Thu04252024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

عنابي الشباب لكرة السلة يحقق لقب بطولة العالم 3×3

 كازاخستان/6يونيو-2016/(وكالات)/ حقق منتخبنا الوطني للشباب لكرة السلة إنجازاً تاريخياً يوم أمس الأحد وذلك بفوزه بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3 لكرة السلة والتي اختتمت أمس بكازاخستان وذلك بعد الفوز على منتخب البرازيل في المباراة النهائية بنتيجة 20 / 12.

حصل منتخب إيطاليا على المركز الثالث وذلك بعد الفوز على منتخب نيوزيلاندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وبنتيجة 21 / 14 .

ويأتي هذا الإنجاز التاريخي للتأكيد على تفوق كرة السلة القطرية في تلك المنافسات بعد أن نجح المنتخب الأول في الفوز بهذه البطولة من قبل في روسيا قبل عامين عن جدارة واستحقاق ليواصل عنابي السلة التألق في البطولات العالمية.

ولم يكن مشوار العنابي في البطولة العالمية سهلاً أو مفروشاً بالورود بل واجه العديد من المنتخبات القوية والصعبة سواء في الدور الأول أو في الأدوار الإقصائية حيث شهد يوم أمس فوز العنابي على المنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي بنتيجة 21 / 18 بعد واحدة من المباريات القوية والصعبة للعنابي في البطولة.

وفي الدور نصف النهائي للبطولة حقق العنابي الفوز على منتخب نيوزيلاندا بنتيجة 21 / 16 بعد واحدة من المباريات القوية في البطولة ليصل إلى المباراة النهائية للبطولة ويكون الموعد مع مواجهة منتخب السامبا البرازيلية القوي ونجح العنابي في النهائي في تقديم واحدة من أجمل مبارياته في البطولة والفوز بنتيجة 20 / 12.

وقدّم العنابي مباريات جيدة في البطولة ونجح في الدور الأول من البطولة في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات ثم واصل المشوار بعد ذلك محققاً الانتصارات في ثلاث مباريات أخرى ولم يهزم العنابي إلا في مباراة واحدة كانت في الدور الأول من منتخب إيطاليا .

وبالعودة إلى المباراة النهائية للبطولة كانت التكافؤ فيها كبيرا في بدايتها ولكن نجوم العنابي الرباعي: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان نجحوا في تقديم مستوى فني متميز قاد العنابي للفوز باللقب عن جدارة وقدموا واحدة من أجمل المباريات أمام فريق السامبا البرازيلية ليحققوا هذا الإنجاز العالمي لكرة السلة القطرية لأول في تاريخ منافسات الشباب بعد الفوز باللقب العالمي من قبل مع منتخب الكبار.

وفي المقابل فاز المنتخب البرازيلي في الدور نصف النهائي على المنتخب الإيطالي بنتيجة 21 / 20 بعد واحدة من أقوى مباريات البطولة وقبلها في الدور ربع النهائي على المنتخب السلوفيني بنتيجة 19 / 13.

وأقيمت بطولة العالم على مدار أربعة أيام بمشاركة 20 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات ضمت الأولى سلوفينيا والأروجواي وهولندا وبلجيكا ومصر والثانية الأرجنتين وجورجيا وهندوراس والصين وتركيا.. وضمت المجموعة الثالثة التي يلعب فيها العنابي منتخبات إيطاليا وكازاخستان البلد المنظم وإندونيسيا ورومانيا فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات نيوزلندا وإسبانيا والمجر والبرازيل والفلبين.

ومثل منتخبنا الوطني في البطولة اللاعبون: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان وقدموا مستويات فنية متميزة في البطولة استحقوا من خلالها التواجد على منصة التتويج كأبطال لبطولة العالم لأول مرة في تاريخهم عن جدارة واستحقاق.

ومن جانبه أهدى سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اتحاد كرة السلة القطري الانجاز العالمي الذي حققه المنتخب القطري للشباب والفوز بلقب بطولة العالم في منافسات 3×3 الى القيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود للرياضة القطرية وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة في تصريحات صحفية على هامش الفوز باللقب :" اهتمام ومتابعة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كان له الأثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز العالمي للسلة القطرية ليضاف إلى الانجاز السابق الذي حققه المنتخب الأول عندما فاز باللقب العالمي لمنافسات 3×3 والتي اقيمت بموسكو." واشاد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني بالإنجاز وبالجهد الكبير الذي بذله الجميع طوال الفترة الماضية وقال :"هذا الانجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد وعمل كبيرين قام به الجميع، حيث ظهر لاعبو العنابي بمستويات متميزة في البطولة وقدموا أداء قويا جدا خلالها، ونحن سعداء بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة انجازات الرياضة القطرية وكرة السلة." ووجه رئيس اتحاد السلة الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز، سواء الجهازان الفني والإداري وأعضاء مجلس ادارة اتحاد السلة والاخوان في الأندية الذين كانت لهم مساهمات ايجابية، خاصة وأن هؤلاء اللاعبين يشكلون ركائز أساسية في الأندية وتطور مستواهم الفني من خلال مشاركتهم مع الأندية.

وأشار سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن إلى أن الفوز الذي تحقق يؤكد أنه لا شيء مستحيل في ظل الإرادة القوية والتصميم على تحقيق الانتصار من اللاعبين في بطولة عالمية وكبيرة يشارك فيها افضل 20 منتخبا في العالم.

وتابع سعادته قائلا :" إن هذا الانجاز ثمرة عمل لمدة 4 سنوات تم خلالها تكوين منتخبين للشباب والكبار ونجح المنتخبان في الفوز باللقب العالمي، وهؤلاء اللاعبون الذين فازوا ببطولة الشباب سيكونون بمثابة ركيزة أساسية في المنتخب الأول في المرحلة المقبلة".