Fri09222017

Last updateSun, 17 Sep 2017 2pm

قمة الجيش والغرافة «تشعل» دوري السلة

أشعلت التصريحات الصحفية التي أطلقها مسؤولو فريقي الجيش والغرافة الأجواء.. في المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد كرة السلة، أمس.. قبل 24 ساعة من اللقاء المرتقب بين الفريقين في السادسة مساء غد في المباراة الختامية لبطولة الدوري العام لكرة السلة. 

يكفي فريق الجيش في هذه المباراة تحقيق الفوز حتى يتوج بطلاً لموسم 2016-2017.. في حين يسعى الغرافة إلى تحقيق الفوز من أجل تأجيل إعلان اللقب لمباراة فاصلة بين الفريقين يوم 7 مارس.

وحضر المؤتمر الصحفي علي المالكي، أمين سر اتحاد كرة السلة وحضره كل من نادي الجيش خالد المهندي، نائب رئيس جهاز كرة السلة، وحاتم مملوك، مدرب الفريق، وفادي هاني، قائد الفريق، في حين حضر من الغرافة صالح بارباع، رئيس جهاز كرة السلة بالنادي وقصي حاتم، مدرب الفريق وعمر عبدالقادر قائد الفريق.

وأكد علي المالكي أهمية المباراة الختامية لبطولة الدوري العام في أن تعكس المستوى الفني لكرة السلة القطرية، واصفاً إياها بالمواجهة الأقوى في هذا الموسم بين فريقين كل منهما أبدع وقدم مباريات قوية خلال الموسم ووصل إلى المرحلة الختامية، وهما يلعبان على لقب البطولة. 

ووجه المالكي الدعوة لجماهير كرة السلة القطرية لحضور المباراة بصالة نادي الغرافة للصالة ومتابعة اللقاء الختامي حتى يكتمل عرس كرة السلة القطرية بالصورة المطلوبة وطلب من مسؤولي الناديين حضور جماهيرهما وكذلك لاعبيهم في الفئات السنية المختلفة لحضور النهائي والاستفادة من وجود لاعبين كبار أصحاب خبرة بالفريقين.

وقال: إن الفريقين يضمان مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين القادرين على إظهار كرة السلة القطرية بصورة مشرفة، ويؤكدان من خلال المستوى المأمول منهما على قوة اللعبة، لاسيما أن أداءهما في بطولة الدوري كان قوياً، حيث إن الجيش جمع 34 نقطة والغرافة 33 نقطة وبالتالي كل منهما جدير باللعب على لقب البطولة.

 

لماذا غاب العبيدلي؟ 

اثار غياب محمد العبيدلي رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش بعدم حضوره للمؤتمر الصحفي أمس الكثير من علامات الاستفهام خاصة وانه يحظى بحب الجميع من خلال التصريحات والتعليقات التي يطلقها عادة في مثل هذه المناسبات، إلا أن مسؤولي فريق الجيش اكدوا بان ظروف عمل العبيدلي كانت سببا في عدم حضوره للمؤتمر الصحفي وانهم في نفس الوقت سيكونون حريصين على الحصول على درع الدوري لتقديمه كهدية لمحمد العبيدلي في عيد ميلاده الذي يوافق يوم غد.

التتويج أهم من الرقم القياسي 

أعلن حاتم مملوك مدرب فريق الجيش عن جاهزية فريقه لخوض المباراة الختامية لبطولة الدوري وقال: سوف نلعب المباراة للانتصار والتتويج بلقب بطولة الدوري وهذه المباراة ستكون بمثابة النهائي الثاني لي مع فريق الجيش بعد الفوز بكأس سمو الأمير في الموسم الماضي.

وأضاف حاتم مملوك: أنا سعيد بتدريب فريق الجيش وسوف أسعى لتقديم الأفضل في لقاء الغد والتتويج باللقب والحصول على البطولة الثانية لي مع الفريق وأتمنى أن نحقق اللقب لنهديه إلى محمد العبيدلي في عيد ميلاده وكذلك تتويج للجهد الكبير الذي قدمناه على مدار الموسم.

وأشار حاتم مملوك إلى أن المباراة النهائية سوف تكون صعبة ومثيرة. وقال: ستكون مغلقة لرغبة الفريقين في تحقيق الانتصار في هذه المباراة واللاعبون لديهم إصرار كبير على إنهاء الدوري في تلك المواجهة.

وعن الفوز بالدوري وتحقيق رقم قياسي بالفوز في كل المباريات قال حاتم مملوك: لا يهمني أن أحقق رقما قياسيا بقدر ما يهمني التتويج باللقب.

صالح بارباع : لا خيار سوى الفوز

أكد صالح بارباع رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة أن فريقه ليس أمامه إلا خيار الفوز في هذه المباراة من اجل الحصول على اللقب. 

وقال: اللاعبون لم يقصروا طوال مشوارهم في بطولة الدوري حيث لعبوا بشكل جيد وكانوا يبحثون عن تحقيق الانتصارات ونجحوا في ذلك.

وأضاف صالح بارباع: من دون شك وصول الجيش والغرافة للنهائي في حد ذاته أمر جيد وهما من أفضل الفرق في البطولة وقدما مباريات جيدة في البطولة ونأمل أن نحقق الانتصار والوصول للمباراة الفاصلة التي من خلالها نتوج باللقب بإذن الله.

واختتم صالح مبروك تصريحاته قائلا: وصلنا للمباراة النهائية عن جدارة ومستعدين للنهائي وتقديم الأفضل وأتمنى أن نوفق.

هدفنا حسم اللقب دون خسارة 

أكد خالد المهندي نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش أن فريقه جاهز لموقعة الحسم يوم غد الجمعة أمام الغرافة. وقال: مستعدون للعب المباراة والجميع جاهز وهدفه تحقيق الفوز والتتويج باللقب وهذا هو الأهم بالنسبة لنا. 

وأضاف خالد المهندي: نأمل أن يكون النهائي على المستوى المطلوب، وبالنسبة لنا هناك عاملان مؤثران يدفعان الجميع للبحث عن اللقب، وهما إنهاء الدوري دون أي خسارة وتحقيق رقم قياسي، والثاني هو إهداء درع الدوري لرئيس الجهاز محمد العبيدلي بمناسبة عيد ميلاده الذي يأتي يوم غدا مع المباراة الختامية.

وأشار خالد المهندي إلى أن فريقه يمتلك من الخبرات والقوة ما يساعده على تحقيق الانتصار والتتويج متمنيا للاعبين التوفيق.

 

العربي يحسم المركز الثالث لصالحه 

حسم فريق العربي المركز الثالث لصالحه في بطولة الدوري العام لكرة السلة بعد فوزه مساء أمس على الخور 80/ 62 في المباراة الاخيرة للفريقين، ليتساوى العربي مع الريان في عدد النقاط، إلا أن فارق الاهداف رجح كفة العربي للحصول على المركز الثالث، بينما جاء الريان في المركز الرابع. 

لم يجد فريق العربي أية صعوبة في تحقيق الفوز بهذه المباراة بعد أن رجحت كفته من البداية للنهاية، وكانت نتائج الفترات 18/ 10 و44/ 27 و65/ 42 و80/ 62. 

كان المحترف ادامو ساكا لاعب العربي هو الأعلى تسجيلا لفريقه مسجلا 26 نقطة، وايمانويل 23 نقطة، بينما كان الأعلى تسجيلا في الخور لايتون وسجل 31 نقطة.

التركيز مطلوب في النهائي 

قال فادي هاني قائد فريق الجيش أن فريقه يلعب غدا على التتويج باللقب والحصول على درع الدوري وقال : فريقنا جاهز واللاعبون متحمسون للعب النهائي والفوز باللقاء ولا ينقصنا أي شيء لتحقيق البطولة ونمتلك الخبرات التي تساعدنا على تحقيق ذلك .

وأضاف فادي هاني : ما نحتاج له في المباراة التركيز الشديد من جميع اللاعبين وأن يكون الجميع في أفضل وضعية للتتويج باللقب وهذا الأهم بالنسبة لنا عن تحقيق أي أرقام قياسية ولو فزنا باللقب سيتحقق الرقم القياسي ولكن التاريخ يذكر البطولات.

 

الجيش يمتلك الأفضلية 

اعتبر قصي حاتم مدرب فريق الغرافة أن مباراة فريقه أمام الجيش ستكون صعبة نظرا لقيمة الفريق المنافس الذي يمتلك لاعبين على مستوى عال، وحقق الانتصار في كل مبارياته بالدوري بجدارة. 

وأضاف قصي حاتم: شرف لي الوصول إلى المباراة النهائية وأشكر إدارة نادي الغرافة على دعمها للفريق للوصول إلى هذه المباراة الختامية للدوري.. وقال: نأمل أن تكون المباراة قوية وبداية جديدة لمستوى متميز مع الاتحاد الجديد، ونريد أن نحقق الانتصار والوصول للفاصلة، ومن ثم البحث عن لقب الدوري، وبالنسبة للمباريات الحاسمة تكون صعبة جدا ولا تخضع للاعبين، ولا قوة الفريقين، ولكنها تتوقف على الأداء القوي والتوفيق في المباراة، دون النظر إلى الأفضلية التي يمتلكها الجيش للحصول على اللقب.


أكد عمر عبد القادر قائد فريق الغرافة أن فريقه قادر على الفوز والوصول لمباراة فاصلة في ختام الدوري وقال: تم تجهيز الفريق بأفضل صورة للمباراة الختامية للدوري ولا ينقصنا أي شيء من أجل تحقيق الفوز ولعب الفاصلة يوم الثلاثاء.

وقال عمر عبد القادر: المباراة ستكون صعبة والمنافس قوي، وأتوقع أن تكون مباراة ممتعة وشيقه وحافلة بالإثارة، وفريقي مستعد لها بأفضل صورة، ويمتلك اللاعبين المميزين لتحقيق ذلك، وأعتبرها مباراة الموسم بالنسبة لنا.