Mon04222019

Last updateMon, 22 Apr 2019 11am

مدربا الوكرة والعربي يشعلان نهائي كأس قطر لكرة السلة

 تترقب جماهير وعشاق كرة السلة القطرية المواجهة النهائية التي تجمع بين العربي والوكرة والتي ستقام مساء غد الأربعاء على لقب كأس قطر.

 

والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة من يفوز بلقب هذه البطولة المنتظرة بين الفريقين لاسيما أن هذا النهائي هو الثالث بينهما خلال موسمين حيث لعبا في الموسم الماضي نهائي الدوري وفاز العربي ونفس الأمر في نهائي كأس سمو الأمير المفدى وتوج العربي .

ولأول مرة يتواجه الفريقان في نهائي كأس قطر وطموحاتهما كبيرة في التتويج بلقب البطولة .

الراية الرياضية أجرت مواجهة ساخنة بين المدربين إيهاب جلال وحاتم مملوك لمعرفة من يتوج بلقب هذه البطولة حيث طرحت العديد من الأسئلة وجاءت الإجابة ساخنة وأعلن كل مدرب التحدي والثقة الكبيرة في قدرة فريقه على التتويج وفي نفس الوقت تحدث عن ظروف النهائي وما يمكن أن يحدث فيه في تفاصيل المواجهة التالية:

إيهاب جلال مدرب الوكرة يؤكد :

الثالثة «تابتة» يا لعرباوية

لا نخاف من العربي أو نخشاه وثقتي كبيرة في فريقي

جاهزون لدخول التاريخ بأول ألقاب السلة للوكرة

أقول لمدرب العربي «انْسَ اللقب»..البطولة للوكرة

الوعد.. مع نهائي كأس قطر وهو النهائي الثالث لفريق الوكرة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال كيف يرى النهائي ومنافسه ؟ والعديد من الأمور الخاصة بتلك المباراة تحدث عنها مدرب الوكرة في التفاصيل التالية:

كيف ترى حظوظ فريقك في نهائي كأس قطر غداً ؟ حظوظنا قوية في الفوز باللقب.

• لو تعطينا نسبة مئوية في الفوز؟.

أرى أن النهائي يكون هدفاً أي فريق الفوز بالبطولة ومن الطبيعي أن تكون الحظوظ متساوية طبقاً لطموح الفريقين، ولكن بالنسبة لي سنقاتل للتتويج باللقب مهما كانت الظروف.

في الموسم الماضي واجهت العربي مرتين في النهائي وخسرتهما كيف الأمور الآن؟ الوكرة هذا العام مختلف .. نحن نحترم العربي ولا نخشاه وهو فريق جيد ومعه مدرب مميز جدًا، ولكننا فريق جيد أيضًا وقادر على التتويج وأقول للعرباوية الثالثة «تابته» وسنتوج هذه المرة باللقب بإذن الله وندخل التاريخ بالفوز بأول لقب في تاريخ سلة الوكرة .

• ولكن العربي خسر الدوري أمام الشمال هل تخشى من رد فعله أمامكم ؟.

حصول العربي على المركز الثاني في الدوري أنا أعتبره إنجازًا لأن الفريق كان ينافس معنا حتى آخر جولة لنا في البطولة، على المركز الرابع وحصوله على الثاني جيد في ظل الظروف التي كانت في الدوري .. وأنا لا أخاف من العربي ولا أخشى أي رد فعل من لاعبيه بل ألعب على اللقب.

• أراك تتحدث بثقة ما هو الاختلاف الآن ؟.

أولًا لابد من التأكيد أن الفريقين كالكتاب المكشوف ولا يوجد أي أسرار والفريق الذي سوف يلعب ويقاتل للنهاية سيفوز وثقتي في قدرة فريقي على التتويج تأتي من الإمكانيات الفنية العالية عند لاعبي الوكرة والروح التي أدوا بها والجميع شاهد مباراة الشمال في نصف النهائي وكيف عاد الفريق لها وهذا يعطي مؤشرًا للمدرب بمدى تركيز اللاعبين وسعيهم للفوز ويعطني ثقة كبيرة قبل النهائي.

• ما الشيء الذي تخاف منه من العربي؟.

عندي ثقة كبيرة في فريقي حيث إن المجموعة لديها خبرة كبيرة ولعبوا العديد من البطولات وكانت اختياراتي للاعبين على هذا الأساس ولذلك أثق أنهم سوف يلعبون بكل قوة أمام العربي وقادرون على الفوز باللقب بإذن الله .

• ما الشيء الذي يمكن أن يحسم هذه المباراة؟ .

خبرة اللاعبين لاسيما الكبار في الفريقين وكذلك الفريق الذي يستطيع أن يقلل من الأخطاء خلال اللقاء سوف يتوج باللقب وأنا واثق من قدرة فريقي على التتويج وكما قلت هذا النهائي هو الثالث ومستعدون له بالصورة المناسبة وأتمنى أن نتوج ونسعد أهل الوكرة الذي يستحقون أن يروا فريقهم على المنصة .

• كلمة لحاتم مملوك ؟.

هو من أفضل المدربين ونحن أصدقاء خارج الملعب وكل منا يتمنى التوفيق للآخر ولكن غدًا أقول له «انْسَ اللقب»..البطولة للوكرة .

• وكلمة للاعبي الوكرة ؟.

البطولات تحقق بالكفاح والقتال وثقتي كبيرة فيكم احسموها والعبوا بتركيز حتى آخر ثانية من صافرة النهاية.

حاتم مملوك مدرب العربي يرد بثقة:

الوكرة لن يدخل التاريخ على حسابنا

أقول لزميلي إيهاب فكر في بطولة أخرى الموسم لم ينته

العربي يعرف كيف يفوز بالألقاب في المباريات النهائية

الحظوظ متساوية للفريقين وثقتي في فريقي كبيرة

غداً سوف يواجه حاتم مملوك مدرب فريق العربي صديقه إيهاب جلال مدرب الوكرة للمرة الثالثة في النهائيات وهذه المرة تختلف لكونها مع بطولة جديدة بالنسبة لهما وهي كأس قطر ولم يسبق لأي منهما التتويج بها ويسعيان وبكل قوة للفوز بها .ماذا سيفعل حاتم مملوك في النهائي وكيف استعد له والعديد من الأسئلة أجاب عنها في التفاصيل التالية:

• كيف ترى حظوظ فريقك في نهائي كأس قطر غداً ؟ .

النهائي صعب جداً ولا توجد مباراة نهائية سهلة وكل فريق يطمح في أن يتوج باللقب وبالنسبة لنا نسعى لذلك.

• لو تعطينا نسبة مئوية في الفوز؟ .

النسبة متساوية عند الفريقين ٥٠ ٪ لكل فريق .. وفريق الوكرة الآن تغير عن بداية الموسم حيث تعاقد مع ثلاثة محترفين جدد على مستوى عال ونفسياً في أفضل وضعية بعد الفوز على الشمال بطل الدوري وبالتالي سيدخل اللقاء بكل قوة .

• هل معني كلامك أنك ترفع الراية البيضاء أمام الوكرة ؟ .

لا .. أنا أتحدث عن واقع وحالة المنافس قبل مواجهته وبالنسبة لي أعرف كيف أواجه الوكرة في النهائي وأفوز عليه وفي الموسم الماضي فزنا مرتين في النهائي وهذا النهائي هو الرابع لنا من بين خمس نهائيات أقيمت وأسعى وأتمنى وسوف اجتهد من أجل التتويج باللقب .

• في الموسم الماضي واجهت الوكرة مرتين وتوجت بالدوري وكأس سمو الأمير والآن الدور على كأس قطر كيف ترى ذلك ؟ .

في أي مباراة ألعبها سواء نهائي أو غير ذلك ألعب للفوز والاستراتيجية لن تتغير ونواجه الوكرة من أجل الحصول على اللقب حتى لو كان المنافس يبدو أنه الأفضل ولكن في النهاية نحن فريق العربي وقادر على التتويج ومن تابع نهائي الدوري وكل الترشيحات كانت للشمال والفوز بفارق كبير وخطأ قاتل في التمرير في آخر ٣٠ ثانية من اللقاء أضاع علينا لقب الدوري وكان قريبًا من العربي .

• هل تخشى تكرار ذلك في الكأس ؟.

كل شيء في المباريات وارد ولكن ثقتي كبيرة في فريقي وفي قدرة اللاعبين على صناعة الفارق في النهائي والتتويج بإذن الله وما أتمناه أن يكون جميع اللاعبين في حالتهم الفنية الجيدة خلال النهائي.

• ما الشيء الذي تخافه من الوكرة ؟ .

أنا لا أخشى المنافسين مهما كانت الأسماء وإذا كنت أخاف من شيء يكون من عدم ظهور لاعبي فريقي بالصورة المعتادة ونحن نحترم كل المنافسين ونلعب أمامهم بكل قوة ودائما العربي حاضر بقوة وأتمنى أن يكون الجميع في الوضعية المطلوبة خلال النهائي وثقتي كبيرة أن العربي سيتوج باللقب.

هل ستسمحون للوكرة بدخول التاريخ بالتتويج بأول بطولة على حسابكم ؟ لن نسمح للوكرة ولا لأي فريق وسوف نقاتل للنهائية وثقتي كبيرة في خبرة اللاعبين مثل خالد سليمان وكيفين جالوي ومعمر تالا مع وليام بيرد في حسم الأمر لمصلحتنا.

• وماذا عن المحترف الجديد ؟ .

لاعب مميز ونحن تعاقدنا معه ليدعمنا بقوة في البطولتين وانتظروا مستوى متميز منه في النهائي غدًا وكذلك في بطولة كأس سمو الأمير وهو سيكون من العناصر المميزة بالفريق.

• ما الشيء الذي يمكن أن يحسم هذه المباراة بالنسبة لفريقك؟

خبرة اللاعبين ولكن في نفس الوقت أخشى من الإرهاق فقط حيث إن الفريق لم يحصل على راحة بالصورة المطلوبة منذ الموسم الماضي وخضنا العديد من البطولات المحلية وكذلك الخليجية وحصلنا على المركز الثالث ونفس الأمر خضنا منافسات البطولة العربية ولم يحصل اللاعبون على الراحة المطلوبة.

• كلمة لإيهاب جلال ؟.

إيهاب صديقي وأعلم أنه يتمنى أن يتوج بالبطولة وأقول له فكر في بطولة أخرى الموسم لم ينته.. والحقيقة هو يبذل جهد كبير مع فريقه نفس حال كل مدربي الأندية وكل منا في النهائيات يتمنى التتويج حتى لو كنت أواجه أعز الناس لي في النهائي وهذا طبيعي أن ألعب على اللقب.

• وكلمة للاعبي العربي ؟

هم يعرفون المطلوب منهم ولا يحتاجون إلى كلمات مني وأتمنى لهم التوفيق ولعب المباراة بكل قوة وبإذن الله نتوج بالبطولة.

 

 

 

 

المزيد من المقالات...