارق 21 نقطة، فيما كانت الأفضلية للريان في الفترة الرابعة وبفارق 14 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الخسارة وبفارق سبع نقاط.

ويلتقي الجيش والريان يوم السبت المقبل في ثاني جولات الدور نصف النهائي، وفي حال فوز الجيش مجددا سيحسم بطاقة التأهل بنتيجة (2-صفر)، أما في حال فوز الريان فسيحقق التعادل (1-1) ويلجأ الفريقان للجولة الثالثة الحاسمة من نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت القرعة قد وضعت فريق الجيش على رأس المجموعة الأولى بصفته حامل اللقب، وجنبته من اللعب في الأدوار الأولى ليخوض نصف النهائي مباشرة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

في المقابل، وضعت القرعة فريق الريان في الترتيب الثالث ضمن المجموعة الثانية، وجنبته من اللعب في الدور الأول، إلا أنه تخطى عقبة الوكرة (89-83) في الدور الثاني، ثم فاز على الأهلي (104-71) في الدور ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية، أحرز الغرافة فوزا كبيرا على السد بفارق 18 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة عقب مباراة الجيش والريان، ليتقدم بنتيجة (1- صفر) في الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الأفضلية من ثلاث مباريات.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (14-16، 16-11، 20-17، 25-13) لصالح الغرافة. وشهدت المباراة إثارة وندية بين الفريقين، حيث تفوق السد في الفترة الأولى بفارق نقطتين، إلا أن الغرافة تفوق في الفترات الثلاث الأخيرة وبفارق 20 نقطة، ليفوز باللقاء بفارق 18 نقطة.

ويلتقي الغرافة والسد يوم السبت المقبل في ثاني جولات الدور نصف النهائي. وفي حال فوز الغرافة مجددا سيحسم بطاقة التأهل بنتيجة (2-صفر)، أما في حال فوز السد فسيحقق التعادل (1-1) ويلجأ الفريقان للجولة الثالثة الحاسمة من نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت القرعة قد وضعت فريق السد على رأس المجموعة الثانية بصفته وصيف النسخة الأخيرة، وجنبته من اللعب في الأدوار الأولى ليخوض نصف النهائي مباشرة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

في المقابل وضعت القرعة فريق الغرافة في الترتيب الثاني ضمن المجموعة الأولى، وجنبته اللعب في الدورين الأول والثاني، حيث استهل المنافسات من الدور ربع النهائي، وتخطى فيه عقبة قطر (79-57).