Sat04202024

last updateSaturday, 20 April 2024

QBF thumb

Articles

لإستفادة من خبرة وتجربة اللاعبين المعتزلين وتنظيم العلاقة بينهم - تشكيل لجنة قدامى لاعبى السلة

اصدر مجلس إدارة إتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثانى قرارا بتشكيل لجنة قدامى اللاعبين . وتضم  أحمد عبدالرحمن المفتاح رئيسا وعضوية  كل من : صلاح عتيق سليمان ، صالح احمد المهندى، ناصر صالح المهدى، محمد مبارك العيدان، ومبارك سعيد الكوارى. 

على أن ترفع اللجنة مقترحاً بلائحتها الخاصة لمجلس ادارة الاتحاد للاعتمادوتعين مقررا لها .. وترفع اللجنة توصياتها ومقترحاتها الى سعادة رئيس الاتحاد عن طريق رئيس اللجنة.

 

وتهدف هذه اللجنة إلى الاستفادة من خبرة وتجربة اللاعبين القدامى المعتزلين عن لعبة كرة السلة وتنظيم العلاقة بينهم وبما يحقق المصلحة العامة للعبة كرة السلة فى دولة قطر.

 

كما ستحدد اللائحة شروط الانتساب للجنة ومن بينها : أن يكون من اللاعبين المعتزلين للعبة كرة السلة  وان يقوم  باجراءات تعبئة النماذج الخاصة بالانضمام الى اللجنة وأن يلتزم بقرارات اللجنة وأن يحترم القيم الدينية والتقاليد والأعراف القطرية والروح الرياضية  وأن يحترم أنظمة اللجنة واللائحة الداخلية.

 

ويتولى  رئيس اللجنة دعوة اللجنة للاجتماعات والتشاور فى امور لعبة كرة السلة  ورئاسة الاجتماعات الخاصةباللجنة والإشراف على عمل اللجنة وتوجيه أعضائها ورفع الخطة السنوية لأنشطة اللجنة سواء للمسابقات او الأنشطة الاخري الى الاتحاد  وتمثيل اللجنة أمام مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة السلة وتخويله فى تقديم مقترحات اللجنة لمجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة السلة

 

ويقوم  اعضاء اللجنة بتقديم المشورة والمقترحات الى مجلس الادارة بما يعود بالنفع على لعبة كرة السلة وان يلتزم كل عضو بكل ما جاء في هذه اللائحة واحترام جميع القرارات الصادرة منسواءا من اللجنة أو من الاتحاد والتعاون مع الاتحاد القطري لكرة السلة بما يخدم مصلحة لعبة كرة السلة والمساهمة فى انجاح فعاليات وانشطة الاتحاد والمشاركة والمساهمة فى جميع الاعمال التى توكل للاعضاء.

 

وتتمثل انشطة اللجنة في إقامة المسابقات الداخلية والبطولات التنشيطية لاعضاء اللجنة  والعمل على نشر لعبة كرة السلة وإقامة المسابقات الثقافية بمختلف أنواعها بين أعضاء اللجنة  وأقامت المحاضرات والندوات للاعبين الصغار بالاتحاد لاطلاعهم على خبراتهم فى لعبة كرة السلة لاعضاء اللجنة وتنظيم الفعاليات المجتمعية والأسرية لاعضاء اللجنة.

وتجدر الإشارة ان هذه اول لجنة للاعبين القداما في تاريخ كرة السلة القطرية