Thu04262018

Last updateSun, 22 Apr 2018 9am

الأدعم يفوز ببطولة كرة السلة 3×3 الأولى في مخيم عنّة الأدعم على شاطئ سيلين

الدوحة/27 يناير -2018/ شهد مخيم "عنّة الأدعم" الشتوي للجنة الأولمبية القطرية مباراة مثيرة بعد ظهر أمس الجمعة لنهائي بطولة كرة السلة 3×3 التي نظمت لأول مرة على الإطلاق في مخيم اللجنة والتي فاز بها منتخب الأدعم. وقد شاركت في البطولة التي حققت نجاحاً وحضوراً كبيرين ثمانية فرق تنافست على مدار 3 أسابيع في المخيم الرياضي على رمال شاطئ سيلين الخلاب.

وفي المباراة النهائية فاز قطر على لبنان بنتيجة متقاربة 13-11 ليحصل الفريق على جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال قطري. وقد استقبل المخيم جماهير الجاليات المختلفة التي حضرت لمتابعة المباراة وتشجيع فرقها، كما استمتع الجميع بالأنشطة والفعاليات المتنوعة التي كانت هناك، كما حضر البطولة رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة السيد أحمد المفتاح ليشجع الفرق المشاركة ويتوج الفائزين.

وشاركت في المجموعة الأولى فرق من الجالية المصرية والأردنية والفلبينية (1)، بينما تضمنت المجموعة الثانية فرق من قطر والفلبين (2) ولبنان والهند.

أكد رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة السيد أحمد المفتاح على أهمية إقامة البطولة في المخيم الشتوي بقوله: "إن تنظيم فعاليات وبطولات في رياضة كرة السلة 3×3 يسهم بشكل كبير في نشر هذه اللعبة بين أفراد المجتمع، وأود أن أتوجه بالشكر الجزيل لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ولسعادة السيد جاسم البوعينين، أمين عام اللجنة، على مساهمتهم الكبيرة في تطوير جميع الرياضات وخاصة كرة السلة، وإتاحة الفرصة لنا للمشاركة في فعاليات المخيم، وتعتبر هذه البطولة الأولى في المخيم وأشرف عليها الكابتن ياسين إسماعيل مدير منافسات 3×3 بالاتحاد. نتمنى له كل التوفيق".

برعاية مجموعة سي شور وكهرماء، وبالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، استكمل مخيم عنة الأدعم الشتوي بنجاح بطولتين من بطولاته. وللمرة الأولى هذا العام، نظمت اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية بطولات تنافسية لجمهور العامة للمشاركة فيها داخل مخيمها الشتوي وذلك بهدف توفير فرص أكبر للمشاركة في الرياضة وتشجيع تنظيم الفعاليات التنافسية والأنشطة الترفيهية.

وعن ذات البطولة، تحدّث نجم قطر في كرة السلة ياسين إسماعيل، الذي تولى إدارة بطولة كرة السلة 3×3 في عنة الأدعم، بقوله: "أمضيت ثلاثة أسابيع رائعة شاركت الفرق المتنافسة بخبرتي ومعرفتي في رياضة كرة السلة. ويسعدني جداً أن أرى مدى حب واهتمام الناس بكرة السلة في قطر وكيف أن الرياضة تجمع مختلف الجاليات والثقافات المختلفة معاً. لقد أظهر الحماس والتفاعل والأجواء الرائعة مدى تزايد اهتمام الناس بالرياضة وبكرة السلة تحديداً في قطر. تكمن مهمتنا جميعاً نحن واللجنة الأولمبية القطرية الآن في مواصلة تنظيم فعاليات وأنشطة تشجع الجميع على المشاركة وممارسة الرياضة".

من جهته، أعرب السيد محمد المسند مدير المخيم والمسؤول في قسم الشؤون الرياضية في اللجنة عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تشهده فعاليات مخيم اللجنة الأولمبية القطرية "عنة الأدعم" والذي تزامن مع إطلاق الهوية الجديدة للجنة بقوله: “بالنيابة عن اللجنة الأولمبية القطرية، أود أن أشكر الاتحادات المشاركة على دعمها الاستثنائي في تنظيم البطولات التي أقيمت في المخيم الشتوي. حرصنا على تقديم فعاليات جديدة تواكب هوية اللجنة الجديدة من ضمنها بطولة كرة السلة 3×3 وبطولة الرجبي اللتين أقيمتا للمرة الأولى في المخيم، وستشهد الأسابيع القادمة منافسات في كرة الطائرة في شهر فبراير، ومنافسات كرة القدم في شهر مارس. أتوجه بالشكر للجهات التي تعاونت معنا وهي وزارة البلدية والبيئة وكهرماء (ترشيد) والأسر المنتجة وشركة سي شور راعي أعمال الصيانة في المخيم وشركة الميرة راعي الدعم وخيمة هوت شوت للألعاب الالكترونية. كما ستشهد الأسابيع القادمة مشاركة إدارة المرور والشرطة المجتمعية وجناح الأثر. أتوجه بالشكر أيضاً لنادي الغرافة الذي ساهم معنا في تزيين أرضية المخيم".

هذا وقد أقيمت في مخيم عنة الأدعم بطولة الرجبي لمس التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع بمشاركة 14 فريقاً من الرجال والسيدات من جالياتٍ مختلفة، حيث اختتمت منافساتها أمس الجمعة بفوز دوحة رجبي على هوريكنس من فرق الرجال، ليحصلوا على الجائزة النقدية وقدرها 7000 ريال قطري، ومن فرق السيدات، فاز نادي دوحة رجبي على ساند ستورم من وحصلن على جائزة نقدية قدرها 3000 ريال.

يتضمن المخيم الشتوي هذا العام العديد من الأنشطة الممتعة والمسلية لجميع أفراد العائلة والتي تتنوع ما بين كرة الطائرة الشاطئية، وكرة القدم، وكرة السلة، وساحة الليزر، وساحة لألعاب الأطفال تشمل النطاطيات والأرجوحات وركوب الأحصنة الصغيرة، بالإضافة إلى قبة الألعاب التي تضم كرة الطاولة، والبلياردو، وألعاب الفيديو، إلى جانب ساحة للاستراحة والاستجمام مع أكشاك للأطعمة والمشروبات المتنوعة.

يفتح مخيم "عنة الأدعم" كل يوم جمعة من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 8 مساءً، ويمكن معرفة موقع المخيم عن طريق إدخال العنوان " Qatar Olympic Committee Winter Camp" على خريطة غوغل (Google maps). الدخول مجاني ويمكنكم الاطلاع على آخر الأخبار والتفاصيل وكل ما يتعلق بالمخيم عن طريق صفحة الأدعم على مواقع السوشيال ميديا.