Thu03282024

last updateThursday, 28 March 2024

QBF thumb

Articles

الغرافة و الجيش في نهائي كأس سمو الامير لكرة السلة يوم الجمعة المقبل

حسم كل من فريقي الجيش والغرافة تأهلهما المبكر للمباراة النهائية لكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بعد أن حققا أمس فوزهما الثاني على كل من فريقي الريان والسد في الجولة الثانية للدور نصف النهائي ليلتقي الفريقان يوم 22 أبريل لحسم لقب أغلى الكؤوس.

ونجح فريق الجيش في تحقيق فوزه الثاني على الريان 87 / 75.. كما حقق الغرافة فوزه الثاني على السد 63 / 52 في المباراتين اللتين أقيمتا مساء أمس على صالة الغرافة.

وشهدت مباراة الجيش والريان قمة الإثارة والندية واستطاع لاعبو الجيش من خلال الروح القتالية التي أدوا بها المباراة أن يحققوا فوزا مستحقا على بطل الدوري وكأس قطر وظهرت بقوة البصمة الفنية التي أضافها المدرب التونسي حاتم مملوك وخلال فترة زمنية قصيرة تولى فيها المهمة.

وكان العملاق فيرنون هو الورقة الرابحة في فريق الجيش ويكفي أنه سجل 19 نقطة في الفترة الثالثة فقط! لعب الجيش بتشكيلة ضمت فادي هاني وإيمو ساكا ومحمد يوسف وعلي تركي وفيرنون وشارك في اللقاء منصور الحضري وبكر ماروني ولعب الريان بتشكيلة ضمت ياسين إسماعيل ومالك سليم ودومنيك ولورنس وتانجي نجومبو مع مشاركة من محمد حسن «ميزو».

تفوق فريق الريان في الفترة الأولى التي أنهاها لصالحة 20 / 15.. من خلال التصويبات الثلاثية حيث سجل 3 ثلاثيات عن طريق مالك وياسين ودومنيك في حين سجل الجيش رميتين عن طريق منصور الحضري وعلي تركي.

ووسع الريان الفارق في بداية الفترة الثانية إلى 11 نقطة وتقدم 28 / 17 ولكن الجيش قلص الفارق إلى 7 نقاط عند النتيجة 28 / 21 ثم إلى 5 نقاط بثلاثية من علي تركي مما جعل مدرب الريان كوفوس يطلب وقتا مستقطعا لتصحيح الأخطاء.. واشتعلت المواجهة بعد تقليص الجيش الفارق إلى نقطة عند النتيجة 30 / 29 بتصويبة من منصور ثم رد الريان بثلاثية من لورنس لتصبح النتيجة 33 / 29 ليطلب حاتم مملوك مدرب الجيش وقتا مستقطعا لعلاج الأخطاء.. ونجح الريان في إنهاء الفترة لمصلحته 35 / 33.

وجاءت الفترة الثالثة مثيرة وقوية وكان نجمها الأول فيرنون لاعب الجيش الذي تألق بشدة وسجل فيها 19 نقطة حيث كان الأفضل وصنع الفارق لفريقه في الفترة من خلال الاخترقات القوية له تحت السلة.

ونجح الجيش في التقدم في منتصف الفترة بفارق نقطتين وبنتيجة 45 / 43 وعاد الجيش وواصل تقدمه ووسع الفارق إلى 12 نقطة بنتيجة 61 / 49 بتصويبة من ساكا وطلب مدرب الريان وقتا مستقطعا لعلاج الأخطاء في آخر دقيقتين من الفترة بعد أن اتسع الفارق إلى 12 نقطة ثم وسع فادي هاني الفارق إلى 15 نقطة بثلاثية ونجح الجيش في إنهاء الفترة بنتيجة 66 / 51.

وشهدت الفترة الرابعة خروج ثلاثة لاعبين من الجيش للأخطاء الخمسة وهم بكر ماروني ومحمد يوسف ومنصور الحضري ونجح الجيش في مواصلة تفوقه وتقدم في منتصفها بفارق 19 نقة ونجح الجيش في حسم المباراة بنتيجة 87 / 75 ليصل للنهائي.

حاتم مملوك:

تأهلنا عن جدارة

لم تسع الفرحة وجه حاتم مملوك مدرب فريق الجيش بعد الفوز على الريان والتأهل للنهائي وأشاد مملوك بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون والإدارة الفنية المتميزة من الجهاز الفني وحقق الفريق الفوز الثاني عن جدارة واستحقاق.

وقال: المباراة كانت صعبة جدا وشهدت العديد من المنعطفات فيها وأثبت الجيش قدرته القوية على الدفاع عن لقبه وأشكر اللاعبين والجهاز الفني على ما بذلوه من جهد من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة الصعبة والقوية في نفس الوقت.

الغرافة «تخطى» السد

واستحق فهود الغرافة الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية بعد أن تخطوا عن جدارة واستحقاق عقبة السد للمرة الثانية على التوالي بعد أن قدموا عرضا فنيا رائعا وفي المقابل تأثر أداء السد بسبب الإصابة التي لحقت بنجم الفريق خالد سليمان في الفترة الثالثة فسهلت من مهمة الغرافة في التأهل.

ونجح السد في الشوط الأول في تسجيل 4 رميات ثلاثية منها ثلاثة للمحترف دانتي وليام ورمية لخالد سليمان في حين سجل الغرافة رميتين سجلهما عمر عبد القادر.

لعب الفريقان بحذر شديد في بداية اللقاء حيث تقدم الغرافة بفارق نقطة في منتصف الفترة الأولى وبنتيجة 8 / 7 ثم عاد وزاد الفارق مع نهاية الفترة إلى 4 نقاط وبنتيجة 20 / 16 ولم يختلف الأمر كثيرا في الفترة الثانية حيث إن فارق الأربع نقاط استمر لمنتصف الفترة لصالح الغرافة بنتيجة 26 / 22 واستمر نفس الفارق حتى نهاية الفترة بنتيجة 32 / 28 للغرافة وسط أداء قوي دفاعيا وهجوميا من الفريقين حيث إن كل فريق كان حذرا خوفا من حدوث فارق قد يصعب عليه المهمة في بقية فترات اللقاء.

وجاءت الفترة الثالثة قوية ومثيرة من لاعبي الفريقين وحفلت بالعديد من الأحداث منها خروج خالد سليمان لاعب السد للإصابة قبل 3 دقائق من نهاية الفترة وأيضا ارتكاب عمر عبد القادر للخطأ الرابع بعد 4 دقائق من بداية الفترة.

وتفوق الغرافة بشدة في هذه الفرة حيث تألق لاعبوه كيفين وإيمانويل وعبدالرحمن سعد وحسينو في صناعة الفارق وتقدم الغرافة في البداية 37 / 28 ثم عام وزاد الفارق إلى 12 نقطة عند النتيجة 34 / 32 ثم نجح في إنهاء الفترة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 50 / 37.

وشهدت الفترة الرابعة تنافسا قويا من جانب لاعبي الفريقين حيث واصل فهود الغرافة تفوقهم خلال هذه الفترة ووصلوا بالفارق في بعض فتراتها إلى 17 نقطة عند النتيجة 59 / 42 ولكن نجح السد في تقليص الفارق إلى 11 نقطة قبل النهاية بدقيقة عند النتيجة 59 / 48 ثم أنهاها الغرافة لمصلحته بنتيجة 63 / 52.