Sun12172017

Last updateMon, 04 Dec 2017 9am

منتخب قطر لكرة السلة يخسر امام كازاخستان في تصفيات كأس العالم

الدوحة/25 نوفمبر-2017/(وكالات)/ خسر المنتخب القطري أمام ضيفه الكازاخستاني (70- 82) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على صالة علي بن حمد العطية في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2019 المقررة في الصين.

جاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (20-20 ، 43- 46، 62- 53، 82- 70) لصالح كازاخستان.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب العراقي فوزا ثمينا على نظيره الإيراني (74- 66) في المباراة التي جرت بينهما على صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردن عمان.

وبهذه النتائج تصدر العراق وكازاخستان المجموعة ولكل منهما نقطتين، فيما حلت قطر وإيران في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة.

وتقام منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة يوم الإثنين المقبل، حيث يلتقي المنتخب العراقي مع نظيره الكازاخستاني في أستانا، بينما تحل قطر ضيفة على إيران في طهران.

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخباً تقسم إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ست منتخبات، على أن تكون منتخبات المجموعة الأولى مع الثالثة، والثانية مع الرابعة، على ألا يتقابل المنتخبات من نفس المجموعة في الدور الثاني، حيث سيتم تثبيت نتائجهما في المواجهات المباشرة في الدور الأول.

ومن المقرر أن يتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة في الدور الثاني، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين في عام 2019، وكذلك أفضل منتخب يحتل المركز الرابع، حيث إن قارة آسيا لديها سبعة مقاعد في المونديال خلال النسخة المقبلة عن طريق التصفيات، خصوصا أن الصين تأهلت بحكم إنها الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.