Sat11182017

Last updateMon, 13 Nov 2017 1pm

المدرب الجديد لعنابي السلة يبدأ في الإعداد لتصفيات كأس العالم

البريطاني تيم لويس المدير الفني السابق للمنتخب التايلندي للإشراف على المننتخب القطري الأول للرجال لمدة موسم قابل للتجديد. ويشرف المدرب الجديد على المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة بالصين إنطلاقا من مباراته مع المنتخب الكازخستاني التي ستقام يوم 23نوفمبر المقبل بالدوحة. و يباشر لويس مهامه بداية من الأحد أو الإثنين المقبلين بتجميع معطيات على لاعبي المنتخب ووضع خطط العمل في الفترة المقبلة إستعدادا لمواجهة المنتخب الكازخستاني و للإستحقاقات التيى تليها. و كان المدرب قد وصل امس إلى الدوحة بعد حصول إتفاق نهائي بينه و بين مجلس إدارة الإتحاد و التعاقد معه بصفة رسمية و نهائية. وتتجه النية لدى المدرب الجديد إلى إختيار بقية أعضاء الجهاز الفني الذي سيعمل معه من مدربي المنتخبات بالإتحاد أو من الذين سبق لهم تولي هذه المهام في أوقات سابقة لمساعدته في الحصول على معطيات كافية على لاعبي المنتخب . وكانت إتصالات مكثفة قد جرت بين مجلس إدارة الإتحاد و المدرب الجديد على إمتداد الفترة الماضية و أثمرت إتفاقا يتولي بموجبه المدرب قيادة عنابي الرجال في الإستحقاقات المقبلة. و قضى المدرب الجديد للمنتخب أغلب تجاربه التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يشرف على المنتخب التايلندي في بطولة التحدي الأخيرة بإيران. .

وباشر مطلع الأسبوع الحالي المدرب البريطاني تيم لويس المدير الفني الجديد للمنتخب القطري الأول لكرة السلة مهامه و بدأ في التعرف على لاعبي الأندية القطرية عبر الإجتماع مع أعضاء من مجلس إدارة الإتحاد  لتحديد برنامج عمل المنتخب في الفترة المقبلة و حضور مباراة ودية جمعت بين فريقي الوكرة و الأهلي

 وإلتقى تيم لويس  مع احمد المفتاح رئيس إتحاد السلة و عبد الرحمان الهتمي مدير المنتخبات بالإتحاد و تحادثا حول  العديد من المسائل المتعلقة بالشروع في إعداد المنتخب القطري للإستحقاقات المقبلة .

كما حضر تيم لويس مباراة وديةجرت بين فريقي الوكرة و الأهلي في إطار إستعدادات الفريقين للموسم الجديد الذي ينطلق يوم 7 نوفمبر الجاري للتعرف على إمكانيات   لاعبي الفريق و الشروع في جمع قاعدة بيانات حولهم تساعده بعد ذلك على تحديد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في  تحضيرات مبارتي  العنابي  مع المنتخبين الكازخستاني و الإيراني يومي 24و27نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم2019 بالصين.

 ====================================================

 المدرب الجديد لعنابي السلة:

هدفنا احد المراكز الثلاثة الاولى للمجموعة

وأعرب تيم لويس عن  عزمه الكبير على قيادة المنتخب   القطري للمنافسة القوية في التصفيات المقبلة لكأس العالم و الحصول على احد المراكز الثلاثة الأولى لمجموعته للصعود إلى المرحلة المقبلة  من التصفيات.

 وشدد على قيمة التجهيزات و البنى التحتية  الرياضية في قطر  لمزيد تطوير السلة وقال إنه يسعى إلى الرفع من مستوى اللعبة في البلاد.

 وأثنى على رحابة الاستقبال التي حضي بها لدى وصوله إلى قطر وعلى التعاون الذي يلقاه من مجلس إدارة إتحاد السلة.

.