Wed12122018

Last updateSat, 01 Dec 2018 1pm

قطر تخسر أمام اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال السلة

توياما (اليابان) /1 ديسمبر-2018/(وكالات) خسر المنتخب القطري لكرة السلة أمام مضيفه الياباني بنتيجة (47-85) في المباراة التي جرت بينهما أمس بمدينة توياما في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في الدور الثاني والحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين عام 2019.

وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (20-15، 11-17، 30-8، 24-7) لصالح اليابان.

وقدم المنتخب القطري عرضا قويا في فترتي الشوط الأول الذي انتهى لصالح بفارق نقطة (32-31)، حيث تفوق لاعبيه في الهجوم السريع والدفاع من وسط ملعبه على لاعبي المنتخب الياباني.

وعلى عكس فترتي الشوط الأول، تراجع الأداء القطري في فترتي الشوط الثاني وأخفق اللاعبون سواء في الدفاع أو الهجوم أو حتى في تسجيل الرميات الحرة، فيما تفوق لاعبو اليابان بصورة كبيرة وحسموا المباراة تقريبا في الفترة الثالثة التي انتهت لصالحهم بفارق 22 نقطة (30-8)، لكنهم واصل التفوق في الفترة الرابعة والأخيرة (24-7) ليفوز باللقاء وبنتيجة كبيرة.

وأقيمت مباراتان أمس أيضا في نفس المجموعة، انتهت الأولى بفوز استراليا على ضيفتها إيران (76-47) ، وكازاخستان على ضيفتها الفلبين (92-88).

وبانتهاء مباريات الجولة الثالثة، حافظت استراليا على موقعها في الصدارة ورفعت رصيدها إلى 17 نقطة وبفارق نقطتين عن إيران التي احتفظت بالمركز الثاني أيضا، فيما رفعت اليابان رصيده إلى 14 نقطة وتقدمت إلى المركز الثالث متفوقة على الفلبين صاحبة المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط، فيما جاءت كازاخستان في المركز الخامس برصيد 13 نقطة، وأخيرا قطر في المركز السادس برصيد 11 نقطة.

وتتوجه بعثة المنتخب القطري إلى أستراليا عقب مواجهة اليابان، حيث سيلتقي أمام المنتخب الاسترالي في ملبورن يوم /الإثنين/ المقبل ضمن الجولة الرابعة من التصفيات، ثم يتواجه مع نظيره الفلبيني يوم 21 فبراير المقبل بالدوحة ضمن الجولة الخامسة، على يختتم مبارياته في التصفيات أمام اليابان يوم 24 فبراير المقبل بالدوحة ضمن الجولة السادسة والأخيرة .

وكان المنتخب القطري لكرة السلة قد وصل للدور الثاني والحاسم بعد أن احتل المركز الثالث في الدور الأول من التصفيات بمجموعته وصعد للدور الثاني مع منتخبي إيران وكازاخستان الموجودين معه في نفس المجموعة، ولكنه لن يلعب معهما بسبب تباريه معهما في الدور الأول من التصفيات.

يذكر أن المجموعة الأولى من الدور الرئيسي تضم منتخبات نيوزيلاندا، لبنان، الأردن، كوريا الجنوبية، الصين وسوريا، فيما تضم المجموعة الثانية إلى جانب المنتخب القطري، أستراليا، إيران، الفلبين، كازاخستان، اليابان.

وتتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة في الدور الثاني من التصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في الصين 2019، وكذلك أفضل منتخب يحتل المركز الرابع في المجموعتين، حيث إن قارة 

آسيا لديها سبعة مقاعد في المونديال خلال النسخة المقبلة عن طريق التصفيات، وذلك بجانب منتخب الصين بحكم أنه الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.