Fri03292024

last updateFriday, 29 March 2024

QBF thumb

Articles

فريق الجيش يتوج بلقب بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة الثلاثية

تُوَِّجَ فريق الجيش بلقب بطولة الأندية الخليجية لكرة السلة الثلاثية في نسختها الثالثة التي استضافها نادي الوحدة الإماراتي

بمشاركة 12 فريقا، من بينهم أربعة أندية قطرية "الجيش والسد والريان والغرافة"، بعد فوزه على الريان بنتيجة ( 20-15) اليوم في المباراة النهائية للبطولة.

وجاء الريان وصيفا والغرافة ثالثا والسد رابعا.

وكان الجيش قد فاز على الغرافة (16-1) في الدور نصف النهائي، والريان على السد في نفس الدور (21-16).

وفرضت الفرق القطرية سيطرتها على البطولة باحتلالها المراكز الأربعة الأولى عقب تأهلها للدور قبل النهائي، وتصدرها المجموعات، وتخطيها عقبة ربع النهائي، لتصطدم مع بعضها البعض في نصف النهائي ليكون الدور قبل النهائي قطريا خالصا بعد أن تقابل الجيش مع الغرافة والسد مع الريان.

وقد توج محمد سعيد المغيصيب، رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة أمين سر الاتحاد القطري لكرة السلة، الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى، الجيش والريان والغرافة.. وقال إن البطولة كانت قوية وصعبة واستمتع الجميع بالأداء المميز من جانب كل الفرق، خاصة الفرق القطرية التي قدمت مستويات عالية تؤكد تفوقها في اللعبة.

وأشار إلى أن مباريات نصف النهائي والنهائي كانت قوية ومثيرة وعكست قوة كرة السلة الثلاثية.. مهنئا فريق الجيش على المستوى القوي الذي قدمه في البطولة وأيضا الفرق القطرية الثلاثة الأخرى.

من جهته، قدم محمد العبيدلي رئيس جهاز السلة بنادي الجيش التهاني لإدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني والإداري.. معبرا عن سعادته باحتفاظ الفريق باللقب، وتقديم مستويات كبيرة في البطولة.

وأكد العبيدلي أن كرة السلة القطرية بخير وأن سيطرة الفرق الاربعة على المراكز الاولى للبطولة دليل على قوة السلة القطرية.

بدوره، أشاد حاتم مملوك مدرب الجيش بالأداء القوي للفريق في البطولة التي وصفها بالصعبة والقوية والمثيرة.

 الدوحة/30 أكتوبر-2016/(وكالات)/ حظيت بعثة فريق نادي الجيش لكرة السلة 3×3 باستقبال وردي، لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي قادمة من أبوظبي، بعد احتفاظ الفريق باللقب في نسختها الثالثة، والتي أقيمت بأبوظبي بمشاركة 12 فريقا، واستطاع الجيش أن يقول كلمته على مدار المنافسات التي قدم فيها الفريق عروضا قوية ومميزة، وسطر اسمه بأحرف من ذهب بعد أن فاز في جميع المباريات، واستطاع عبور الغرافة في نصف نهائي البطولة ثم عبور الريان في الختام بعد سلسلة عروض قويّة ونتائج إيجابية أبهرت الوفود المشاركة والمراقبين.

وقام ناصر حمد السليطي أمين الصندوق بتكريم أفراد البعثة بباقات الورود تقديرًا لما حققوه في البطولة .وتضم بعثة الجيش، محمد العبيدلي رئيس جهاز كرة السلة، وعبدالله صالح رئيس البعثة، بجانب اللاعبين عرفان سعيد، وفادي هاني، ومحمد يوسف، وفيرنون ماكلين، والمدرب التونسي حاتم مملوك.

كان فريق الجيش تغلب في المباراة النهائية على الريان بنتيجة (20-15)، وحل نادي الريان في المركز الثاني، وجاء الغرافة ثالثاً، وحل السد رابعاً.

شهدت البطولة مشاركة 12 فريقاً وهم: الجيش، والسد، والريان، والغرافة، والوحدة، والشعب، وبني ياس من الإمارات، والسيب وأهلي سداب من عمان، والمنامة البحريني، وأحد والهلال من السعودية.

صعد فريق الجيش إلى المباراة النهائية، بعد تخطيه فريق الغرافة في الدور قبل النهائي بنتيجة (16-13).