Fri09222017

Last updateSun, 17 Sep 2017 2pm

ناصر الريس يلتحق بعنابي السلة استعداداً للآسيوية

عزز المنتخب القطري الأول لكرة السلة صفوفه في الأيام القليلة الماضية باللاعب ناصر خليفة الريس، الناشط في دوري الجامعات الأميركية في السنوات الماضية، للاستفادة من خدماته في كأس آسيا للأمم التي ستقام شهر أغسطس المقبل بلبنان.

وانضم ناصر خليفة إلى تدريبات المنتخب الجارية في صالة الاتحاد بالغرافة منذ الخميس الماضي، وبدأ في التعرف على زملائه، والجهازين الفني والإداري للفريق.

وكانت لجنة المنتخبات بالاتحاد ظلت تراقب تطور مستويات اللاعب في النشاط الذي يقوم به في دوري الجامعات الأميركي، قبل أن يقع التأكد من جدارته بالانتماء إلى العنابي، وقدرته على تحقيق إضافات فنية كبيرة للفريق في الاستحقاقات المقبلة.

من جهة أخرى، استأنف الفريق أمس تدريباته عقب الراحة التي ركن لها الجمعة الماضي، وواصل تحضيراته بخوض مران جديد شارك فيها جميع اللاعبين الذين وقعت دعوتهم للمشاركة في المرحلة الحالية للاستعدادات الجارية لكأس آسيا.

وشهدت تدريبات المنتخب منذ الحصص القليلة الماضية، ارتفاعاً في نسق التدريبات، مقارنة بالأسابيع الأولى، وحرص المدرب قصي حاتم على تطبيق بعض الخطط التكتيكية، وقياس جاهزية اللاعبين وقدراتهم.

ويسافر المنتخب يوم 14 يوليو الجاري إلى الصين، للمشاركة في بطولتين وديتين تقامان في مدينتين مختلفتين، قبل أن يعود مجدداً إلى الدوحة لمواصلة التحضيرات، وخوض مباراة ودية جديدة مع منتخب آسيوي لم يتم الكشف عنه بعد.

ويلعب المنتخب القطري في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية، مع العراق والصين والفلبين.

وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى منتخبات سوريا والأردن وإيران والهند، والمجموعة الثالثة منتخبات لبنان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكازاخستان، والمجموعة الرابعة منتخبات أستراليا واليابان وتايوان وهونج كونج.

تقرير : ناصر رويس