Mon04222019

Last updateMon, 22 Apr 2019 11am

دوري السلة بين العربي والشمال - اليوم في نهائي الدوري القطري لكرة السلة

تختتم في السابعة من مساء اليوم السبت بصالة نادي الغرافة منافسات الدوري العالم للسلة للرجال للموسم الرياضي الجاري 2018-2019، وذلك باللقاء الذي يجمع بين فريقي الشمال والعربي في المباراة النهائية للمسابقة، ويسبقها في الخامسة مساء يلتقى السد وقطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتعتبر مباراة القمة بين العربي والشمال هي الأهم لحصول الفائز على كأس البطولة.. يتطلع فريق العربي المتوج باللقب في الموسم الماضي إلى الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي بينما يأمل فريق الشمال إلى دخول السجل الذهبي للمسابقة والحصول عليه للمرة الأولى في تاريخه.

ويتوقع أن تبلغ المباراة بين الشمال والعربي مستويات قوية وأن تحفل بالقوة والندية في ظل التقارب الكبير في المستويات بينهما وامتلاك كل واحد منهما لعناصر قوة يمكن أن تقوده إلى اللقب.

وفيما يعول العربي على الخبرة الكبيرة التي صارت للاعبيه بعد تتويجهم بلقبي الدوري وكأس سمو الأمير في الموسم الماضي، يحرص فريق الشمال إلى الاستفادة من الأداء القوي الذي ما فتئ يقدمه على امتداد الموسم الحالي لتتويج مجهوداته بالحصول على اللقب.

اعتمد فريق العربي على تشكيلته الثابتة والتي تضم معمر تالا وخالد سليمان ووليام بيرد وكيفين جالوي وعمر سيك مع مشاركة مع الحاج علي صالح وخالد رشدي وكريستيان كاساس..

وكان الفريقان قد بلغا نهائي الدوري عقب نجاحهما في التغلب على فريقي السد وقطر في الأدوار نصف النهائية التي جرت على امتداد الأسبوعين الماضيين بطريقة الأفضلية من 3مباريات.

وحسم الشمال فوزه على فريق قطر في وقت مبكر وتغلب عليه منذ المباراتين الأوليين للجولات الثلاثة المبرمجة بينهما في الأدوار نصف النهائية مما أعفاه من خوض المباراة الثالثة.

وفي المقابل احتاج فريق العربي إلى لقاء فاصل بينه وبين السد لحسم المواجهة معه بعد تعادلهما في المباراتين الأوليين للمباريات نصف النهائية للمسابقة.

وأظهر فريق الشمال تفوقا بارزا على قطر في المباراتين الأوليين وفاز عليه في مناسبتين متتاليتين مما قاده إلى بلوغ النهائي مبكرا ومنحه راحة إضافية بـ 4أيام مقارنة بفريق الشمال.

وفي المقابل فاز العربي في المواجهة الأولى لمنافساته مع السد، إلا أنه خسر أمامه في المباراة الثانية مما دفع بالصراع بينهما إلى لقاء حاسم انتهى لمصلحة العربي.

وكانت فرق السد والشمال وقطر والعربي قد تأهلت إلى الأدوار نصف النهائية للدوري «البلاي أوف» بعد حلولها تباعا في المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي للمرحلة الأولى للمسابقة.

وحل السد في المركز الأول والشمال في المركز الثاني وقطر في المركز الثالث والعربي في المركز الرابع وجرت لقاءات نصف النهائي بينها بطريقة التقاطع مما وضع السد في مواجهة العربي والشمال في مواجهة قطر.

وجرت منافسات الدوري بطريقة الذهاب والإياب في المرحلة الأولى وتأهل منها أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى «البلاي أوف» لمواصلة المنافسة على اللقب بينما ظلت بقية الفرق إلى الراحة واكتفت بالحصول على المراكز التي أحرزتها في المرحلة الأولى.

وتواصلت منافسات الدوري بخوض لقاءات نصف النهائي بطريقة الأفضلية من 3 مباريات والنهائي من مباراة واحدة حاسمة، وتأهل الشمال بعد الفوز من مباراتين على فريق القطراوي، فيما تأهل العربي بعدما فاز في الجولة الثالثة «الفاصلة» على السد الذي تمكن من الفوز في المواجهة الثانية بعد أن خسر الأولى.

المزيد من المقالات...