Sun12172017

Last updateMon, 04 Dec 2017 9am

كشف تفاصيل أغلى كؤوس السلة - خلال المؤتمر الصحفي

كشف اتحاد كرة السلة عن العديد من المفاجآت والتجهيزات التي أعدها للمباراة النهائية لأغلى كؤوس كرة السلة والتي ستجمع بين الجيش والغرافة وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بصالة نادى الغرافة والتي ستقام عليها المباراة النهائية غدا الجمعة. 

حضر المؤتمر علي المالكي أمين السر العام بالاتحاد وخالد المهندي نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش وحاتم مملوك مدرب الفريق وفادي هاني قائد الفريق ومن فريق الغرافة صالح بارباع رئيس الجهاز وقصي حاتم المدرب وعمر عبدالقادر قائد الفريق.

وبالرغم من سخونة المواجهة المتوقعة بين الفريقين.. إلا أن مسؤولي الفريقين حاولا تغليف إجاباتهم عن الأسئلة التي وجهت اليهم بسياج من الهدوء والدبلوماسية وكأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة! 

وأكد علي المالكي أمين السر العام بالاتحاد أن جميع أفراد أسرة كرة السلة ينظرون إلى هذه المباراة النهائية بنظرة تختلف عن كل اللقاءات السابقة في الموسم باعتبار أن نهائي أغلى الكؤوس يمثل عيدا حقيقيا لكرة السلة القطرية.

وهنأ «المالكي» فريقي الجيش والغرافة لنجاحهما في الوصول للمباراة النهائية.. ووجه الشكر لبقية الفرق على ما قدموه من مستوى في البطولة. 

وقال: نأمل أن يقدم لاعبو الجيش والغرافة أداء فنيا متميزا يتناسب مع نهائي أغلى كؤوس السلة القطرية ليكون مسك الختام لهذا الموسم.

وأشار علي المالكي إلى أن الاتحاد وضع برنامجا حافلا للمباراة النهائية.. وقال: سوف تكون هناك العديد من الفقرات في النهائي تشمل فقرة البراعم واستعراض مهاراتهم خلال فترة الأوقات الإضافية وما بين الفترات.

وتابع علي المالكي: خلال فترة ما بين الشوطين سوف يتم تكريم اللاعبين القدامى من نجوم كرة السلة تقديرا على ما قدموه من مستوى فني وأداء وحققوا من إنجازات لكرة السلة القطرية. 

وأشار علي المالكي إلى أنه بعد المباراة النهائية للبطولة سوف يتم إقامة مباراة بين قدامى قطر من نجوم الزمن الجميل وعدد من نجوم المنتخب اللبناني أمام قدامى فريق فلبيني في مباراة استعراضية. 

وقدم «المالكي» الشكر للرعاة وللجميع على ما قدموه من جهد من أجل النهوض بكرة السلة وخاصة الجهات الإعلامية المختلفة على دعمها الكبيرة.

وأشار «المالكي» إلى أن هناك العديد من المفاجآت والجوائز في انتظار الجماهير التي سوف تحضر المباراة النهائية ونأمل حضورا كبيرا من الجماهير من مختلف الأندية.

رئيس الاتحاد يكرم الإعلاميين

حرص أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة على حضور جانب من المؤتمر الصحفي أمس لتكريم الإعلاميين على هامش المؤتمر الصحفي لنهائي كأس سمو الأمير وذلك بمنحهم شهادات تقدير على تغطيتهم المتميزة لنشاط الاتحاد طوال الموسم. 

واكد احمد المفتاح أن الاعلام هو شريك اساسي في كل عمل نقوم به ومثلما نحن نتواصل مع كافة الجهات للنهوض باللعبة نفس الأمر نتواصل مع الاعلام للمساهمة في نشر اللعبة والاستفادة من الآراء التي تساعد وتساهم في تطوير اللعبة.

تكريم مستحق للزميل فايز عبدالهادي

يقوم اتحاد كرة السلة بتكريم الزميل فايز عبدالهادي خلال المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى بين الجيش والغرافة وذلك تقديرا للدور الذي يقوم به منذ سنوات عديدة لخدمة لعبة كرة السلة.

وقال علي المالكي: تكريم الزميل فايز عبدالهادي هو واجب علينا جميعا حيث إنه منذ حقبة الثمانينيات عندما كنا نلعب كرة السلة وهو دائما يتابع ويغطي أخبار اللعبة وجهده ملموس باستمرار والتكريم أقل شيء له ونتمنى له التوفيق.

لا تأثير للدمج على نفسية اللاعبين 

أكد خالد المهندي نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي الجيش أن هذه البطولة ستكون بمثابة ختام لمشوار كبير لفريق نادي الجيش ونريد أن نعطي صورة جيدة ونحقق اللقب وإنهاء مسيرة النادي بالفوز بلقب غال قبل اختفاء اسم نادي الجيش بعد الدمج.

وأضاف خالد المهندي: المباراة النهائية ستكون صعبة ونحن سوف نلعب مع فريق متمرس في النهائيات ولكن ثقتنا كبيرة في لاعبي الجيش لتحقيق الانتصار ونأمل أن يكون اللاعبون في حالتهم الجيدة لتحقيق لقب البطولة.

وعن تأثير الدمج على الفريق قال المهندي: هذا الأمر كان منذ فترة أنا لا أتوقع أي تأثير والجميع يريد أن يكون في أفضل حالة فنية وتقديم أفضل مستوى للتتويج باللقب ولو تابعنا كل فرق الجيش نجدها على المنصة الآن مثل فريق الكرة يلعب النهائي وتوج قبله أكثر من فريق بالبطولات وبالتالي تخطينا مرحلة التأثر بقرار الدمج.

الوصول للنهائي.. شرف كبير 

أكد صالح بارباع رئيس جهاز كرة السلة بنادي الغرافة أن هدف فريقه هو الفوز على الجيش والتتويج بلقب أغلى كؤوس كرة السلة وقال: لنا الشرف اللعب في نهائي أغلى كؤوس كرة السلة ونأمل أن نكون في حالتنا ونقدم مستوى متميزا ونحقق اللقب الغالي على قلوبنا. 

وأضاف صالح مبروك: هدفنا التتويج باللقب وإهداء الكأس الغالية إلى سعادة الشيخ جاسم بن ثامر رئيس النادي وسعادة الشيخ خالد بن أحمد نائب رئيس النادي بمناسبة عودته لأرض الوطن سالما لتكون الكأس الغالية هدية لهما ونأمل أن يكون النهائي مميزا.

اللاعبون متعطشون للفوز 

أكد حاتم مملوك مدرب فريق الجيش أن هذا النهائي بالنسبة لفريقه هو الرابع على التوالي وقال: فزنا بلقبين من قبل وخسرنا مرة وهذه المرة نريد أن نفوز باللقب للمرة الثالثة وسنكون أول فريق يفوز باللقب ثلاث مرات متتالية وهذا يتطلب تقديم أفضل مستوى لتحقيق هذا الهدف. 

وأضاف حاتم مملوك: جهزنا اللاعبين بشكل جيد لخوض المباراة النهائية وكل اللاعبين في وضعية جيدة ويأملون تحقيق الفوز والصعود على المنصة وقادرون على ذلك.

وعن تأثير الدمج على الفريق قال مملوك: هذا الأمر حدث منذ شهر وأثر على أداء الفريق والآن الفريق في وضعية أفضل وتجاوز تلك المرحلة وقادرون على تحقيق اللقب. 

وعن توقعاته للنهائي قال مملوك: اللاعبون متعطشون لتحقيق اللقب والحصول على لقب أغلى كؤوس كرة السلة وثقتي كبيرة في اللاعبين وفي قدرتهم على تقديم الفضل في النهائي والفوز باللقب.

الجيش فريق قوي

اكد قصي حاتم مدرب فريق الغرافة أن الوصول للنهائي في البطولات الثلاث هذا الموسم يعد بالنسبة له فخرا كبيرا.. وقال إن هذا لم يتحقق من فراغ ولكن كان وراءه جهود كبيرة وضخمة بداية من الدعم الكبير من إدارة النادي برئاسة سعادة جاسم بن ثامر رئيس النادي وكذلك سعادة الشيخ حمد بن ثامر الرئيس السابق.

وعبر قصي حاتم عن سعادته بعودة الشيخ خالد بن أحمد نائب رئيس النادي سالما لأرض الوطن والذي يعد الداعم الأساسي لفريق كرة السلة.

وأشار قصي حاتم إلى أن فريق الجيش قوي ومتميز وقال: سوف نواجه فريقا قويا يبحث عن لقب البطولة وأنا دائما اشعر بتحد كبير عندما نواجه الجيش حيث يكون الضغط كبيرا لان مستوى المنافسة سيكون قويا بين الفريقين.

لن نفرط في اللقب

اكد عمر عبدالقادر قائد فريق الغرافة جاهزية فريقه لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى وقال: النهائي صعب وكل فريق يبحث عن الفوز باللقب والتتويج باللقب وهذا طموح مشروع عند الجميع. 

وأضاف عمر عبدالقادر: النهائي صعب جدا والتوقع فيه أصعب والجيش جاهز لخوض المباراة ونفس الأمر بالنسبة لفريق الجيش وأتوقع نهائيا قويا ومميزا وهدفنا الفوز والحصول على لقب البطولة.

موسى عبد الله - الوطن