Sat04202024

last updateSaturday, 20 April 2024

QBF thumb

Articles

الشيخ جوعان يكرم لاعبي المنتخب القطري للشباب لكرة السلة الفائز بلقب بطولة العالم 3×3

 

الدوحة/11 يونيو-2016/(قنا)/ كرم سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية يوم أمس بمقر الاتحاد القطري لكرة السلة بالغرافة، لاعبي المنتخب القطري للشباب لكرة السلة بعد تحقيقهم إنجازاً تاريخياً والفوز بلقب بطولة العالم لمنافسات 3×3 لكرة السلة والتي أقيمت بكازاخستان.

وحضر الحفل سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، كما حضر أيضا من الاتحاد القطري لكرة السلة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري بالاتحاد.

وأشاد سعادة الشيخ جوعان بالإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه لاعبي منتخب الشباب وصعودهم إلى منصات التتويج وتشريف الرياضة القطرية في المحافل الدولية، وحث سعادته اللاعبين على بذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الانجازات في المستقبل القريب.

من جانبه، أعرب سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني عن سعادته بحضور وتشريف سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية وحرصه على تكريم لاعبي المنتخب القطري للشباب بعد تحقيقهم لبطولة العالم، مما يدل على اهتمامه وتشجيعه للرياضة القطرية.

وقال سعادة الشيخ سعود :"إن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ بل نتيجة جهد وعمل كبيرين قام به الجميع، حيث ظهر لاعبو العنابي بمستويات متميزة في البطولة وقدموا أداء قويا جدا خلالها، ونحن سعداء بهذا الانجاز الذي يضاف لسلسلة انجازات الرياضة القطرية وكرة السلة ".

يذكر أن بطولة العالم أقيمت على مدار أربعة أيام بمشاركة 20 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات ضمت الأولى سلوفينيا والأورجواي وهولندا وبلجيكا ومصر، والثانية الأرجنتين وجورجيا وهندوراس والصين وتركيا.. وضمت المجموعة الثالثة التي يلعب فيها العنابي منتخبات إيطاليا وكازاخستان البلد المنظم وإندونيسيا ورومانيا ، فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات نيوزلندا وإسبانيا والمجر والبرازيل والفلبين.

ومثل المنتخب القطري في البطولة اللاعبون: سايدو فارس ونديم موسليتش وآلان وقدموا مستويات فنية متميزة في البطولة استحقوا من خلالها التواجد على منصة التتويج كأبطال لبطولة العالم لأول مرة في تاريخهم عن جدارة واستحقاق.