Wed12122018

Last updateSat, 01 Dec 2018 1pm

المنتخب القطري يفوز على نظيره العراقي بتصفيات مونديال كرة السلة

تأهل المنتخب القطري لكرة السلة للدور الثاني الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم للعبة المقررة في الصين 2019، بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (84-79) في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة نادي الغرافة ضمن الجولة السادسة والأخيرة في الدور الأول للمجموعة الرابعة للتصفيات.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي (19-24، و14-16، و28-17، و14-18، و9-4) لفائدة المنتخب القطري.

وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده لـ8 نقاط في المركز الثالث، ولحق بمنتخبي إيران وكازاخستان (صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب) اللذين ضمنا تأهلهما للدور الثاني منذ الجولة الرابعة للدور الأول من التصفيات، فيما ودع المنتخب العراقي تصفيات مونديال كرة السلة بعد خسارته اليوم. 

وتصعد المنتخبات الثلاثة الأوائل من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يضم 12 منتخبا تقسم إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة منتخبات، بحيث تكون منتخبات المجموعة الأولى مع الثالثة، والثانية مع الرابعة، على ألا تتقابل المنتخبات من نفس المجموعة في الدور الثاني، ويتم تثبيت نتائجها في المواجهات المباشرة في الدور الأول.

وتتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة في الدور الثاني، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها الصين في عام 2019، وكذلك أفضل منتخب يحتل المركز الرابع، حيث إن قارة آسيا لديها سبعة مقاعد في المونديال خلال النسخة المقبلة عن طريق التصفيات، خصوصا أن الصين تأهلت بحكم أنها الدولة المضيفة للمسابقة العالمية.

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري شارك مؤخرا في الدورة الدولية الودية الثلاثية لكرة السلة بلبنان في إطار استعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال الصين 2019.

المزيد من المقالات...