Wed04242024

last updateThursday, 25 April 2024

QBF thumb

Articles

مهرجان حافل في اعتزال نجم كرة السلة القطرية ياسين إسماعيل

لدوحة/15 يونيو-2016/(وكالات)/ عقد بمقر اتحاد كرة السلة المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل مهرجان اعتزال نجم كرة السلة القطرية ياسين إسماعيل المقرر إقامته في شهر أكتوبر المقبل، وذلك في حضور سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد، وراشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان، وعجلان العنزي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الريان، وعدد من المسؤولين بالاتحاد وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

في بداية المؤتمر، أعلن سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني عن تفاصيل مهرجان اعتزال ياسين إسماعيل الذي قدم الكثير لدولة قطر سواء من خلال نادي الريان أو المنتخب الوطني، فالإنجازات التي حققها لا يمكن حصرها وكان ختامها بطولتين، بطولة العالم للرجال بروسيا 3×3 والبطولة العربية في المغرب التي فاز بها الريان لأول مرة.

وأشار سعادة الشيخ سعود إلى أن المهرجان سيقام على صالة علي بن حمد العطية وسيكون تحت رعاية رئيس اللجنة الأولمبية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

وأكد سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن على أن تفاصيل المهرجان تم الإعلان عنها بشكل مبدئي والهدف الأساسي هو التحضير لهذا المهرجان مبكرا من أجل إقامته بأفضل صورة تكريما للاعب ياسين إسماعيل الذي يستحق أن يكون مهرجان تكريمه مميزا تقديرا لما قدمه اللاعب طوال مسيرته للسلة القطرية.

ونوه سعادة الشيخ سعود إلى أنه قبل عامين عندما أعلن ياسين إسماعيل عن رغبته في الاعتزال تحدثت معه وقلت له ما الذي تحتاجه من أجل الاستفادة من خبراتك وبالفعل تم تعيينه كمستشار لرئيس الاتحاد في الشؤون الفنية وذلك من أجل الاستفادة من خبراته في المجال الفني فخبرة ياسين التي تتجاوز عشرين عاما تجعلنا حريصين على الاستفادة منه.

وأوضح سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن أنه يمكن أن تكون المباراة الودية في مهرجان تكريم ياسين إسماعيل مع أحد الفرق الثلاثة الأولى في الدوري الفلبيني وذلك في حالة تعذر قدوم المنتخب الفلبيني الأول كما أنه ستكون الدعوة مفتوحة لكافة اللاعبين والشخصيات ورؤساء الأندية ورؤساء اللجان الذين عاصروا ياسين إسماعيل.

وقال رئيس اتحاد السلة إن المهرجان سيشهد حضور وتواجد مجموعة من لاعبي الـ nba وستكون هناك جولات زيارات للمدارس لأن المهرجان سيتخلله بعض الجولات وورشات عمل في الصالة المغطاة بالاتحاد للاعبين الصغار ولن يقتصر على يوم واحد بل سيستمر لثلاثة أيام.

ومن جانبه أعرب ياسين إسماعيل على شكره لسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن وراشد آل خليفة وعجلان العنزي وقال إنه كان يفكر في الاعتزال منذ عامين ولكن بناء على طلب الإخوان في نادي الريان تم تأجيل قرار الاعتزال ولكن هذه سنة الحياة ولابد أن نعطي فرصة للأجيال القادمة وأنا فخور بأني مثلت المنتخب لمدة عشرين عاما وكل شيء له بداية ونهاية وعندما جلست مع عائلتي ومع نفسي قررت أن أترك كرة السلة في الملعب ولكني لن أتركها كليا. وقال إنه لا يفكر في التدريب لأن التدريب صعب فعندما تكون قائدا على رأس الفريق يكون هناك ضغوط كبيرة وأثناء المباريات كان لا يمكن أن أنام أكثر من ساعتين والضغوط التي على المدرب أكثر من اللاعبين ولذلك أنا أفكر في المجال الإداري وأنا حاضر دائما لخدمة السلة القطرية سواء في النادي أو المنتخب.