Thu04182024

last updateThursday, 18 April 2024

QBF thumb

Articles

فوز الريان على الأهلي وقطر على السد بالدوري العام لكرة السلة

الدوحة/4 ديسمبر-2016/(وكالات)/ استهل فريق الريان مشواره من أجل الدفاع عن لقب بطولة الدوري العام لكرة السلة.. بتحقيق الفوز على الأهلي 93 /75 في أولى مبارياته مساء أمس بصالة الغرافة.

استحق فريق الريان الفوز عن جدارة، فقد كان هو الأفضل في معظم فترات المباراة.. الا ان هذا لا يمنع من ان فريق الأهلي لم يكن صيدا سهلا فقد قدم لاعبوه أداء فنيا قويا وكانوا في كثير من الأحيان ندا قويا لحامل اللقب.. بل نجح لاعبو الأهلي خلال الفترة الأولى في تحقيق التقدم 20 / 19 وهو التقدم الوحيد للاعبي الأهلي في المباراة، أما بخلاف ذلك فقد كان التفوق والتقدم من نصيب الريان.

ومن خلال مباراة "قص" شريط الافتتاح.. قدم الريان حامل اللقب نفسه بالشكل الجديد بعد التغييرات الجوهرية التي حدثت.. سواء من خلال خلو قائمته من عدد من اللاعبين الكبار أمثال ياسين إسماعيل الذي أعلن اعتزاله ومالك سليم الذي انتقل للغرافة أو انتقال محمد سليم من قبل للوكرة، بالإضافة إلى التغييرات التي شهدها الجهازان الفني والإداري بتولي راشد العبدالله مهمة رئاسة جهاز السلة بدلا من عجلان العنزي والتعاقد مع المدرب الأميركي "مات" والتعاقد مع لاعبين محترفين جديدين هما: ماركوس بيل واديسون سبريول.

 

فقد شاهدنا الريان بفريق جديد معظمه من العناصر الشابة الواعدة بقيادة محمد حسن «ميزو» والذي ظهر بمستوى طيب وسجل 21 نقطة صانعا الفارق لفريقه بالإضافة إلى صانع الألعاب محمد عبدالعزيز الذي تم الدفع به في العام الماضي.. وعمر ناصر الخنجي وهو احد الوجوه الجديدة في صفوف الريان بعد عودته من الخارج وسجل المحترف واديسون سبريول اكبر عدد من النقاط 22 نقطة بينما سجل زميله ماركوس بيل 14 نقطة.

وفي المقابل فقد شهد فريق الاهلي تغييرا في جهازه الفني بإسناد المهمة للمدرب الصربي ميروسلاف «36 سنة» بدلا من شريف العطار الذي تولى تدريب فريق الشباب.

وظهر من فريق الأهلي كل من: عبدالرحمن المفتاح المنتقل من نادي قطر هذا الموسم وسجل 10 نقاط، وحسام عمر 5 نقاط، وكان الأعلى تسجيلا في فريق الأهلي المحترف برانكو ايرمنوف وسجل 18 نقطة، ونيمانجا ميلكوفيتش 16 نقطة.

من ناحية أخرى حقق فريق قطر الفوز على السد 74/72 في المباراة الثانية والتي شهدت أداء متكافئا إلى حد كبير من بدايتها وحتى نهايتها.. ونجح فريق قطر في ان يحسمها لصالحه في الدقيقة الأخيرة.

فقد أنهى السد الفترة الأولى لصالحه 27/23 والثانية أيضا لصالحه 40/37.. في حين شهدت الفترة الثالثة تقاربا كبيرا في المستوى خاصة عندما تعادل فريق قطر 52/52 الا ان السد انهى هذه الفترة أيضا لصالحه 60/52.

وتشهد الفترة الرابعة والأخيرة قمة الاثارة عندما قلص فريق قطر الفارق إلى نقطة واحدة 63/62 ثم تقدم لأول مرة 64/63 ويوسع فريق قطر الفارق إلى 6 نقاط قبل النهاية بثلاث دقائق ونصف 69/63 ويتعادل الفريقان قبل المباراة بدقيقة واحدة 70/70.. لينهي فريق قطر المباراة لصالحه 74/72.

وكانت المفاجأة التي قدمها فريق قطر الذي أسند المهمة لسعيد مبارك المدرب المساعد ومعه احمد فوزي مشاركة اللاعب المخضرم مرزوق ابوصبار الذي عاد للملاعب بعد غيبة سنوات طويلة ليقود كتيبة من الشباب أمثال بدر سليمان وعادل مبارك بالإضافة إلى المحترفين جايمس ادوارد وكوانتون ميدريك.

أما فريق السد فقد ظهر بثوب جديد معظمه من الناشئين الصاعدين الذين ظهروا بمستوى جيد وهم: فيصل ابوعيسى ومصطفى عصام وعمر سعد بالإضافة إلى المحترفين: ريموند ماك وبرندون.