Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

الجيش بطلا لكأس الأمير للسلة

توج سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة فريق الجيش بطلا لكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لكرة السلة بعد فوزه مساء أمس على الغرافة 72 / 63 في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة الغرافة وسط حضور جماهيري كبير.

جاءت المباراة قمة في الاثارة والندية وكانت بحق مسك الختام قدم من خلالها لاعبو الفريقين اداء فنيا متميزا.. واستحق فريق الجيش والذي حافظ على لقبه للعام الثاني على التوالي الفوز عن جدارة واستحقاق بقيادة مدربه الجديد حاتم مملوك الذي استطاع ان يحقق الفارق مع فريقه من خلال التوظيف الجيد للاعبين في الملعب. 

شهدت البداية أداء متكافئا اتسم بالحذر الشديد من جانب الفريقين اللذين لعبا بطريقة دفاعية واحدة «دفاع رجل لرجل».. استفاد فريق الغرافة من الاخطاء التي وقع فيها لاعبو الجيش وتقدموا في الدقائق الأولى 8 / 2 ثم تعادل الجيش 8 / 8 بعد ان نظم الفريق صفوفه.

لعب فريق الجيش من البداية بتشكيل يضم كلا من: ادامو صاكا وفيرنون ماكلين وفادي هاني وعلي تركي ومحمد يوسف بينما ضم تشكيل الغرافة كلا من: عبدالرحمن سعد وكيفين داوين وعمر عبدالقادر وحسينو انداي وايمانويل اوسارداكو.

تقدم الجيش بثلاثية لادامو صاكا بعدها تبادل الفريقان التقدم لينهي الغرافة الفترة الأولى لصالحه 21 / 20.

اجرى حاتم مملوك تغيرا في بداية الفترة الثانية باشراك منصور الحضري بدلا من فادي هاني وبوباكر مارون بدلا من محمد يوسف.. اعتمد الفريقان بشكل كبير على التصويب من الخارج.. في الجيش كل من علي تركي واداموا صاكا وفي الغرافة كل من كيفين وايمانويل.

تقدم الجيش في بداية الفترة الثانية 28 / 22 من خلال الدفاع القوى امام هجمات الغرافة ليفرض فريق الغرافة سيطرته موسعا الفارق إلى 7 نقاط 34 / 27.. ثم ينجح لاعبو الغرافة في تقليص الفارق إلى نقطتين 36 م 34 ثم يتقدم الغرافة بثلاثية لعمر عبدالقادر 37 / 36 قبل النهاية بـ17 ثانية لينهي الغرافة الفترة الثانية لصالحه 37 / 36.

تقدم الجيش في بداية الفترة الثالثة 40 / 37 ثم 44 / 39 ثم يوسع فريق الجيش الفارق بعد سبع دقائق إلى 8 نقاط عندما وصلت النتيجة إلى 50 / 42 الامر الذي اضطر قصي حاتم مدرب الغرافة لطلب وقت مستقطع لايقاف تقدم الجيش لتنتهي الفترة الثالثة بتقدم الجيش 52 / 47.

وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الاثارة بعدما وسع فريق الجيش الفارق لصالحة بعد اول ثلاث دقائق إلى 11 نقطة وتصل الاثارة إلى ذروتها قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عندما كان الجيش متقدما بفارق عشر نقاط 62 /52 إلا ان فريق الغرافة نجح في تسجيل اربع نقاط متتالية لتصل النتيجة إلى 62 / 56 إلا ان فريق الجيش كان الاسرع في حسم نتيجة المباراة لصالحه.

ادار النهائي طاقم الحكام القطري جاسم نظر وبكر الكواري وخالد الاحبابي حيث اداروا النهائي بصورة جيدة يؤكد على القدرات العالية للتحكيم القطري.