Thu04252024

last updateFriday, 26 April 2024

QBF thumb

Articles

ياسين إسماعيل يودع الملاعب في مهرجان اعتزال بهيج

ياسين إسماعيل يودع الملاعب في مهرجان اعتزال بهيجياسين إسماعيل يودع الملاعب في مهرجان اعتزال بهيج

احتضنت صالة علي بن حمد العطية مساء أمس مهرجان اعتزال نجم السلة القطرية على مدى العقدين الأخيرين ياسين إسماعيل القائد السابق لفريقي الريان والعنابي وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وتمثل مهرجان الاعتزال في إقامة مباراة بين فريق الريان معززًا ببعض اللاعبين الذين عاصروا ياسين إسماعيل وفريق جلوبل بورت الفلبيني أحد أفضل أندية الدوري الفلبيني المحترف وعديد من الفقرات الأخرى المرافقة والموازية للمباراة.

وجاء حفل الاعتزال اعترافاً من الاتحاد القطري لكرة السلة برئاسة الشيخ سعود بن عبد الرحمن ونادي الريان بما قدمه ياسين إسماعيل من عطاء غزير على امتداد 24 سنة في مختلف الفئات العمرية التي لعب فيها سواء مع فريقه نادي الريان أو المنتخبات القطرية.

وكان ياسين إسماعيل قرر وضع حد لمسيرته الرياضية مع المنتخب القطري في الموسم قبل الماضي ومع الريان في نهاية الموسم الماضي وتحول إلى مستشار فني بالاتحاد.

وحضر حفل الاعتزال الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة والشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان، وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القطرية في عدد كبير من الألعاب إلى جانب شخصيات رياضية مهمة ومسؤولين مختلفين في الاتحادات والهياكل الرياضية.

وقدم فقرات الحفل محمد سليم الزميل السابق لياسين إسماعيل، المحلل الفني في قنوات الـ(بي أن سبورت) قدم فيها المحتَفَى به والمباراة التي أقيمت بمناسبة اعتزاله.

وأوضح سليم أن مباراة الاعتزال تشكل محطة مهمة في مسيرة اللاعب المحتفى به في مسيرته الرياضية وأنه اختار أن يشارك في حفل اعتزاله فرق فلبيني لإعجابه الكبير بالكرة الفلبينية ولفريق جلوبل بورت على وجه الخصوص.

وتواصلت فقرات المهرجان بإقامة مباراة بين المنتخب القطري لتحت 12 سنة وفريق بيباك الفلبيني وذلك بمشاركة اثنين من أبناء ياسين إسماعيل والتي انتهت بالتعادل 5/ 5. كما تضمنت فقرات الحفل مسابقة في التسجيل بطريقة استعراضية «دانك» شارك فيها تانجي نجومبو لاعب فريق الريان ولاعب من فريق جلوبل بورت قبل أن تتواصل بقية الفقرات بإجراء مسابقات ترفيهية للجماهير.

وجرى تقديم لاعبي الفريقين قبل انطلاق المباراة بطريقة استعراضية ووسط أجواء احتفالية كبيرة تخللتها عروض بالأضواء.

وألقى ياسين قبل انطلاق المباراة كلمة مقتضبة تقدم فيها بالشكر الكبير لدولة قطر ولشيوخها وللأسرة الرياضية الموسعة في الدولة على الحفاوة الكبيرة التي وجدها في مهرجان اعتزاله.

ونوه بالجماهير الكبيرة الحاضرة في الحفل ولفريق جلوبل بورت الذي قبل القدوم إلى الدوحة للمشاركة في المباراة الختامية.

وأضاف وسط تأثر كبير: «ستكون مباراتي الأخيرة في كرة السلة بعد سنوات عديدة قضيتها في فريقي والمنتخبات القطري وسأحاول تقديم أفضل مستوياتي.. شكراً لكل الجماهير الحاضرة ولمن ساهم في مهرجان اعتزالي»

وعزز فريق الريان الذي لعب المباراة مع الفريق الفلبيني عدد كبير من نجوم السلة الذين عاصروا ياسين على غرار محمد يوسف وعلي تركي لاعِبًا الجيش، وسعد عبد الرحمن وخالد سليمان لاعِبَا السد وعديد من اللاعبين.

سعود بن عبد الرحمن: ياسين «كفى ووفى»

 

رحب الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس اتحاد السلة، في كلمة ألقاها بمناسبة المهرجان، بالدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وجميع الحاضرين في المهرجان من ضيوف وجماهير.

ونوه الشيخ بالعطاء الغزير للاعب ياسين إسماعيل على امتداد 24 سنة، وما حققه للسلة القطرية سواء مع فريقه نادي الريان أو مع المنتخبات القطرية.

وأضاف أن ياسين لاعب منضبط ونموذج يحتذى به في قطر، وأنه يشكل مصدر إلهام للرياضيين واللاعبين في كرة السلة.

وقال: «ياسين كفى ووفى، وما قدمه للسلة القطرية كثير لا يحصى، وهو يستحق التقدير والإشادة من خلال مهرجان يليق بما قدمه للسلة القطرية».

 

 

حضور 

جماهيري 

كبير

غصت صالة علي بن حمد العطية بالجماهير، من قطريين وجالية فلبينية، وعدد من الجاليات الأخرى، لحضور مهرجان الاعتزال ومشاهدة المباراة التي أقيمت بالمناسبة. وغطت الجماهير أغلب مدرجات الصالة، وأضفى تفاعلها مع فقرات المهرجان بريقا كبيرا للحدث.

 

 

المغيصيب: رسائل إيجابية تجذب الشباب للعبة

شدد محمد سعد المغيصيب أمين السر العام لاتحاد السلة على أهمية مهرجان اعتزال ياسين إسماعيل في بعث رسائل إيجابية إلى كل ممارسي اللعبة في قطر وجذب مزيد من الشباب لممارستها.

وقال: «إن ما قدمه ياسين إسماعيل للسلة على مدى 24 سنة يجعله نموذجاً للاعبين في قطر ويحث بقية اللاعبين على السير على نهجه». وأضاف: «تحول ياسين إلى رمز للسلة القطرية وكان لا بد من الاحتفاء به بإقامة حدث كبير يليق بما قدمه حتى يسير بقية اللاعبين على نهجه».

 

السبيعي: مهرجان ناجح

أشاد محمد علي السبيعي أمين السر العام المساعد باتحاد السلة، رئيس لجنة الحكام بنجاح مهرجان اعتزال النجم القطري السابق ياسين إسماعيل، وقال إنه سيظل رمزا للسلة القطرية، لما قدمه من عطاء غزير لفريقه والعنابي على امتداد ما يزيد على عقدين. وأضاف: «ياسين لاعب كبير، ولا بد أن يحتذي به اللاعبون الشبان ويسيروا على منواله لبلوغ مراتب متقدمة في اللعبة ويحققوا ما حققه ياسين».

 

هاشم زيدان: حدث يليق

بنجم كبير

 

عبَّر هاشم زيدان اللاعب الدولي السابق، المدرب الحالي في المنتخبات الوطنية، عن إعجابه الكبير بحفل الاعتزال الذي أقيم يوم أمس للنجم القطري ياسين إسماعيل، وقال إن الأجواء العامة للحفل والفقرات المتتالية التي تضمنها تليق بما قدمه ياسين للسلة القطرية، على مدى ما يزيد عن عقدين. وأضاف زيدان أن ياسين مثال قوي للاعب المجتهد، الذي أحب لعبة السلة.

 

الكواري: لاعب مجتهد 

يستحق التكريم

 

 

أوضح سعدون الكواري، المدير التنفيذي لاتحاد السلة، أن المهرجان الناجح لاعتزال ياسين إسماعيل رسالة قوية لكل أفراد السلة القطرية ومثال يجسد اعتراف اتحاد اللعبة ونادي الريان بما قدمه اللاعب على امتداد فترة نشاطه.

وبيَّن أن ياسين لاعب كبير وموهبة فذة تجسدت إبداعاته في فريقه والعنابي على امتداد أكثر من 20 سنة وأنه يستحق أن يقع تنظيم مهرجان بمناسبة وقفه نشاطه الرياضي.

وقال: «ياسين لاعب مميز وهو نموذج للاعب الناجح والمثابر وكان لا بد من تنظيم حدث يليق بما قدمه للسلة القطرية».;