Thu03282024

last updateThursday, 28 March 2024

QBF thumb

العربي والغرافة يتغلبان على السد و الخور

حقق فريق العربي فوزه الثاني على التوالي في دوري السلة للرجال عقب تغلبه أمس على السد بنتيجة75-63 ضمن لقاءات الجولة الثانية للمسابقةبينما ضرب الغرافة بقوة في ظهوره الأول بالدوري و تغلب على الخور بنتيجة82-65.

وحفلت مباراة السد والعربي بالقوة و الإثارة و تداول فيها الفريقان على تقاسم السيطرة على مجريات اللقاء مما جعل النتيجة متقاربة بينهما.

ورغم التكافؤ الكبير الذي ظهر بين الفريقين،فإن العربي قد نجح في الحفاظ على الأسبقية التي حققها على منافسه إلى نهاية المباراة والرفع فيها تدريجيا إلى 12 نقطة ويفوز بالمباراة بنتيجة75-63.

ورغم التقارب في نتائج الفترات الثلاثة الأولى للقاء الغرافة بقوة في الفترة الأولى لمباراته مع الخور،فإن الغرافة قد رفع أداءه في الفترة الرابعة و حسم المباراة لصالحه بنتيجة82-65.

من جهة أخرى تتواصل مساء اليوم منافسات الجولة الثانية للدروي بإجراء مبارتي الأهلي و الريان في الخامسة و النصف والوكرة و الشمال في الساعة السابعة و النصف.

.

 

المدرب الجديد لعنابي السلة يبدأ في الإعداد لتصفيات كأس العالم

البريطاني تيم لويس المدير الفني السابق للمنتخب التايلندي للإشراف على المننتخب القطري الأول للرجال لمدة موسم قابل للتجديد. ويشرف المدرب الجديد على المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة بالصين إنطلاقا من مباراته مع المنتخب الكازخستاني التي ستقام يوم 23نوفمبر المقبل بالدوحة. و يباشر لويس مهامه بداية من الأحد أو الإثنين المقبلين بتجميع معطيات على لاعبي المنتخب ووضع خطط العمل في الفترة المقبلة إستعدادا لمواجهة المنتخب الكازخستاني و للإستحقاقات التيى تليها. و كان المدرب قد وصل امس إلى الدوحة بعد حصول إتفاق نهائي بينه و بين مجلس إدارة الإتحاد و التعاقد معه بصفة رسمية و نهائية. وتتجه النية لدى المدرب الجديد إلى إختيار بقية أعضاء الجهاز الفني الذي سيعمل معه من مدربي المنتخبات بالإتحاد أو من الذين سبق لهم تولي هذه المهام في أوقات سابقة لمساعدته في الحصول على معطيات كافية على لاعبي المنتخب . وكانت إتصالات مكثفة قد جرت بين مجلس إدارة الإتحاد و المدرب الجديد على إمتداد الفترة الماضية و أثمرت إتفاقا يتولي بموجبه المدرب قيادة عنابي الرجال في الإستحقاقات المقبلة. و قضى المدرب الجديد للمنتخب أغلب تجاربه التدريبية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يشرف على المنتخب التايلندي في بطولة التحدي الأخيرة بإيران. .

وباشر مطلع الأسبوع الحالي المدرب البريطاني تيم لويس المدير الفني الجديد للمنتخب القطري الأول لكرة السلة مهامه و بدأ في التعرف على لاعبي الأندية القطرية عبر الإجتماع مع أعضاء من مجلس إدارة الإتحاد  لتحديد برنامج عمل المنتخب في الفترة المقبلة و حضور مباراة ودية جمعت بين فريقي الوكرة و الأهلي

 وإلتقى تيم لويس  مع احمد المفتاح رئيس إتحاد السلة و عبد الرحمان الهتمي مدير المنتخبات بالإتحاد و تحادثا حول  العديد من المسائل المتعلقة بالشروع في إعداد المنتخب القطري للإستحقاقات المقبلة .

كما حضر تيم لويس مباراة وديةجرت بين فريقي الوكرة و الأهلي في إطار إستعدادات الفريقين للموسم الجديد الذي ينطلق يوم 7 نوفمبر الجاري للتعرف على إمكانيات   لاعبي الفريق و الشروع في جمع قاعدة بيانات حولهم تساعده بعد ذلك على تحديد قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في  تحضيرات مبارتي  العنابي  مع المنتخبين الكازخستاني و الإيراني يومي 24و27نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم2019 بالصين.

 ====================================================

 المدرب الجديد لعنابي السلة:

هدفنا احد المراكز الثلاثة الاولى للمجموعة

وأعرب تيم لويس عن  عزمه الكبير على قيادة المنتخب   القطري للمنافسة القوية في التصفيات المقبلة لكأس العالم و الحصول على احد المراكز الثلاثة الأولى لمجموعته للصعود إلى المرحلة المقبلة  من التصفيات.

 وشدد على قيمة التجهيزات و البنى التحتية  الرياضية في قطر  لمزيد تطوير السلة وقال إنه يسعى إلى الرفع من مستوى اللعبة في البلاد.

 وأثنى على رحابة الاستقبال التي حضي بها لدى وصوله إلى قطر وعلى التعاون الذي يلقاه من مجلس إدارة إتحاد السلة.

.

 

 

 

بطولة كأس الجامعات للسلة تدخل مرحلة الحسم

دخلت بطولة كأس  الجامعات للسلة التي تنظمها جامعة  حمد بن خليفة بالتعاون مع الإتحاد  القطري للعبة مرحلة الحسم و بلغت المنافسات فيها مرحلة" البلاي أوف" التي تقود نحو التتويج بلقب المسابقة.
وتتواصل اليوم الأحد  منافسات  مرحلة التتويج في فئة الرجال بخوض  الدفعة الاخيرة من مباريات  المرحلة التي تقام بنظام الأفضلية من 3 مباريات بعد ان أقيم يوم الثلاثاء الماضي لقاءا الجولة الأولى من المرحلة.
 
و يلتقي في الساعة السادسة و النصف من مساء اليوم  فريق  جامعة قطر  مع  فريق جامعة نورث أتلنتيك  بينما يتبارى في الساعة الثامنة فريق تكساس مع الفريق المكون من جامعتي كارنيج ميلون و نورث وسترن و ذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة.

 
و تختتم منافسات المرحلة بعد غدالثلاثاء بخوض لقاءي الجولة الثالثة للمرحلة بين الفرق الأربعةو إحتساب عدد مرات فوز كل واحد منهم في المباريات الثلاثة.
 
و يتأهل كل فريق  تفوق على منافسه في مبارتين من المباريات الثلاثة التي لعبها في المرحلة إلى نصف النهائي و يواصل  منافسته على لقب البطولة فيما تنتهي  مشاركةالفرق المنهزمة
 
و كانت منافسات الجولة الأولى قد أسفرت عن  فوز  الفريق المكون من جامعتي  جامعتي كارنيج ميلون ونورث وسترن  على فريق جامعة تكساس بنتيجة49-45   بينما فاز فريق جامعة نورث أتلنتيك  على فريق جامعة قطر بنتيجة40-36.

من جهة أخرى تنطلق غدا الإثنين منافسات مرحلة التتويج في فئة البنات  التي تقام بدورها بطريقة الأفضلية من 3 مباريات بخوض  الجولة الأخيرة من المرحلة.
 
و يلتقي في الجولات  الثلاثة فريقا جامعة نوروسترن و جامعة ويل كورنل من جهة و فريقي جامعتي حمد بن خليفة وكارنيج ميلون من جهة اخرى.
 
و تقام  الجولات الثلاثة للمرحلة أيام  غد الإثنين و الإربعاء  و الإثنين 06 نوفمبر المقبل بعد المقبل و ذلك بمعدل مبارتين في اليوم الواحد تنطلق اولاهما في الساعة السادسة و النصف و الثانية في الساعة الثامنة

.

 

آفاق تعاون كبيرة بين الإتحادين القطري و العماني للسلة

يعمل الإتحادان القطري و العماني للسلة على بلورة التصورات العامة و المضامين الكاملة لإتفاقية تعاون واسعة النطاق بين الإتحادين و ذلك في إطار تعزيز العمل المشترك بينهما و تعزيز روابط الأخوة بين الشعبين القطري و العماني.

و من المتوقع ان ترى مختلف بنود الإتفاقية بين الإتحادين النور في الأيام المقبلة و ان تظهر مختلف المجالات و القطاعات التي سيقع التعاون فيها بينهما.

و جاءت هذه الإتفاقية في أعقاب زيارة الأخوة التي أداها فريد الزدجالي رئيس إتحاد العماني للسلة و الوفد المرافق له إلى مقر إتحاد السلة القطري.

و كان أحمد المفتاح رئيس الإتحاد القطري للسلةوعلي المالكي أمين السر العام قد إستقبلا فردي الزدجاليرئيس الإتحاد العماني و الوفد المرافق لهما و أجريا محد=ثات مطولة حول إتفاقية التعاون بينهما بحضور الوفد المرافق له و ذلك بحضور الوفد المرافق لرئيس الإتحاد و الدكتور احمد الطنطاوي الخبير الفني للمنتخبات بالإتحاد القطري للسلة.

 

عنابي السلة يكمل الرباعية الذهبية في الالعاب الاسيوية

عشق اباد/25 سبتمبر-2017/ تواصلت رحلة الميداليات والتي تحققها البعثة العنابية المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية داخل الصالات والفنون القتالية والتي تستضيفها حاليا مدينة عشق اباد عاصمة تركمانستان ..وكان بالأمس الموعد مع ذهبية رابعة حققها رجال منتخب السلة 3×3 بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب العراقي بنتيجة 22-12 وبذلك يصبح رصيد قطر من الميداليات تسع ميداليات ..اربع ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان .

عنابي السلة قدم خلال المنافسات مباريات على اعلى مستوى مما دعا الجماهير هنا لتشجيعه وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين عقب المباراة وبعد التتويج .وحضر المباراة النهائية ومراسم التتويج جاسم البوعينين مساعد الامين العام للجنة الاولمبية وخليل الجابر مدير الشئون الرياضية واحمد المفتاح رئيس الاتحاد القطري للسلة .

من جانبه اكد ياسين اسماعيل نجم السلة العنابية وعضو هيئة الرياضيين ان اللاعبين استحقوا الفوز بالذهبية وان الفريق يهدي هذا الانجاز الى جميع القائمين على الرياضة القطرية والى الشعب القطري واشار الى سعادته البالغة بأن يصعد العنابي الى منصة التتويج مؤكدا انه الافضل في اسيا وان منافسته الكبار في بطولات العالم لم يأت من فراغ

كان العنابي قد وصل للمباراة النهائية عقب تخطيه عقبة منغوليا في مباراة شهدت اخطاءا تحكيمية بالجملة واعتراضات من الجانبين ووصلت المباراة للتعادل حتى قبل النهاية بأربعين ثانية لتلعب خبرة لاعبي العنابي دورها في خطف بطاقة العبور الى المباراة النهائية بنتيجة 15-14 .اما المنتخب العراقي فقد تأهل للمباراة النهائية بعد مباراة ماراثونية مع منتخب قيرغيزيستان حيث انتهت المباراة بالتعادل 18-18 قبل ان يخطف العراق بطاقة النهائي ويفوز بنتيجة 20-18 . وحسمت سيدات تايلاند الميدالية الذهبية بعد الفوز على سيدات اوزباكستان 22-20 كما حصلت سيدات تركمانستان على البرونزية بعد الفوز على منتخب سوريا في حين حصل منتخب منغوليا على برونزية الرجال بعد الفوز على قيرغيزستان بنتيجة 21-11 .

ابدى لاعب العنابي عبد الرحمن سعد على سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز في المباراة النهائية على المنتخب العراقي القوي والفوز بالميدالية الذهبية وقال: البطولة في يومها الاخير كانت صعبة جدا ونجحنا في النهائي ان نتقدم بفارق مريح ساعدنا على الحسم وابارك للجميع .

في حين قال تانجوي نجومبو ان الجماهير الكبيرة التي شجعت قطر منذ البداية كانت عاملا هاما في مشوار الفريق واكد ان الذهبية ذهبت لمن يستحقها وان الفريق القطري اكد علو كعبه وحقق الفوز عن جدارة واستحقاق كاملين .

في المقابل اهدى عرفان سعيد الفوز بالميدالية الذهبية الى الشعب القطري وقال انا اعرف انهم يتابعونا ويساندونا ونحن هنا نؤكد لهم ان تشجيعهم لم يكن من فراغ واننا دائما ما نكون في الوعد ونسعد الجميع ونرفع من شأن كرة السلة القطرية ونتمنى ان نواصل الحصاد في قادم البطولات .