Sat04202024

last updateSaturday, 20 April 2024

QBF thumb

الاتحاد القطري لكرة السلة يحتفل بالفريق الأول

الدوحة في 25 سبتمبر /قنا/ أقام الاتحاد القطري لكرة السلة حفل تكريم للمنتخب الأول بمناسبة إحرازه المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا التي اختتمت مؤخرا في اليابان.
وقام سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية رئيس اتحاد كرة السلة بتكريم اللاعبين في الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري وأعضاء لجنة المدربين.
وأعرب سعادة الشيخ سعود بن الرحمن عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق السلة، مؤكدا أن التاريخ دائما يذكر من تواجدوا على منصات التتويج حيث كان الفريق على الموعد وعند حسن الظن وتواجد على منصة التتويج كثالث البطولة وهو إنجاز جيد يحسب للاعبين.
كما أشاد سعادته بالعطاء الكبير الذي قدمه اللاعبون وبالإنجازات المتتالية لهم من بعد الحصول على ذهبيتي دورة الألعاب العربية التي أقيمت في ديسمبر من العام الماضي في الدوحة ومن قبلها دورة الألعاب الخليجية التي أقيمت في البحرين والتأكيد على أن هؤلاء اللاعبين قادرون على مواصلة المشوار وتحقيق المزيد من الإنجازات في أي بطولة يشاركون فيها وأقربها الاستحقاق المقبل في البحرين من خلال البطولة الخليجية التي سوف تنطلق الأسبوع المقبل والتي يسعى فيها المنتخب إلى الحصول على الميدالية الذهبية والتواجد بين الثلاثة الكبار من أجل التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية والتي ستؤهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2014 .
وتنطلق مشاركة المنتخب القطري في البطولة الخليجية يوم 1 أكتوبر المقبل بملاقاة المنتخب السعودي ثم يلاقي المنتخب الإماراتي يوم /الأربعاء/ 3 أكتوبر والمنتخب العماني يوم /الخميس/ 4 أكتوبر.
ويختتم المنتخب مشاركته في المرحلة الأولى للبطولة يوم /السبت/ 6 اكتوبر بملاقاة المنتخب البحريني ويتحدد بعدها الترتيب النهائي للمنتخبات في هذا الدور.
وتتحدد على ضوء الترتيب النهائي للمرحلة الأولى للبطولات مباراتا الدور نصف النهائي، ويلتقي المنتخب صاحب المركز الأول مع المنتخب صاحب المركز الرابع، فيما يتبارى المنتخب صاحب المركز الثاني مع نظيره صاحب المركز الثالث.
ويتأهل المنتخبان الفائزان في مباراتي الدور نصف النهائي إلى المرحلة الختامية للمسابقة للتنافس على لقبها، بينما يلعب المنتخبان المنهزمان مباراة حاسمة لتحديد المركزين الثالث والرابع للترتيب النهائي للبطولة.
ويحتل المنتخب القطري لكرة السلة المركز الأول في المنتخبات الخليجية الأكثر تتويجاً بلقب البطولة الخليجية برصيد 3 تتويجات مناصفة مع كل من المنتخب السعودي والمنتخب الكويتي، فيما يحتل المنتخب الإماراتي المركز الرابع بتتويجين.
ويغادر المنتخب القطري الدوحة يوم 28 سبتمبر الجاري. 

قطر تفوز بالمركز الثالث في بطوله كاس اسيا الرابعه لكره السله

قطر تفوز بالمركز  الثالث في بطوله كاس اسيا الرابعه لكره السله بعد تغلبها  على الفلبين بنتيجه  79-63  في بطوله كاس اسيا الرابعه لكره السله

حيث حل المنتخي الايراني في المركز الاول والياباني في المركز الثاني ومنتخبنا القطري في المركز الثالث

اليوم .. عنابي السلة في تحدٍّ جديد أمام لبنان حامل اللقب

يخوض منتخبنا عنابي السلة مباراة قوية اليوم عندما يواجه نظيره اللبناني في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا الرابعة التي تستضيفها صالة أوتا سيتي جم...

انيزيوم بالعاصمة اليابانية طوكيو. تقام المباراة في تمام الرابعة والنصف عصراً بتوقيت طوكيو العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت الدوحة. ويسعى منتخبنا بقوة لتخطي المنتخب اللبناني القوي حامل اللقب في النسخة الأخيرة حتى يصعد لنصف النهائي وهو الطموح والرغبة المشتركة لجميع اللاعبين والمسؤولين عن البعثة. المواجهة العربية العربية بين العنابي والمنتخب اللبناني تأتي في أعقاب تأهل منتخبنا إلى دور الثمانية رابعا عن المجموعة الثانية، في حين أن حامل اللقب صعد أول عن المجموعة الأولى في الوقت الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي 4 منتخبات عن كل مجموعة يلعبون بنظام التبادل؛ حيث يلاعب أول المجموعة الأولى رابع المجموعة الثانية وثاني المجموعة الأولى ثالث المجموعة الثانية وثالث المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية ورابع المجموعة الأولى أول المجموعة الثانية، والفائزون يعبرون لنصف النهائي والخاسرون يلعبون على المراكز من الخامس حتى الثامن. لقاء اليوم خارج التوقعات فرغم أن البعض يشير إلى قوة المنتخب اللبناني حامل اللقب ومتصدر مجموعته في الدور الأول، فإن لاعبي العنابي طموحهم كبير ورغبتهم في الصعود لنصف النهائي لا تقل بل ربما تزيد عن المنتخب المنافس؛ لأن هناك عزيمة وإصرارا من لاعبينا على تصحيح بعض الأخطاء والثغرات التي ظهرت في الدور الأول الذي لم يحقق فيه العنابي سوى الفوز في مباراة واحدة على منتخب الهند، في حين خسر في 3 مواجهات أمام اليابان وإيران والصين تايبيه في الثانية الأخيرة. منتخبنا وقع في بعض الأخطاء خلال لقاءات الدور الأول من بينها عدم إجادة اللعب السريع أو تنفيذ «الفاست بريك» بالطريقة التي يريدها المدرب، فضلاً عن إهدار الكثير من الرميات الحرة وعدم ثقة بعض اللاعبين بأنفسهم عندما يكون العنابي متقدما ويضيق المنتخب المنافس الفارق، بالإضافة إلى عامل اللياقة البدنية الذي قد لا يسعف البعض في أن يكمل المباراة بنفس المستوى الذي بدأ به. وكل هذه النقاط كانت على أجندة مدرب منتخبنا توماس وايزمان في إطار التحضير لمواجهة اليوم؛ حيث قام في الساعات الماضية بدراسة كل نقاط القوة والضعف في المنتخب اللبناني من خلال مشاهدة مبارياته بالدور الأول لوضع الخطة المتكاملة التي تضمن تفوق منتخبنا. وحرص المدرب أيضاً على مشاهدة لقاءات العنابي السابقة لشرح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون حتى يتفادوها في مواجهة اليوم التي لا تقبل القسمة على اثنين؛ فالفائز سيعبر لدور الأربعة والخاسر سيعلب على تحديد المراكز. كما كان تدريب الأمس فرصة أمام الجهاز الفني لتطبيق خطة اللعب التي ستتم بها مواجهة اللبناني الذي كان قد حقق الفوز في 3 مباريات بالدور الأول أمام الصين وأوزبكستان ومكاو وخسر من الفلبين. ومن المتوقع أن يشارك جونسون لاعب العنابي في لقاء اليوم ليزيد من فاعلية وقوة منتخبنا بعدما لعب للمرة الأولى في المباراة السابقة أمام منتخب الصين تايبيه عقب تغيبه للإصابة في المواجهات الثلاث الأولى، وظهر اللاعب بمستوى جيد في الوقت الذي شارك فيه خلال الشوط الأول. مسؤولو البعثة قاموا بإلهاب حماس لاعبينا في الساعات الماضية من خلال الجلسات التي عقدوها معهم وتحدثوا عن ضرورة العمل بقوة لتخطي لبنان والوصول لنصف النهائي لتعويض الإخفاقات التي حدثت في الدور الأول.
محمد علي هوبش رئيس البعثة: مباراة مصيرية والتركيز مطلوب
أكد محمد علي هوبش، رئيس بعثة العنابي في اليابان وأمين السر المساعد باتحاد السلة ومدير المنتخبات الوطنية، أن لقاء اليوم أمام منتخب لبنان من الصعوبة التكهن به لكننا نتمنى أن يوفق لاعبونا ويقدموا مباراة قوية تضمن تفوقهم في نهاية المطاف، مشدداً على أن اللقاء مصيري ولا مجال فيه للتعويض، مطالباً اللاعبين بالعمل على تدارك الأخطاء التي حدثت في الدور الأول لأن لقاءات الأدوار النهائية الخطأ فيها قد لا يعوض، مشيراً بأنه لا بد من الاستفادة من دروس الخسائر في الدور الأول حتى يتم العمل على علاجها وتفاديها في مواجهة اليوم. وشدد رئيس البعثة على أن التركيز مطلوب في اللقاء الذي يختلف عن كل المباريات السابقة وقال: بجانب الإصرار والعزيمة والروح والحماس لا بد من أن يكون تركيز كل لاعب حاضرا في المباراة بنسبة %100 وألا يكون هناك ارتباك في اللقاء لأنه غير مطلوب، متمنياً أن يوفق اللاعبون ويقدموا مباراة متميزة أمام حامل اللقب.
إسماعيل: الفوز هدفنا اليوم
قال ياسين إسماعيل كابتن العنابي: مستوى المنتخبات التي تأهلت لدور الثمانية متقارب إلى حد كبير، وأتوقع أن تكون المواجهات الأربع اليوم في غاية القوة والصعوبة وكل ما يهمنا هي مباراتنا مع منتخب لبنان حامل اللقب، ونأمل في أن نكون موفقين في المواجهة التي ستكون مثيرة ونحن نرغب بقوة في الظهور بمستوى مختلف، مشدداً على أنه لا مجال للتعويض في حال خسارة أي منتخب؛ فالفائز سيتأهل وقال: هدفنا اليوم الفوز على لبنان المنتخب القوي الذي يضم لاعبين على مستوى فني وبدني عالٍ.
سليمان: المستوى الفني يتحسن
قال خالد سليمان لاعب منتخبنا: نسعى للانتصار في لقاء لبنان ونعلم أن المنافس واحد من أهم وأفضل المنتخبات في البطولة لكننا نرغب في الوصول لنصف النهائي، مشدداً على أن هناك   استفادة وتعلما من دروس الخسائر التي تعرض لها المنتخب في لقاءات الدور الأول. وأشار اللاعب بأن المستوى الفني سيرتفع كثيراً في لقاءات دور الثمانية وقال: المستوى يتحسن بالنسبة للعنابي من مباراة لأخرى ودخول جونسون في الفورمة سيضيف لنا من دون شك، ونتمنى أن نوفق في تقديم لقاء قوي ونحقق الانتصار على لبنان حامل اللقب، مشيراً بأن الروح المعنوية عالية والجميع في حالة تأهب والرغبة مشتركة في ضرورة العمل بقوة من أجل تخطي عقبة لبنان والصعود لدور الأربعة.
3 لقاءات أخرى في البطولة
تقام اليوم باقي مباريات دور الثمانية بخلاف لقاء منتخبنا ونظيره اللبناني. ففي تمام الحادية عشرة والنصف صباحاً بتوقيت طوكيو يلعب منتخب إيران أمام نظيره الأوزبكي، وتبدو مهمة الأول سهلة نظرياً. وفي المباراة الثانية يلتقي منتخب الفلبين مع نظيره الصين تايبيه وهذا اللقاء سيكون قويا وسيقام في تمام الثانية ظهراً. والمباراة الثالثة ستجمع صاحب الأرض والجمهور المنتخب الياباني بنظيره الصيني، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة قوية للغاية خاصة أن المواجهات بين المنتخبين في معظم الألعاب دائماً تكون حافلة بالإثارة والندية.
تنفيذي الاتحاد الآسيوي: بطولة آسيا للأندية في موعدها ومكانها بلبنان
عقد المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي اجتماعه أمس في فندق إقامة البعثات وذلك لمناقشة عدد من الأمور المهمة، وتقرر خلال الاجتماع تثبيت موعد ومكان بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري التي يشارك فيها فريق الريان على أن تقام البطولة في موعدها خلال شهر أكتوبر المقبل وفي نفس المكان وهو لبنان بعدما تردد خلال الأيام السابقة أن الاتحاد الآسيوي بصدد نقل البطولة من لبنـــــان إلى الإمارات. وأكد سعادة الشيــــــخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحــــــاد الآسيوي أن البطولة ستقــــــــام في المكان المحدد مسبقاً، وأن الاتحاد الإماراتي لكرة السلة لم يتقدم بطلب رسمي لاستضافة البطولة على أرضه، مشدداً على أن الاتحاد الآسيوي ملتزم بإقامة البطولة في موعدها.
عرفان سعيد: التماسك سلاحنا
شدد عرفان سعيد لاعب العنابي على أن التماسك وتنفيذ الهجمات السريعة وعدم إهدار الفرص والرميات الحرة، فضلاً عن التركيز الكامل سلاح العنابي وهي عوامل لا بد أن يلتزم بها كل اللاعبين في مواجهة لبنان وقال: نعلم أن المنافس قوي وهو حامل اللقب لكننا نرغب في الفوز عليه ولا يجب أن ننظر كثيراً لقوة المنافس بقدر عملنا الجماعي خلال المباراة، وأن نستفيد من كل الأخطاء التي وقعنا فيها خلال لقاءات الدور الأول، مشدداً على أن الفائز سيعبر لنصف النهائي وهو الطموح والرغبة المشتركة التي يسعى إليها جميع اللاعبين والمسؤولين في المنتخب، متمنياً أن يكون التوفيق حليف العنابي في المباراة

 

معسكر تدريبي للحكام المميزين في بلغاريا

غادرت اليوم بعثة الحكام المميزين في الاتحاد القطري لكرة السلة متجهه الي مدينة صوفيا بدولة بلغاريا لاقامه معسكر تدريبي ويرأس السيد / علي الخياط المدير التنفيذي للإتحاد والسيد محمد الهادي الهمامي الخبير الفني للحكام ويستمر معسكر الحكام لمدة ٨ أيام.

منتخب قطر لكرة السلة يصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا