Wed08212019

Last updateMon, 22 Apr 2019 11am

العربي يحقق فوزه الأول بالبطولة الخليجية للأندية كرة السلة

 

 

 

انتزع النادي العربي اول فوز له بالبطولة الخليجية للأندية لكرة السلة عقب فوزه على فريق الاهلي البحريني بنتيجة 70-64 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم على صالة مدينة خليفة الرياضية بالمنامة في البطولة التي تستضيفها البحرين في الفترة من 20 الى 27 من الشهر الجاري بمشاركة ثمانية فرق.

وجاء انتصار العربي عن جدارة واستحقاق بعدما اثبت تفوقه على مدار جميع فترات اللقاء في الوقت الذي شهدت خلاله المباراة اجواء مثيرة في ظل الحضور الجماهيري الكبير الذي تابع اللقاء بحماس شديد .

وسيخوض العربي ثاني مواجهاته بالبطولة غدا امام فريق الشارقة الاماراتي حامل لقب النسخة الماضية التي اقيمت في سلطنة عمان وهي مواجهة ستكون في غاية الاهمية في ظل سعي الفريق الى الوصول لافضل ترتيب في المجموعة .

وكان الجهاز الفني بقيادة حاتم مملوك قد حرص على متابعة اول مباريات البطولة والتي جمعت بين فريقي احد السعودي والشارقة الاماراتي والتي انتهت لصالح الشارقة بنتيجة 94 -75 وذلك من اجل الوقوف على اهم نقاط القوة والضعف لدى المنافس الاماراتي .

ومن جانبه سيخوض الشمال غدا ايضا اولى مبارياته بالبطولة امام شباب اهلي دبي ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضا فريق المنامة البحريني والسيب العماني ... وستكون المواجهة صعبة على الطرفين في ظل وجود محترفين مميزين في الجانبين .

وتعد المباراة صعبة خاصة وان فريق شباب أهلي دبي تمكن من الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات ...في حين ان الشمال الذي يشارك للمرة الاولى بالبطولة يسعى لتحقيق نتائج مميزة والمنافسة على المراكز الثلاثة الاولى المؤهلة لبطولة اسيا للأندية.

وكان الشمال قد اختتم استعداداته للمواجهة الاولى حيث خاض الفريق مرانه على صالة مدينة خليفة الرياضية بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم المحترف جيف نيوبري لاعب نادي قطر السابق الذي انضم للشمال قبل انطلاق البطولة بجانب العناصر الاساسية في الفريق مثل منصور الحضري ومحمد حراث وعمر عبد القادر وغيرهم .

وحسب لوائح البطولة، فمن المقرر أن تتأهل جميع الفرق المتنافسة إلى دور ربع النهائي حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، فيما يواجه ثالث المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وصاحب المركز الرابع في المجموعة الأولى يلاقي متصدر المجموعة الثانية.

وتقام جميع مباريات دور الثمانية في يوم واحد، الخميس 25 أبريل. وتقام مباريات قبل النهائي والنهائي يومي الجمعة والسبت المقبلين.

ويلعب العربي في المجموعة الاولى التي تضم اندية الشارقة الاماراتي والاهلي البحريني وأحد السعودي، في حين يلعب الشمال في المجموعة الثانية التي تضم المنامة البحريني وشباب اهلي دبي الاماراتي والسيب العماني.