Tue04162024

last updateTuesday, 16 April 2024

QBF thumb

Articles

فوز الجيش والغرافة على الوكرة والشمال بالدوري العام لكرة السلة

 

الدوحة/11 ديسمبر-2016/(وكالات)/ حقق فريق السلة بنادي الجيش فوزاً باهراً على الوكرة في المباراة التي جمعت بينهما أمس على صالة نادي الغرافة وتفوق عليه بنتيجة 115/ 70 في الدفعة الأخيرة من منافسات الجولة الثانية لدوري اللعبة.

وأحرز الغرافة فوزاً مستحقّا وتفوق على الشمال بنتيجة 93 /77 في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن الدفعة نفسها.

والتحق فريقا الجيش والغرافة بالفوز الذي حققه كل واحد منهما بالريان في صدارة ترتيب الدوري برصيد 4نقاط لكل واحد منهما من فوزين.

وفي المقابل تلقى فريق الوكرة خسارته الأولى في الموسم ونزل إلى مراكز وسط الترتيب عقب فوزه في المباراة الجولة الأولى للدوري بينما تلقى الشمال خسارته الثانية على التوالي ونزل إلى المراكز الأخيرة للمسابقة.

لم يواجه الجيش أية صعوبة لتخطي الوكرة وتفوق عليه في الفترات الأربعة للمباراة مستفيداً من تفوقه الفني والبشري عليه ومن القدرات الفنية الكبيرة للاعبيه مقارنة بلاعبي المنافس.

وافتقد الوكرة في المباراة إلى الإمكانات الفنية اللازمة للوقوف بندية مع الجيش وتقاسم السيطرة على مجريات اللقاء معه.

وتقدم الجيش على الوكرة في الفترة الأولى بنتيجة 27/ 14 وفي الثانية بـ59/ 36 وفي الثالثة بـ91/ 56 قبل أن يحسم المباراة لصالحه بنتيجة 115 /70.

واستفاد الجيش من الأداء الباهر لمحترفه الأميركي دومنيك دافون الذي سجل25 نقطة، وفادي هاني الذي أمضى 21 نقطة بينما ظهر توماس لاري محترف الوكرة أفضل مسجل في صفوف فريقه بـ19 نقطة.

ورفع الجيش الأسبقية على منافسه بصفة تدريجية في الفترات الأربعة للمباراة وتغلب على منافسه بفارق 13 نقطة في الفترة الأولى و23 نقطة في الثانية و35 في الثالثة و45 في الرابعة.

وفرض الجيش سيطرة كاملة على مجريات اللقاء منذ بدايتها وأظهر تفوقاً كبيراً على منافسه من خلال الإمكانات العالية للاعبيه دفاعاً وهجوماً.

ورغم التغييرات التي أجراها مدرب الوكرة على طريقة اللعب وتشكيلة الفريق في مراحل عديدة من اللقاء، فإنه لم يتمكن من إيقاف القوة الكبيرة للجيش بسبب الفارق في موازين القوى بينهما.

كما حسم الغرافة مباراته مع الشمال في الفترة الرابعة حين رفع في أسبقيته عنه من نقطتين إلى 16 نقطة في نهاية اللقاء.

وفي المقابل تراوح الفارق في الفترات الثلاثة الأولى للقاء بين نقطة و12 نقطة بعد أن ظهر تقارب في المستويات بين الفريقين.

وتقدم الغرافة على منافسه في الفترة الأولى بنتيجة 27/ 26 وفي الثانية بـ50/ 38 وفي الثالثة بـ65/ 63 وفي الرابعة بـ931/ 77.

واستفاد الغرافة في اللقاء بالفعالية الكبيرة لمحترفيه الأميركيين سامي موروي الذي سجل 31 نقطة، وتايلور الذي سجل 29 نقطة.

وبدأت المباراة متعادلة بين الفريقين وتداولا على تسجيل السلات بصفة شبه متوازية مما جعل الفارق الذي حققه كل واحد على الثاني لا يتجاوز 5 نقاط قبل أن تنتهي الفترة بتفوق طفيف للغرافة بـ27/ 26.

وخلافاً للفترة الأولى، حقق الغرافة تفوقاً واضحاً في المباراة ورفع في فارق النقاط إلى 12 نقطة مع نهاية الفترة التي انتهت لصالحه بنتيجة 50/ 38 بعد أن ارتفعت نسبة النجاح لدى لاعبيه في الالتقاطات الدفاعية والتصويبات الخارجية.

وعادت المنافسة قوية بين الفريقين في الفترة الثالثة وحقق فيها الشمال مستويات عالية بتسجيل 25 نقطة مقابل 15 نقطة للغرافة مما قاده إلى تقليص الفارق إلى نقطتين في نهاية الفترة 63/ 65.

ولم يواصل الشمال مستوياته القوية في الفترة الرابعة وانخفض مستواه مقارنة بنظيرتها الثالثة واكتفى بتسجيل 14 نقطة، بينما استعاد الغرافة مستواه الحقيقي وسجل 28 نقطة قادته إلى الفوز بالمباراة بنتيجة 93/ 77.

من ناحية أخرى تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثالثة للدوري بإجراء مباراتي الدفعة الأولى للجولة بين فريقي الريان والعربي في الساعة الخامسة والربع، والخور وقطر في الساعة السابعة والربع.

ويسعى الريان إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي للمحافظة على صدارته للدوري، بينما يتطلع العربي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والبقاء ضمن فرق المقدمة.

ويأمل قطر في لقائه مع الخور إلى استعادة نغمة الفوز بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة السابقة أمام الريان والعودة إلى سكة الانتصارات.

وفي المقابل يتطلع الخور إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري بعد خسارتي الجولتين الأوليين والخروج تدريجياً من المراكز الأخيرة لترتيب الدوري.