Fri04262024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

عنابي الشباب لكرة السلة يتوج بلقب البطولة الآسيوية 3×3

حصد منتخبنا الوطني لكرة السلة بطولة آسيا لمنتخبات الشباب 3X3 التي أقيمت بماليزيا وذلك بعد الفوز على منتخب الفلبين في المباراة النهائية بنتيجة 21-9 ليحقق العنابي إنجازاً جديداً لكرة السلة القطرية على المستوى القاري، ومن المقرر أن يكون هناك استقبال رسمي لأبطال آسيا في مطار حمد الدولي في الثانية ظهر اليوم احتفالاً بالتتويج باللقب القاري الذي أكد أن السلة القطرية تسير على الطريق الصحيح بفضل الدعم الكبير من جانب مجلس إدارة اتحاد كرة السلة برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.

وكان منتخبنا قد تصدر المجموعة الثانية بعدما حقق العلامة الكاملة وفاز في جميع مبارياته وكانت البداية أمام المنتخب الفلبيني الذي فاز عليه العنابي مرتين مرة في أول مباريات دور المجموعات والمرة الثانية في المباراة النهائية، كما فاز منتخبنا أيضاً على اليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية في منافسات دور المجموعات، واستمرت الانتصارات في الدور ربع النهائي الذي واجه خلاله العنابي منتخب كازاخستان رابع المجموعة الأولى وكان الفوز حليفاً لمنتخبنا الوطني بنتيجة 18-12.

وفي الدور نصف النهائي اصطدم منتخبنا باليابان التي تأهلت بعد فوزها على منتخب سنغافورة بنتيجة 12-10، ولكن بالرغم من قوة المنافس نجح العنابي في تخطي عقبة الكمبيوتر الياباني بنتيجة 21-8 ليتأهل منتخبنا للمباراة النهائية ومواجهة الفلبين التي كانت من أقوى المنافسين على لقب البطولة بعدما فازت على أندونيسيا في الدور ربع النهائي بنتيجة 21-16 ثم تخطى المنتخب الفلبيني عقبة المنتخب الماليزي مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور في الدور نصف النهائي، وبالرغم من قوة المنتخب الفلبيني، إلا أن لاعبي منتخبنا الوطني نجحوا في تأكيد تفوقهم وحسموا اللقاء لصالحهم بسهولة ليتوج العنابي باللقب عن جدارة واستحقاق في النهاية.

وتوجت ماليزيا بالميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد فوزها على اليابان بنتيجة 21-14 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بعد مباراة قوية من الطرفين نجح خلالها أصحاب الأرض في تأكيد تفوقهم.

الجدير بالذكر أن البطولة شارك فيها عشرة منتخبات آسيوية تم تقسيمها على مجموعتين تضم كل مجموعة خمسة منتخبات وضمت المجموعة الأولى منتخبات ماليزيا وسنغافورة وأندونيسيا وكازاخستان وسيرلانكا في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبنا الوطني والفلبين واليابان وفيتنام وكوريا الجنوبية.

وكان العنابي قد شارك في المجموعة الأقوى لاسيما أن هناك الدور نصف النهائي شهد تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعة الأولى هي الفلبين واليابان وقطر وهو ما يؤكد أن منتخبنا أكد تفوقه على أقوى منتخبات بالبطولة.

أكد محمد سعد المغصيب، أمين السر العام باتحاد كرة السلة على سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه نجوم منتخبنا الشاب في البطولة الآسيوية، وقال إن هذا الإنجاز يؤكد أن مسيرة السلة القطرية تسير على الطريق الصحيح وأن ما تحققه منتخباتنا على الصعيد الدولي والقاري والعربي أمر يدعو للفخر.

وأضاف المغصيب قائلاً: إن الاتحاد برئاسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني كان حريصاً على توفير أكبر قدر من الدعم للمنتخب قبل توجه للمشاركة في منافسات البطولة من أجل مواصلة الإنجازات على مستوى لعبة 3X3 التي أصبحت السلة القطرية رائدة فيها بعد التتويج بلقب بطولة العالم التي أقيمت بموسكو للرجال والتتويج باللقب الآسيوي للرجال والشباب.

وقال إنه من المقرر أن يكون هناك حفل استقبال رسمي في مطار حمد الدولي لبعثة منتخبنا الوطني المتوج بلقب البطولة الآسيوية من أجل الاحتفاء بهم تقديراً للإنجاز الكبير الذي حققوه.